فوائد مدهشة لتناول البطاطس تشرحها لك خبيرة تغذية

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
مقالات ذات صلة
هذا الطعام يمد جسمك بالطاقة والحيوية حسب رأي خبيرة تغذية
نصائح للنحافة وإنقاص الوزن في رمضان من خبيرة التغذية هيا الشجاع
8 فوائد صحية مدهشة لبذور السمسم

البطاطس غنية بالألياف والعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنغنيز ومضادات الأكسدة. النشا الموجود في البطاطس من النوع المقاوم والذي يغذي البكتيريا في أمعائك ويساعد على صحة الأمعاء.

تعد البطاطس بلا شك أكثر الخضروات تنوعًا والتي يتم تناولها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تكون مقلية أو مشوية أو مسلوقة ويمكن تحضيرها بعدة طرق، لكن غالبًا ما يتم إلقاء اللوم على البطاطس لتسببها في مشاكل صحية مثل السمنة. قد يكون هذا بسبب أن الكثير من الوجبات الخفيفة من البطاطس المقلية تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لكن البطاطس يمكن أن تكون من أهم الأطعمة لصحتك إن تم تناولها بطريقة صحيحة.

فوائد تناول البطاطس

تشرح أخصائية التغذية بوجا مالهوترا، في آخر منشور لها على إنستغرام، القيمة الغذائية للبطاطس، وفقًا لأخصائية التغذية، فإن البطاطس تحتوي على كربوهيدرات وسعرات حرارية أكثر من الخضروات الأخرى. ومع ذلك، تضيف أن البطاطس غنية أيضًا بالألياف والمواد المغذية مثل البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنغنيز ومضادات الأكسدة. وحتى النشا الموجود في البطاطس يكون من النوع المقاوم والذي يغذي البكتيريا في أمعائك ويساعد على صحة الأمعاء.

تقول بوجا مالهوترا إن معظم الأطعمة المصنعة غير صحية، لذا تفترح خبيرة التغذية الجمع بين البطاطس المشوية أو المسلوقة والخضروات الأخرى مع التأكد من تناول بعض البروتين أيضًا. [1]  

  1. "مقال: خبيرة تغذية تشرح لماذا البطاطس ليست سيئة بالنسبة لك" ، المنشور على موقع doctor.ndtv.com