اتجاه تيك توك جديد يساعد في تخفيف قلق الذهاب للصالة الرياضية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء وتخفيف القلق والتوتر
التمارين الرياضية لعلاج الاكتئاب والقلق
اتجاه DBT على تيك توك: طرق سهلة لتحسين صحتك العقلية

إذا كان التمرين مع الآخرين في الصالات الرياضية مصدر قلق بالنسبة لك، فقد يكون الاتجاه الجديد، المعروف باسم تمرين "الفتاة الخجولة" على تيك توك، مناسبًا لك.

اكتسب هذا الاتجاه زخمًا على تيك توك مؤخرًا من خلال هاشتاج #shygirlworkout الذي جمع أكثر من 315 مليون مشاهدة. هذا الاتجاه يتيح لك التعرف على تدريبات للمبتدئين من رواد الصالة الرياضية ذوي الخبرة ومؤثري اللياقة البدنية وأخصائيي التدريب. ويقول المؤيدون لهذا الاتجاه أنه يمكن أن يزيل بعض الخوف الذي يعاني منه الناس عند البدء في صالة الألعاب الرياضية من خلال التركيز على التمارين سهلة التكرار وإجراءات التمرين القصيرة.

تشير الأبحاث إلى أن العديد من الأشخاص يعانون من "الخوف في صالة الألعاب الرياضية" وأن النساء على وجه الخصوص من المرجح أن يواجهن قلقًا بشأن ممارسة التمارين مع الآخرين.

وجد استطلاع  أنه من بين 2000 امرأة، واحدة من كل أربع تخجل من ممارسة الرياضة خوفًا من الحكم عليها. كان ثلث المستجيبين قلقين من أن مستخدمي الصالة الرياضية الآخرين سيعتبرونهم مبتدئين. لكن يعد اتجاه Shy Girl Workout مساهماً في قمع هذه المخاوف ويجعل التمرين مع الآخرين شيئًا يمكنك الاستمتاع به بدلاً من الخوف منه.

ما هو اتجاه تمرين "الفتاة الخجولة"؟

يوضح Brahm Gallagher وهو مدرب شخصي ومدرب لياقة "يستخدم اتجاه التمرين" Shy Girl "حركات أساسية جدًا ومجموعة أدوات بسيطة وغالبًا ما تكون مجرد مجموعة من الأوزان الخفيفة إلى المعتدلة، يمكن أن يضمن ذلك عدم خوف رواد صالة الألعاب الرياضية الجدد من استخدام الآلات الكبيرة".

في الماضي، ربما تكون قد رصدت مؤثرين في اللياقة البدنية يؤدون حركات معقدة بأوزان ثقيلة ووجدت هذا الأمر غير مناسب. في المقابل، تتكون تمارين "Shy Girl" من تمارين بسيطة يمكنك تعلم أدائها بسرعة. كما يمكن أن تساعد تمارين "الفتاة الخجولة" في بناء الثقة مع تحسين اللياقة البدنية، يمكن أن تساعدك هذه الأنواع من التمارين أيضًا على تنمية الثقة في صالة الألعاب الرياضية وتتيح لك التعرف على العضلات التي تستخدمها أثناء كل حركة.

تقول عالمة النفس والمدربة الشخصية آنا سيرجنت إنه ليس من الأسهل تعلم هذه الحركات فحسب، بل يسهل أيضًا البناء عليها. وتشرح قائلة "عندما تركز على جزء واحد من الجسم، يكون لديك قدرة أكبر على تذكر الموقف والشكل والتقنية الصحيحة، بمجرد أن تتعلم أداء هذه التمارين البسيطة، يمكن أن يكون تحديًا ممتعًا لإضافة مجموعة عضلية أخرى إلى التمرين مما يجعلها حركة مركبة".

بغض النظر عن الحركات البسيطة، عادةً ما تتطلب تدريبات Shy Girl معدات أقل وعادة ما تعني أنك تشغل مساحة أقل في صالة الألعاب الرياضية أيضًا. حيث يمكن إكمال هذا النمط من التمرين في منطقة واحدة، لذلك ليست هناك حاجة للتنقل كثيرًا في الصالة الرياضية. لن تحتاج إلى مشاركة المعدات مع الآخرين أو التفاعل مع رواد الصالة الرياضية الآخرين أيضًا.

التغلب على الخوف في صالة الألعاب الرياضية

يعتقد الخبراء أن هذا النمط من التمرين، يمكن أن يكون مفيدًا بشكل لا يصدق لأولئك الذين يرغبون في متابعة وتيرة التمرين الخاصة بهم. ويمكن أن يساعد في التشجيع على حب ممارسة الرياضة، لكن يؤكد الخبراء، أنه بمجرد إتقان تمارين "فتاة خجولة"، من المهم زيادة الكثافة ووضع أهداف جديدة لمواصلة التقدم في رحلة لياقتك.

جدير بالذكر، أنه ليس كل ما نراه على وسائل التواصل الاجتماعي هو ما يجب أن تفعله، اعتمادًا على الخبرة أو مستوى اللياقة، إذا فشل كل شيء وما زالت مخاوفك متفشية، فلا تخف من طلب المساعدة. أخصائيو العلاج الطبيعي موجودون لأنهم يريدون مساعدة الناس على الشعور بتحسن، والتحرك بشكل أفضل والظهور بشكل أفضل.

ما الذي يمكنك فعله أيضًا لتشعر براحة أكبر في صالة الألعاب الرياضية؟ يقول الخبراء، ارتداء ملابس رياضية تجعلك تشعر بالثقة وإحضار صديق والتأكد من زيارة الصالة الرياضية قبل التسجيل يمكن أن يساعدك في التغلب على الخوف. [1]  

  1. "مقال: تمرين الفتاة الخجولة... كيف يمكن أن يساعد اتجاه تيك توك هذا في تخفيف قلق الذهاب للصالة الرياضية" ، المنشور على موقع healthline.com