أفضل حليب صناعي للرضع في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
افضل حليب صناعي للرضع في السعودية

تعتبر الرضاعة الطبيعية مصدر الغذاء الأساسي للطفل حتى يبلغ 6 شهور من عمره، ولكن قد تحتاج الأمهات للجوء إلى الحليب الصناعي في بعض الحالات لدعم تغذية الطفل. إن كانت قد نصحتك طبيبتك باستخدام الحليب الصناعي لتغذية طفلك وتبحثين عن افضل انواع الحليب الصناعي للرضع، إليك هذا الدليل الذي يستعرض قائمة افضل حليب صناعي للرضع مع تقديم شرح عن انواع الحليب الصناعي للأطفال المذكورة في القائمة، كما سيضم الدليل رابط شراء الحليب الصناعي للاطفال الرضع في السعودية والمتاح على موقع أمازون. 

متى اعطي طفلي حليب صناعي 

طفل يشرب الحليب

قبل استعراض أفضل حليب صناعي للمواليد، لا بد من الإجابة على سؤال متى اعطي طفلي حليب صناعي؟ بدايةً وجب التنويه أن جميع أطباء الأطفال وحديثي الولادة يشددون على أهمية إعطاء الطفل حليب الأم حتى وإن كان هناك حاجة للاستعانة بالحليب الصناعي، أي على الأم الجمع بين اللبن الصناعي والرضاعة الطبيعيةحسناً، متى اعطي طفلي حليب صناعي؟ 

يجب ألا تلجأ الأم إلى اللبن الصناعي إلا في حالة الضرورة فقط، وتشمل الحالات التالية: 

  • عدم زيادة الوزن بالمعدل الطبيعي (الطبيبة من تحدد ذلك) 
  • عدم كفاية الرضاعة الطبيعية التي يمكن معرفتها من العوامل التالية:
  • إذا كان الطفل لا ينام ساعة أو ساعتين بعد كل رضعة 
  • يعاني من الإمساك الشديد 
  • كثير البكاء ما يعني أنه لم يشبع 

افضل حليب صناعي للرضع 

طفلة تشرب الحليب

عادةً ما تبحث الأم عن أفضل حليب للرضع يزيد الوزن، ولكن على الأم البحث عن افضل حليب صناعي للاطفال حديثي الولادة من حيث تناسبه من حالة الطفل الصحية، فإن لم يكن الحليب مناسباً للطفل فهذا يجعله أكثر عُرضة لمشاكل الهضم والإسهال. إليك قائمة خيارات الحليب الصناعي للاطفال حديثي الولادة في السعودي: 

حليب بيبيلاك 

يعتبر بيبيلاك افضل حليب صناعي للرضع من عمر الولادة حتى 6 شهور، إذ يوفر لطفلك العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو و التطور الصحي لاحتوائه على مزيج البريبايوتكس والحديد والمكونات الغذائية الأخرى، كما أن هناك نوع من حليب بيبيلاك بتركيبة تناسب الأطفال الذين يعانون من الارتجاع. 

أفضل حليب صناعي للرضع في السعودية

اضغط لتشتريه من أمازون  

حليب إلوما 

تتميز تركيبة الحليب الإيرلندي إلوما بضمها للكالسيوم وفيتامين د، كما أنه يقلل من خطر الإمساك وساعد في نمو عظام الطفل، ومناسب للرضع من عمر الولادة حتى 6 أشهر. 

حليب ألوما    

اضغط هنا لتشتريه من أمازون

حليب بليميل بلس 

يصنف الأمهات حليب بليميل بلس على أنه افضل حليب صناعي للاطفال حديثي الولادة، وهو منتج إسباني مشتق من حليب الأبقار ومتاح في الأسواق السعودية ويمكن الحصول عليه من موقع أمازونيحتوي الحليب على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد الطفل على النمو الصحي والسليم، وأبرز تلك العناصر الحديد والفيتامينات والنيوكليوتيد. 

حليب بليميل

اضغط هنا لتشتريه من أمازون

حليب نوفالاك 

إن كان طفلك يعاني من المغض فحليب نوفلاك هو الأفضل له، فتركيبته مخصصه للأطفال الذين يعانون من المغص، كما أنه مدعم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل. 

حليب نوفلاك

اضغط هنا لتشتريه من أمازون

حليب نان 

تساهم تركيبة حليب نان في حل مشكلة المغص والغازات لدى الأطفال، إذ يحتوي على بعض الخمائر التي تساعد الجهاز الهضمي للطفل في هضمه، كما يضم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل ومن أبرزها الحديد والبروتينات. يوفر حليب نان تركيبة أخرى مخصصة للأطفال الذين يعانون من الحساسية، ويمكن الحصول عليها من أمازون. 

حليب نان

اضغط هنا لتشتريه من أمازون

خيارات أخرى  

  • حليب بيبي ويل: مدعم بالنيوكليوتيد الضرورية لنمو الطفل ومناعته، ويضم الحديد والفيتامينات، وهو مشتق من حليب البقر 
  • نيورالاك: منتج سعودي ويعتبر افضل حليب صناعي للرضع في السعودية، وهومدعم بالحديد وهو منتج من منتجات شركة المراعي ومشتق من حليب الأبقار 
  • رونالاك: منتج قفرنسي يحتوي علي الكثير من المركبات الهامة لنمو الطفل وزيادة مناعته، كما أنه مدعم بالنيوكليوتيد والحديد والكالسيوم 
  • حليب فابي ميلك: يعتبر الحليب المثالي للرضع الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، إذ يخلو من اللاكتوز مما يعني بأنه مناسب للأطفال الذين لديهم مشكلات مع المغص والانتفاخ