هذه صور فيروس كورونا الذي قتل أكثر من 1500 شخص

  • تاريخ النشر: السبت، 15 فبراير 2020 | آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
مقالات ذات صلة
فيروس كورونا هل هو مميت؟
السلالة الجديدة من فيروس كورونا
الوقاية من فيروس كورونا في المدارس

توصل باحثون أميركيون إلى صور مجهرية جديدة لـ فيروس كورونا الجديد "COVID-19"، الذي أودى بحياة أكثر من 1500 شخص، كما أصاب نحو 65 ألف آخرين.

ونشر المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية الصور، التي تم التقاطها من خلال المجهر الإليكتروني للمسح والإرسال، "الذي يستخدم حزمة من الطاقة لالتقاط صور مفصلة لكائنات مجهرية، لا يمكن رصدها بالمجهر العادي"، وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز عربية.


كما عمل المعهد على تلوين الصور الملتقطة لفيروس كورونا المجهرية؛ لتسهيل عرضها، موضحاً أن صور الفيروس الجديد لا تختلف كثيراً عن ميرس "كورونا المتلازمة التنفسية في الشرق الأوسط، الذي ظهر في عام 2012" أو فيروس السارس الأصلي "فيروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيم، الذي ظهر عام 2002".


وأفاد المعهد أن هذه الصورة ليست بشيء مفاجئ، قائلاً: "التيجان الموجودة على سطح هذه الفيروسات تعطي لعائلة الفيروس اسمها "كورونا" وذلك لأنها تشبه مظهر التاج".


واستخدم الباحثون الأميركيون عينات الفيروس التي نقلوها إلى المختبرات المتخصصة من أجل دراسته، ثم البدء في اختبار الأدوية التجريبية والعقاقير الموجودة لمكافحته. 

يذكر أن فيروس كورونا الجديد، الذي يطلق عليه رسمياً مصطلح COVID-19، بدأ في التفشي داخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان في الصين، في ديسمبر 2019، ثم انتشر بعد ذلك في أرجاء الصين وأكثر من 30 دولة حول العالم، نتيجة حالات السفر التي جاءت بالتزامن مع أعياد الميلاد. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا