كيف أختار الحفاض المناسب لطفلي وما هو النوع الأنسب؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
كيف أختار الحفاض المناسب لطفلي وما هو النوع الأنسب؟

يرتدي الأطفال الحفاضات لمدة سنتين إلى 3 سنوات من حياتهم، ويحتاجون لحوالي 1000 حفاضة في السنة، إذ يستهلك الأطفال حديثي الولادة من 10 – 12 حفاضة في اليوم، وعليه لا بد للأم من اختيار الحفاضة المناسبة للطفل حتى لا تعاني هي وطفلها من عواقب استخدام حفاضات ذات جودة سيئة. إن كنت ترغبين بمعرفة الطريقة الصحيحة لاختيار حفاضات الطفل، إليك هذا المقال الذي يستعرض الأمور الواجب مراعاتها لاختيار حفاضة الطفل المناسبة، كما سنستعرض مجموعة من أفضل أنواع الحفاضات والمتاحة على موقع أمازون السعودية.

الأمور الواجب مراعاتها عند اختيار الحفاض المناسب للطفل 

  • القياس: يعتمد القياس على وزن الطفل، ويكون الوزن المناسب لكل قياس مكتوباً على الحفاض، ويمكن تجربة أكثر من قياس سواء أكبر أو أصغر لمعرفة الأنسب لطفلك
  • سُمك الحفاض: تعتبر سماكة الحفاضات ذات النوعية الجيدة أقل، حتى لا تضايق الطفل ولا تأخذ مساحة في الملابس
  • قوة الامتصاص والملمس: لا بد أن تكون قوة الامتصاص عالية، ويمكن معرفة ذلك من اللون الأخضر الموجود داخل الحفاض والذي يعني أن قوة الامتصاص جيدة، بالإضافة إلى تجارب الأم
  • الجوانب المطاطية: يجب أن تكون الجوانب مريحة ولا تضايق الطفل ومن حيث التصميم والمادة المستخدمة، كما يجب أن تكون محكمة ولا تسبب التسريب دون أن تؤذي الطفل
  • اللاصق: من المهم أن يكون اللاصق قوياً لإحكام إغلاق الحفاض، وتتميز النوعيات الجيدة بلاصقها الذي لا ينتزع بسهولة

أفضل أنواع حفاضات الأطفال 

تعتبر الأنواع التالية الأشهر من حيث خيارات الحفاضات الجيدة، وهي متاحة للشراء على موقع أمازون السعودية: 

نأمل أن تستمتعوا بقراءة دليل التسوق هذا الذي تم تنسيقه من قبل محررين ليالينا. موقع ليالينا هو عضو مشارك في برنامج Amazon Services LLC Associates Program، وهو برنامج تسويقي مصمم لتوفير وسيلة للمواقع لكسب رسوم للدعاية عن طريق الإعلانات والربط بموقع amazon.sa 

بامبرز 

توفر حفاضات بامبرز ملمساً ناعماً كالحرير مع سحب البلل والفوضى بعيداً عن جلد الطفل، وهي ناعمة كالحرير وتوفر قوة امتصاص إضافية وجفاف لمدة 13 ساعة. 

بامبرز

اشتريه من أمازون بسعر 105 ريال سعودي

هجيز 

إن حفاضات هجيز مُعتمد من أطباء الجلدية ولا تسبب الحساسية، كما أن لديها قوة امتصاص عالية تتم خلال ثواني، وتوفر للطفل تهوية جيدة، كما أن تصميمها ذو حزام خصر مطاطي لملاءمة مريحة. 

هجيز

اشتريه من أمازون بسعر 117.33 ريال سعودي

بيبي جوي

تضم حفاضات بيبي جوي وسادة ماسية مضغوطة تبقيها جافة وتمنع الانتفاخ حتى بعد ارتداء الفوطة لساعات طويلة في الليل، وتوفر للطفل تهوية جيدة تساعد على حماية البشرة والحفاظ عليها بشكل صحي، كما أن مطاط الساق محكم ومريح ما يمنع العلامات الحمراء على ساقي الطفل. 

بيبي جوي

اشتريه من أمازون بسعر 105 ريال سعودي

فاين 

تحتوي حفاضات فاين على لوشن البابونج الملطف الذي يساعد على حماية بشرة طفلك الناعمة والرقيقة من الاحتكاك والاحمرار، وتتميز الحفاضات بقوة الامتصاص العالية من خلال جل يحبس السوائل بعيداً عن بشرة طفلك لتنعم بالجفاف والراحة، وتعتبر الحفاضات الوحيدة في العالم الموصي بها من قبل الجمعية الطبية العالمية. 

حفاضات فاين

اشتريه من أمازون بسعر 142.83ريال سعودي

بامبي 

يحظى الطفل براحة مطلقة مع حفاضات بامبي فهي ذات ملمس قطن طبيعي وناعم على البشرة، كما أنها مضغوطة بسماكة أقل، وتملك قوة امتصاص عالية.

بامبي

اشتريه من أمازون بسعر 139 ريال سعودي