أهم عوامل اختيار الصوفا المناسبة لغرفة معيشتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
أهم عوامل اختيار الصوفا المناسبة لغرفة معيشتك
مقالات ذات صلة
الزوج المناسب وكيفية اختياره
مشط الشعر مع كيفية اختيار المشط المناسب لك
العوامل المؤثرة في الصحة النفسية

في كل مكان من المنزل لنا ذكريات وأحداث، ولكن الصوفا هي خزانة أسرارنا! تشهد تجمعات الأسرة والثرثرة حول أحداث اليوم، جلسة كل منا منفردا يقرأ حينا أو يكتب خطة الغد حينا آخر، أو اجتماع ثنائي يحمل بعض الخصوصية في بعض الأوقات. الصوفا هي أهم قطعة في أثاث المنزل، فلا عجب أن نفرد لها هذا المقال، ونقوم من خلاله بجولة سريعة نشرح فيها أهم عوامل اختيار الصوفا المناسبة لغرفة معيشتك.

تخطيط لشراء صوفا في غرفة المعيشة

صوفا

  • في مرحلة التخطيط لشراء الصوفا يجب الأخذ في الاعتبار مساحة غرفة تجمع العائلة ومركز نشاطاتها، وحجم قطع الأثاث الأخرى كالطاولات والكراسي وخزانة التليفزيون.
  • إذا كانت غرفة المعيشة صغيرة يمكن اختيار صوفا قطعتين.
  • أما إذا كنت من المحظوظين الذين يمتلكون غرفة معيشة كبيرة، اختيار صوفا مجزأة من قطعتين مع كرسي استرخاء حل رائع لأي فرد من أفراد الأسرة يرغب في استراحة محارب! بعيدا عن الضوضاء والأحداث ومتاعب العمل.
  • الصوفا المجزأة من 3 قطع بتصميمها المثالي المستوحى من تصاميم الشاطئ، بكل ما يحمل من هدوء وصفاء، تمثل أفضل الحلول لتجمع الأسرة والإحساس بالرفاهية والراحة.
  • الصوفا أحيانا تكون المنقذ في المفاجآت! اختيار صوفا بسرير يمكن فرده وقت اللزوم استعداد ذكي لاستقبال الحالات الطارئة لمبيت الضيوف.
  • تأكد جيدا من ملاءمة حجم الصوفا للأبواب والسلالم التي ستمر عليها في طريقها لغرفة المعيشة حتى لا تشوه حوائط المنزل، كما أن الحجم المناسب فرصة لتغيير مكان الصوفا في غرفة المعيشة بين الحين والآخر.

قبل اختيار الصوفا، ما هو نمط غرفة معيشتك؟

 لكل منا ذوقه الخاص الذي يظهر في كل ركن من أركان المنزل، فمنا من يميل إلى النمط العصري البسيط، الكلاسيكي الفاخر، البوهيمي الجريء، الريفي البسيط، الساحلي المنعش، أو النمط الذي يمزج العصرية بالكلاسيكية. ليس من المنطقي اختيار نمط كلاسيكي في غرفة المعيشة ووضع صوفا ذات تصميم ووسائد توحي بالبوهيمية أو بالنمط الساحلي! الأثاث والديكور والألوان لا بد من أن تعزف جميعها نغمة واحدة لا يشذ عنها شيء. الاهتمام بالتوافق والتناغم بين الصوفا ونمط التصميم الداخلي من أهم عوامل اختيار الصوفا المناسبة لغرفة المعيشة.

انتبه لعلامات جودة الصوفا

متانة الصوفا لا تقل أهمية عن شكلها الجمالي؛ فهي من أكثر أثاث المنزل استخداما للجلوس والاسترخاء وأحيانا النوم! من المواصفات التي يجب أن تتوفر في الصوفا :

  • إطار من الخشب الصلب المجفف لضمان المتانة، مع زوايا مدعمة
  • نوابض من الزنبرك عالي الجودة
  • وسائد جلوس مغلفة بالألياف ومحشوة برغوة البولي يوريثين عالي المرونة
  • دعامة شبكية للمقاعد
  • كل هذه المعلومات يمكنك التعرف عليها من قراءة مواصفات الصوفا جيدا.
  • القاعدة الذهبية في اختيار أهم أثاث غرفة المعيشة هي الاستثمار فيها، والحرص على أن تكون من علامة تجارية معروفة.

اللون والخامة من عوامل اختيار الصوفا المناسبة لغرفة المعيشة

للخامة تأثير كبير في جمال الصوفا، احرص على اختيار قماش الصوفا من النوع المقاوم للتجعد والقابل للتنظيف بسهولة؛ حتى تظل محتفظة برونقها وجمالها لسنوات طويلة. يفضل أن يتناغم لون الصوفا مع ألوان الحوائط والستائر والسجاد، وأن يكون من الألوان الحيادية مثل: الرمادي، الأسود، البيج، والعاجي. هذه الألوان قادرة على منح أي مساحة الهدوء والسلام النفسي. قد تفكر في أن اللون الحيادي لا يحقق لغرفة المعيشة الحيوية والبهجة المناسبة لتجمع الأسرة، هذه حقيقة ولكن، الألوان الحيادية تعطيك الفرصة للإبداع في ألوان إكسسوارات الصوفا وديكور المكان؛ وتتحول غرفة المعيشة إلى لوحة بديعة ذات ألوان مشرقة.

الوسائد سر جمال الصوفا

صوفا 1

لا يكتمل جمال الصوفا إلا بمجموعة من الوسائد المبهجة التي تمنحها دفئا وحيوية. يفضل أن تكون الوسائد ذات حجم متوسط لا يحجب شكل الصوفا، وأن تكون مزيجا من عدة ألوان تتماشى مع ألوان الصوفا والغرفة ونمط التصميم بوجه عام.

كيف يمكنك الحصول على الصوفا التي تحلم بها؟!

بعد التعرف على أهم عوامل اختيار الصوفا المناسبة لغرفة معيشتك، اكتب كل المواصفات التي تحلم بها في ورقة، وحاول تحديد الأولويات، وابدأ بحثك عن الصوفا التي تتوفر بها أكبر قدر من المواصفات التي تريدها، ويفضل أن تزور مكانا واحدا يجمع عددا من العلامات التجارية الكبيرة؛ لتتمكن من مقارنة الموديلات المختلفة بنفسك ومعاينة الصوفا واختبار متانتها وجودتها.