;

هلع في الصين من تزايد إصابات الكوفيد

تزايد أعداد إصابات كوفيد في الصين يثير الخوف مرة أخرى.

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 05 يونيو 2023
هلع في الصين من تزايد إصابات الكوفيد

تواجه الصين موجه ضخمة من إصابات كوفيد-19 قد تصل إلى 65 مليون حالة أسبوعياً بحلول نهاية يونيو الجاري وفقاً لما توقعه طبيب أمراض الجهاز التنفسي تشونغ نانشان في مؤتمر التكنولوجيا الحيوية في قوانغتشو في الصين.

من المتوقع أن يؤدي متحور كوفيد-19 المُسمى بإكس بي بي (بالإنجليزية: XBB) إلى 40 مليون إصابة أسبوعيًا بحلول نهاية مايو قبل أن يبلغ ذروته عند 65 مليونًا في الشهر التالي، والسبب يعود إلى رفع القيود الصحية في بكين منذ 6 أشهر مما سمح للفيروس بالانتشار سريعاً بين سكان البلاد البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

يشير طبيب أمراض الجهاز التنفسي تشونغ نانشان إلى أن هذه الموجة الأخيرة من الإصابات ستكون أكثر هدوءاً مقارنة بالموجة السابقة التي ضربت الصين في أواخر العام الماضي وحتى يناير حيث رجح العلماء أن سلالة فرعية مختلفة من أوميكرون هي ما أدت إلى أصابت 37 مليون شخص كل يوم مما أدى إلى ازدحام المستشفيات.

تسارع اليوم الصين إلى تعزيز لقاحات الكوفيد، وتطويرها لتستهدف بالتحديد المتحور شديد العدوى XBB، ومنحت هيئة تنظيم الأدوية الصينية موافقة مبدئية على لقاحين جديدن مع توقع ثلاثة أو أربعة لقاحات أخرى قريبًا.

أوصت مؤخراً مجموعة استشارية تابعة لمنظمة الصحة العالمية بتحديث اللقاحات المعززة لكوفيد -19 لهذا العام لتستهدف المتغيرات الجديدة للمتحور XBB الأكثر انتشاراً حالياً، ويجب أن تهدف اللقاحات الجديدة إلى إنتاج استجابات الأجسام المضادة لمتغيرات XBB.1.5 أو XBB.1.16.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!