;

نضارة بشرة كيت ميدلتون تطغى على مراسم التتويج

إطلالة كيت ميدلتون الجمالية في حفل تتويج الملك تشارلز.

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 مايو 2023
نضارة بشرة كيت ميدلتون تطغى على مراسم التتويج

توجهت أنظار العالم يوم السبت 6 مايو إلى إنجلترا لمشاهدة أكثر الاحتفالات فخامة وأبهة في العصر الحديث حيث يتوج الملك تشارلز الثالث ملكاً للبلاد في مراسم تقليدية تعود إلى ما يقرب من 1000 مليئة بالرمزية التي لم تقتصر على مراسم الحفل الدينية فقط في ويستمنيستر آبي بل امتدت إلى إطلالات العائلة الملكية التي حملت الكثير من الرموز لعل من أبرزها إطلالة كيت ميدلتون التي لفتتنا بأناقتها الملكية، ونضارة بشرتها، واختيارها للمكياج.

إطلالة كيت مديلتون

أميرة ويلز كيت ميدلتون اعتمدت إطلالة ملكية بها الكثير من التفاصيل الدقيقة الرائعة حيث ارتدت فستان عاجي اللون من الكريب الحرير يحمل توقيع دار ألكسندر ماكوين من تصميم سارة بورتون، وتعد دار الأزياء ألكسندر ماكوين المُفضلة لدى أميرة ويلز، والتي صممت لها فستان الزفاف الملكي في عام 2011.

يتسم فستان كيت ميدلتون في حفل التتويج بزخارف من الخيوط الفضية على الأكمام وأطراف الفستان من الورود، والشوك، والنرجس البري، والنفل حيث تمثل الوردة إنجلترا، ونبات النفل يمثل أيرلندا الشمالية، ويمثل الشوك اسكتلندا بينما يمثل النرجس البري ويلز، وارتدت أميرة ويلز كيت ميدلتون عباءة ملكية باللونين الأزرق والأحمر أعلى الفستان.

تحمل التطريزات على الفساتين العديد من الرموز في احتفالات التتويج الملكية البريطانية حيث ارتدت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية فستاناً أبيض أثناء تتويجها في عام 1953 كان مطرزًا بزخارف الزهور التي ترمز إلى بلاد الكومنولث كما ارتدت الملكة كاميلا فستاناً أبيض اللون مرصعاً بالتطريزات.[1]

نضارة بشرة كيت ميدلتون تطغى على مراسم التتويج

مجوهرات كيت ميدلتون

مجوهرات التتويج أثارت جدلاً كبيراً قبل التتويج بأسابيع حيث تشتهر حفلات التتويج الملكية بارتداء أفخم التيجان المرصعة بالماس، والأحجار، والقلائد الماسية، وتوقع العديد من الخبراء أن ترتدي أميرة ويلز كيت ميدلتون تاجاً ملكياً في حفل تتويج الملك تشارلز لكن قبل التتويج يأيام أفادت العديد من الصحف البريطانية أن كيت ميدلتون لن ترتدي تاجاً بل قطعة رأس.

بالفعل تخلت أميرة ويلز كيت ميدلتون عن التاج الملكي واستبدلته بقطعة رأس رائعة لم تقل أناقة عن التيجان الملكية، ويُقال أن الملك تشارلز هو من طلب ارتداء قطع رأس تحمل شكل الأزهار بدلاً من التيجان.

تألقت كيت ميدلتون بقطعة رأس شبيهة بإكليل من الأزهار تأتي من الفضة والكريستال اللامع، ثلاثي الأبعاد على شكل أوراق الشجر صممتها دار ألكسندر ماكوين بالتعاون مع جيس كولبت، كما ارتدت ابنتها الأميرة شارلوت (8 أعوام) قطعة رأس مشابهة لتتطابق مع والدتها.

اختارت أميرة ويلز كيت ميدلتون أن تقدم تحيتها الخاصة للملكة إليزابيث وحماتها الأميرة ديانا عبر اختيارات مجوهراتها حيث اختارت أقراط مرصعة باللؤلؤ والألماس تعود إلى الأميرة ديانا التي ارتدتها في عدة مناسبات بينما اختارت قلادة الملكة إليزابيث التي صُنعت عام 1950 بناءً على طلب الملك جورج السادس لابنته الملكة إليزابيث.[2]

نضارة بشرة كيت ميدلتون تطغى على مراسم التتويج

إطلالة كيت ميدلتون الجمالية

عززت أميرة ويلز كيت ميدلتون إطلالتها الملكية ببشرة نضرة ومكياج ناعم أبرز ملامحها بصورة طبيعية، وتسريحة شعر تناسقت مع قطعة الرأس، ودائماً ما تحمل إطلالة كيت ميدلتون الجمالية الكثير من الأسرار حيث تبدو بسيطة وأنيقة للغاية.

مكياج كيت ميدلتون خلال حفل تتويج الملك تشارلز عكس ملامح وجهها الطبيعية دون أن يكون ثقيلاً أو كثيفاً يُغطي بشرتها، بينما عزز اختيار الألوان من نضارة البشرة.

تمنح خبيرة التجميل صوفي بيكروفت بعض النصائح للحصول على مكياج كيت ميدلتون خلال حفل تتويج الملك تشارلز، وهي:

  • كان تركيز مكياج كيت ميدلتون في حفل التتويج على العين حيث تم تحديد خط رموشها العلوي والسفلي بالكحل الداكن، وتم تكثيف المظهر أكثر بظلال عيون باللون البني الشوكولاتة.
  • اعتمدت كيت ميدلتون بشرة متألقة من خلال كريم أساس خفيف إلى متوسط التغطية، ولم تعتمد التغطية الكاملة.
  • اختيار الكونسيلر الكريمي لتغطية أي عيوب في البشرة ليحافظ على توهجها.
  • تنصح صوفي بيكروفت باستخدام برايمر وجه مرطب قبل المكياج ليمنح نضارة للوجه.
  • الهايلايتر كان أساسياً في مكياج كيت ميدلتون ليمنحها لمسة متوهجة ونضرة.
  • اختارت كيت ميدلتون أحمر خدود كريمي خوخي في حفل التتويج، وطبقته بطريقة الابتسام ثم تطبيقه على الخدين.
  • يبدو مكياج كيت ميدلتون في حفل التتويج أفتح قليلاً من مكياج العين السموكي حيث استخدمت قلم تحديد بني داكن مع ماسكرا سوداء اللون.
  • كيت ميدلتون اعتمدت تحديد الحواجب بدقة لتعمل على إبراز ملامح الوجه، وتزيد من قوة العين.
  • اعتمدت كيت ميدلتون أحمر شفاه نيود ناعم ليتناغم مع المكياج، وتنصح صوفي بتحديد الشفاه أولاً بققلم تحديد نيود.[3]

تتبع كيت ميدلتون قواعد تجمع بين البساطة والفخامة في آن واحد لذلك نجحت في أن تصبح واحدة من أكثر السيدات أناقة حول العالم، ولم تكتفِ بهذا فقط بل دائماً ما تحرص على إبراز نضارة بشرتها، وقد يكون السر هو اتباع أسلوب حياة صحي حيث تشتهر أميرة ويلز باتباع نظام غذائي صحي، وشرب السموثي، وممارسة التمارين الرياضية.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!