;

كيفية وطرق التعامل مع الزوجة الغيورة

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 07 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 27 مارس 2023

الغيرة حالة طبيعية تشعر بها الزوجة تجاه زوجها وهي دليل حب في الغالب، ولكن الخطورة عندما تكون هذه الغيرة مرضية ومزعجة إذا زادت عن حدها ويمكن أن تدمر زواجك وتفكك أسرتك في النهاية... سنتعرف في هذا المقال على أساليب الرجل في معاملة الزوجة الغيورة جداً.

كن صادقاً مع زوجتك

من طرق التعامل مع الزوجة الغيورة، أن تكون صادقاً وشفافاً معها، فهذا يفقدها السبب لذي يشعره بالغيرة، فقط أخبرهم بالحقيقة حول المكان الذي ستذهب إليه، ومن سيكون هناك، ومتى ستعود، فسواء أحبت ذلك أم لا، أخبرها الحقيقة، قد يتسبب ذلك في بعض الحجج الفورية، ولكن يمكنك دائماً أن تطمئن إلى أنك كنت صادقاً [1].

شاهدي أيضاً: الثقافة الزوجية

تفهم غيرة زوجتك

إذا أردت أن تعرف كيفية التعامل مع الزوجة الغيورة فعليك أن تبدأ بأبسط الأشياء وهي تفهم زوجتك، قد يكون من الصعب عليك تفهم غيرتها لكن إذا بذلت جهداً فستنجح في ذلك، فقط اجلس مع زوجتك وتناقش معها عن سبب غيرتها فإن كانت تصرفاتك السبب فحاول تغييرها بحيث يزول أي سبب للغيرة، وامسك أعصابك ولا تغضب في حال كان سبب الغيرة غير منطقي وتذكر أنك تسمع ما تحس به زوجتك ويجعلها تغار عليك بشدة [1].

اشرح وجهة نظرك لزوجتك الغيورة

إحدى طرق التعامل مع زوجتك الغيورة أن تشرح لها التأثير السلبية لهذه الغيرة على حياتك اليومية وعلى عملك، كأن تتصل بك وأنت في اجتماع فتتعرض للإحراج لاضطرارك أن تقطع اجتماعك للرد على هاتفك، وأخبر زوجتك ألا تكلمك بنبرة اتهام بل بنبرة محبة وهذا سيجعل زوجتك تتفهمك أكثر، فالهدف ليس المجادلة ولكن جعل زوجتك تتفهم سبب انزعاجك من غيرتها [1].

أظهر المزيد من المودة تجاه زوجتك الغيورة

من أساليب تعامل الرجل مع الزوجة الغيورة جداً إظهار المزيد من المودة والعطف تجاهها، فقد يكون سبب غيرة زوجتك أنها تشعر  أنك تهملها ولا تهتم بها كما يجب، لذا خصص وقتاً لتقضيه مع زوجتك أو اخرجا في نزهة وأشعرها أنك تحبها وبأن انشغالك بالعمل لا يعني أنك لا تحبها ولا تهتم لوجودها في حياتك.. كرر هذا الوقت مراراً وفي أوقات متقاربة أو كلما سنحت لك الفرصة وستلاحظ كيف سيتغير سلوكك تجاهها [1].

ضع الحدود لغيرة زوجتك

من طرق التعامل مع الزوجة الغيورة، أن تضع حدوداً لغيرتها، فمن غير المسموح أن تفتح زوجتك موبايلك أو كمبيوترك، أو تفتش في أشيائك فأخبر زوجتك الغيورة أن هذه التصرفات انتهاك لخصوصيتك خاصةً إذا لم تفعل أي شيء لخلق انعدام الثقة بينكما، وقل لها إن كنت تريدين معرفة شيء عني اسأليني وسأجيبك بكل صدقٍ وصراحة [1].

عالج زوجتك الغيورة جداً

إذا قمت بكل الطرق السابقة ولم تخف غيرة زوجتك، فعليك التفكير بأسلوب جديد للتعامل معها، وهو الحصول على مساعدة مستشار أو طبيب نفسي متخصص، سيتمكن طرف ثالث من التوسط في الحجج. إذا كان شريكك يشعر بالغيرة بشكل غير ضروري، يمكن للمستشار أن يخبره بذلك. قد يتمكن حتى من إعطائها أدوات للتعامل مع غيرتها بطريقة أفضل [2].

اعلم أن بعض الغيرة أمر طبيعي

من أساليب تعامل الزوج مع زوجته الغيورة جداً أن يعرف أن الغيرة ليست المشكلة بل هي شيء طبيعي لكن المبالغة في الغيرة هي المشكلة، لذا عليك أن تعرف سبب غيرة زوجتك [2]:

  • إن كانت تغار من زميلة لك في العمل فقد تتفق مع زوجتك على تخفيف علاقتك بهذه الزميلة إلى أقل قدر ممكن لتحافظ على ثقة زوجتك بك وتخفف غيرتها عليك، أو تجعلها تشاهد رسائلها وتطلعها على مضمون اتصالك بها لتقنع زوجتك بأنها مجرد زميلة عمل لا أكثر.
  • أما إذا كنت كثير لسفر بحكم عملك فقد تخفف من عدد سفراتك أو تكثر التحدث معها وأنت مسافر سواء عبر الهاتف أو تطبيق الفيديو أو السكايب فهذا يجعلها تثق بك وبأن مشاعرك تجاهها ما زالت متقدة وبنفس الوقت يزول أي سبب لديها للغيرة عليك.

اعرف سبب غيرة زوجتك

عندما تشعر زوجتك بالغيرة لسبب منطقي فيجب أن تتحدث إلى زوجتك لتعرف منها ما هو السبب الحقيقي لهذه الغيرة، كيف تتعرف كيف تتعامل مع زوجتك الغيورة، فإن كان السبب هو انشغالك بالعمل على سبيل المثال فيمكنك أن تقضي المزيد الوقت مع زوجتك كي تشعرها بأنك مهتم بها ولمشاعرها [2].

اخلق جواً من الثقة بينك وبين زوجتك الغيورة

من أفضل الطرق للتعامل مع الزوجة الغيورة خلق جو من الثقة معها، تبدأ هذه العملية من مبدأ أنك وزوجتك شريكان جديران بالثقة، مخلصان، وصادقان، فكل منكما يخبر الآخر بما يقوم به وهذا يعزز الثقة بينكما ويبعد شبح الغيرة المرضية عنك وعن زوجتك [2].

لا تبرر سلوكك أما زوجتك الغيورة

إذا أردت أن تعرف كيفية التعامل مع الزوجة الغيورة فعليك تجنب تبرير تصرفاتك أمام زوجتك الغيورة إذا كانت تتهمك جزافاً، وقم بتقدير الموقف، وعلى هذا الأساس تصرف معها، لأنك إذا دافعت عن نفسك وبررت تصرفك فقد تسيء زوجتك الغيورة تفسير ذلك وهذا قد يجعلك تغضب وتتوتر.. فما الحل في هذه الحالة؟

الحل محاولة التحدث إلى زوجتك بهدوء وحل المشكلة معاً، أنت تريد إنشاء رابطة أوثق بينكما وتسوية الخوف الذي تشعر به زوجتك، لذا طمئنها بأنك تحبها وستبقى معها [3].

كن صبوراً مع زوجتك الغيورة

من أهم الطرق للتعامل مع الزوجة الغيورة أن تعرف أن غيرة زوجتك لن تنتهي بين ليلة وضحاها، فهي تحتاج للوقت كي تتعزز علاقتك بها وتعود الثقة بينكما إلى ما كانت عليه، لذا تحمَّل غيرة زوجتك وطبق النصائح التي أوردناها في هذا المقال واصبر فمهما طال الوقت فبالتأكيد طالما أنت مصر على الحفاظ على علاقتك الزوجية والتخلص من الغيرة المرضية لزوجتك فستنجح إن آجلاً أو عاجلاً [3].

"كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده" هكذا يقول المثل، فانعدام الغيرة قد يكون علامة على قلة الحب بين الزوجين، أما إذا كانت غيرة زوجتك في حدودها الطبيعية ولأسباب وجيهة فهي تشعرك بأنها تحبك وتهتم بك رغم كثرة سنوات الزواج التي تجمعكما.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!