;

كورونا ليس الأخطر على البشر: هذه الأمراض تحصد أرواح الملايين كل عام

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
كورونا ليس الأخطر على البشر: هذه الأمراض تحصد أرواح الملايين كل عام

اتجهت أنظار العالم في الآونة الأخيرة إلى فيروس كورونا الجديد، الذي تفشى في العديد من الدول، فأصيب به عشرات الآلاف، ومات بسببه آلاف الضحايا.

أمراض أكثر خطورة من كورونا

ورغم أن أغلب سكان العالم يشعرون بالفزع بسبب انتشار كورونا، إلا أن تقارير صحية ذكرت أن حالة الهلع العالمية تجاه هذا الفيروس مبالغ فيها، خاصة وأنه هناك أمراض أخرى أخطر منه، بل وعدد وفياتها أضعاف الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا.

أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة

فعلى سبيل المثال، فإن أمراض القلب تعتبر هي السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، حيث يموت أكثر من 19 ألف شخص بسببها يومياً، ولفتت التقارير إلى أن عام 2016 وحده توفى فيه نحو 17.9 مليون شخص  بسبب الأمراض القلبية، وهو ما يمثل نحو 31% من إجمالي حالات الوفاة المسجلة في العالم في تلك السنة.

السرطان ثاني أخطر مرض في العالم

كما أشارت إلى أن كل سادس وفاة في العالم تحدث نتيجة مرض السرطان، والذي يعد السبب الرئيسي الثاني للوفاة حول العالم، حيث يتوفى يومياً أكثر من 26 ألف شخص بسبب أحد أنواع السرطان.

السكتة الدماغية ضحاياها بالملايين

وبحسب بيانات لمنظمة الصحة العالمية، فإن نحو 15 مليون شخص حول العالم يعانون من السكتة الدماغية كل عام، ويموت منهم أكثر من 13 ألف شخص يومياً، فيما يعاني ما يقرب من 5 مليون شخص من إعاقات مختلفة بسبب مضاعفاتها.

أمراض تقتل الملايين كل عام

وفي الإنفوجرافيك التالية، نستعرض معكم أمراض أكثر خطورة من كورونا، وبسببها يموت الملايين حول العالم سنوياً:

كورونا ليس الأخطر على البشر: هذه الأمراض تحصد أرواح الملايين كل عام

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا