;

قد يعيش الأشخاص الأقصر عمراً أطول لهذه الأسباب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
قد يعيش الأشخاص الأقصر عمراً أطول لهذه الأسباب!

من المعتقد على نطاق واسع وبدعم من العلم، أن النساء يفوقن الرجال في طول العمر ولكن هناك نقاشاً جديداً عن الدور الذي قد يلعبه طول الشخص في طول العمر. وبناءً على أراء خبراء طول العمر، جان ماري روبين وديفيد سينكلير، فيما يلي نظرياتهم حول سبب عيش الأشخاص الأقصر مدة أطول من نظرائهم.

سبب عيش الأشخاص الأقصر مدة أطول

اعتاد أن يكون قصر القامة أمرًا سيئًا لطول العمر، لكن البندول يتأرجح في الاتجاه المعاكس، منذ عدة سنوات "كان الناس أقصر بكثير مما هم عليه اليوم"، لأنهم كانوا في كثير من الأحيان يعانون من سوء التغذية خلال السنة الأولى من حياتهم، كما يقول روبين. ويضيف "لم يكونوا قادرين على التطور بشكل صحيح ولم يكونوا قادرين على مكافحة الأمراض المعدية، تاريخيًا، كنا نربط قصر القامة بالتغذية السيئة خلال السنة الأولى من العمر وبمستوى مرتفع من الوفيات".

لكن في الوقت الحالي، بالنسبة للأشخاص الأقصر "إذا كان لديك أفضل ما هو ممكن، من حيث الثروة والتعليم، فسيكون الأقصر هو الأطول عمراً"، كما يقول روبين. لأنه عندما تكون أطول، فأنت بحاجة إلى المزيد من مضاعفات الخلايا لملء جسمك وهذا يمكن أن يرهقك بشكل أسرع. 

استنادًا إلى بيانات ملايين الوفيات، تم العثور على ارتباط سلبي بين الطول الأكبر وطول العمر، وفقًا لدراسة نُشرت في Elsevier في عام 2003. اكتشف الباحثون أيضًا أن "الأجسام الأقصر والأصغر لديها معدلات وفاة أقل وأمراض مزمنة مرتبطة بالنظام الغذائي أقل، خاصة في منتصف العمر". تقول الصحيفة إن أعمار الأشخاص الأقصر تبدو أطول من نظرائهم الأطول.

من بين أكثر من 2500 رياضي فنلندي، جميعهم من الرجال، كان المتزلجون عبر البلاد أقصر بنحو ست بوصات ويعيشون عادة ما يقرب من سبع سنوات أطول من لاعبي كرة السلة. وعند مقارنة الرجال الذين خدموا في الجيش الإيطالي، وجدت دراسة أن الجنود الأقصر عاشوا عامين أطول من رفاقهم الأطول. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!