;

فوائد القرفة للقلب والسكري والوقاية من السرطان

فوائد القرفة الصحية وخصائصها المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة

  • Haya Aljafariبواسطة: Haya Aljafari تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023 آخر تحديث: السبت، 24 فبراير 2024
فوائد القرفة للقلب والسكري والوقاية من السرطان

القرفة

القرفة غنية بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، تشير بعض الأبحاث إلى أنها قد تساعد في دعم التحكم في نسبة السكر في الدم، والحماية من أمراض القلب، وتقليل الالتهاب، وهي من التوابل التي تم استخدامها لخصائصها الطبية لآلاف السنين، في السنوات الأخيرة، بدأ العلم الحديث في تأكيد العديد من الفوائد الصحية المحتملة المرتبطة بالقرفة.

فوائد القرفة

فيما يلي 10 فوائد صحية للقرفة يدعمها البحث العلمي:

  • تحتوي على خصائص طبية قوية، إذ تم استخدامها كعنصر عبر التاريخ، ويعود تاريخها إلى مصر القديمة، كانت نادرة وقيمة وكانت تعتبر هدية مناسبة للملوك، تستخرج بقطع سيقان أشجار القرفة، ثم يتم استخراج اللحاء الداخلي وإزالة الأجزاء الخشبية.
  • غنية بمضادات الأكسدة، مثل البوليفينول، إذ إن مضادات الأكسدة تحمي الجسم من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة، وتعتبر التأثيرات المضادة للأكسدة للقرفة قوية جدًا لدرجة أنه يمكن استخدامها كمواد حافظة طبيعية.
  • لها خصائص مضادة للالتهابات، الالتهاب مهم للغاية، لأنه يساعد الجسم على الاستجابة للعدوى وإصلاح تلف الأنسجة، ومع ذلك، يمكن أن يصبح الالتهاب مشكلة عندما يكون مزمنًا وموجهًا ضد أنسجة الجسم.
  • الحماية من أمراض القلب، تم ربط القرفة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمراجعة واحدة، فإن تناول ما لا يقل عن 1.5 جرام (جم)، أو حوالي 3/4 ملعقة صغيرة (ملعقة صغيرة) من القرفة يوميًا، كان قادرًا على تقليل مستويات الدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار (LDL)، و نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بأمراض التمثيل الغذائي.
  • تحسين حساسية الإنسولين، الأنسولين هو أحد الهرمونات الرئيسية التي تنظم التمثيل الغذائي واستخدام الطاقة، كما أنه ضروري لنقل سكر الدم من مجرى الدم إلى الخلايا، ومع ذلك، فإن بعض الناس يقاومون تأثيرات الأنسولين، يُعرف هذا بمقاومة الأنسولين، وهي سمة مميزة لحالات مثل متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع.
  • يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، تشتهر القرفة بخصائصها الخافضة للسكر في الدم، بصرف النظر عن الآثار المفيدة على مقاومة الأنسولين، يمكن للقرفة أن تخفض نسبة السكر في الدم من خلال عدة آليات أخرى.
  • قد يكون لها آثار مفيدة على الأمراض التنكسية العصبية، تتميز الأمراض التنكسية العصبية بفقدان تدريجي لهيكل أو وظيفة الخلايا العصبية، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون اللذان هما من أكثر الأنواع شيوعًا، إذ إن بعض المركبات الموجودة في القرفة تمنع تراكم بروتين يسمى تاو في الدماغ، وهو أحد السمات المميزة لمرض الزهايمر.
  • الوقاية من مرض السرطان، تمت دراسة القرفة على نطاق واسع لاستخدامها المحتمل في الوقاية من السرطان وعلاجه، إذ إنها تعمل عن طريق الحد من نمو الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية في الأورام وتبين أنها سامة للخلايا السرطانية، مما يتسبب في موت الخلايا.
  • منع الالتهابات البكتيرية والفطرية، إذ أن السينمالدهيد، وأحد المكونات النشطة الرئيسية للقرفة، قد يكون مفيدًا ضد أنواع مختلفة من العدوى.
  • لها خصائص مضادة للفيروسات، إذ تشير بعض الأبحاث إلى أن القرفة قد تساعد في الحماية من بعض الفيروسات، على سبيل المثال، يُعتقد أن القرفة المستخرجة من أصناف كاسيا مفيدة ضد فيروس نقص المناعة البشرية -1، وهو أكثر أنواع فيروس نقص المناعة البشرية شيوعًا بين البشر، تشير دراسات أخرى إلى أن القرفة يمكن أن تحمي أيضًا من الفيروسات الأخرى، بما في ذلك الأنفلونزا وحمى الضنك، وهي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق البعوض.

The post فوائد القرفة first appeared on Jalees.

The post فوائد القرفة appeared first on Jalees.

  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    Haya Aljafari

    الكاتب Haya Aljafari

    الدرجة العلمية: بكالوريوس صيدةة الخبرات: ٧سنوات في مجال الصيدلة والمبيعات والتأمينات. سنتين في مجال كتابة المقالات الطبية على موقع استشاري. أكثر ما يهم في مجال الكتابة هو أن يكون المحتوى دقيق وصحيح من مصادر أو مواقع موثوقة.

    عرض المزيد عرض أقل
    image UGC

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!