;

عالم أعصاب: 4 مهارات مدهشة تميز الانطوائيين عن أي شخص آخر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مارس 2023
عالم أعصاب: 4 مهارات مدهشة تميز الانطوائيين عن أي شخص آخر

كونك شخصاً اجتماعياً وقادراً على لفت الانتباه، شيء جيد ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن لديك أفضل الأفكار. يوضح لنا عالم الأعصاب، فريدريك فابريتيوس، أن أصحاب العمل يميلون إلى تعيين الأشخاص المنفتحين والاجتماعيين ولكن هناك بعض نقاط القوة المدهشة التي تميز الانطوائيين ولا ينبغي التغاضي عنها.

كما أشارت الكاتبة الأكثر مبيعًا سوزان كاين في كتابها "الهدوء: قوة الانطوائيين في عالم لا يمكنه التوقف عن الكلام": "من المرجح أن يركز المنفتحون على ما يحدث من حولهم. يبدو الأمر كما لو أن المنفتحين يرون "ما هو موجود"، بينما يسأل الانطوائيون "ماذا لو".

ما يميز الانطوائيين عن المنفتحين

بالتأكيد يتمتع كل من المنفتحين والانطوائيين بصفات رائعة. لكن الأبحاث تظهر أن الانطوائيين قد يكون لهم أفضلية. فيما يلي أربع مهارات تميز الانطوائيين عن أي شخص آخر:

الانطوائيون يفكرون أكثر

تعمل المادة الرمادية، الموجودة في الطبقة الخارجية من الدماغ، على معالجة وإصدار معلومات جديدة في الدماغ. ووجدت إحدى دراسات هارفارد أن أدمغة الانطوائيين تعمل بشكل مختلف ولديها مادة رمادية أكثر سمكًا مقارنة بالمنفتحين والذين كانت المادة الرمادية لديهم أرق باستمرار. كما أظهر الانطوائيون أيضًا نشاطًا أكبر في الفص الجبهي، حيث يتم التحليل والتفكير العقلاني.

وجدت دراسة أخرى قامت بمسح أدمغة كل من الانطوائيين والمنفتحين أنه، حتى في حالة الاسترخاء، كان الدماغ الانطوائي أكثر نشاطًا، مع زيادة تدفق الدم.

يمكن للانطوائيين التركيز لفترة أطول

القدرة على التركيز المكثف هي سمة أساسية للانطوائيين، الذين غالبًا ما يكون لديهم تركيز أكبر من المنفتحين. لأنهم يستمتعون بقضاء الوقت بمفردهم، يميل الانطوائيون إلى أن يكونوا أكثر استعدادًا من المنفتحين لقضاء الساعات اللازمة لإتقان إحدى المهارات.

غالبًا ما يكون الانطوائيون موهوبين في مجال معين

الإحصائيات تظهر أن حوالي 70٪ من الموهوبين هم انطوائيون. يعتبر الناس "موهوبين" عندما يظهرون ذكاء فوق المتوسط أو موهبة فائقة في شيء ما، مثل الموسيقى أو الفن أو الرياضيات. 

الانطوائيون يفعلون الشيء الصحيح

يميل الانطوائيون إلى أن يكونوا أقل تأثرًا بالأحداث الخارجية ومدفوعين أكثر بالبوصلة الأخلاقية الداخلية. وجدت دراسة أجريت عام 2013 حول التوافق الاجتماعي أن المنفتحين أكثر استعدادًا للتوافق مع رأي الأغلبية، حتى لو كان خاطئًا. كما المنفتحون أكثر عرضة من الانطوائيين للخضوع للضغوط الاجتماعية. وخلص الباحثون إلى أنه "كلما زاد الضغط، أعطي المنفتحون عددًا أكبر من الاستجابات المطابقة." على النقيض من ذلك "لا يوجد فرق في توافق الاستجابات المعطاة لمستويات الضغط المرتفع والمنخفض من قبل الانطوائيين". [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!