;

زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه لتنحيف الجسم

زيت الزنجبيل للكرش وتنحيف الجسم وطريقة استخدامه موضعياً على البطن ومناطق تراكم الدهون وكيفية تناوله كمشروب دافئ أيضاً مع توضيح ضرورة تخفيفه.

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2024
زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه لتنحيف الجسم

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة في الوزن وخاصة في منطقة البطن؛ مما يؤدي إلى ظهور الكرش الذي يؤثر على المظهر العام ويسبب حرجاً أمام الآخرين، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد في عملية التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، ومنها زيت الزنجبيل الذي يستخدم على نحو شائع للتنحيف، وفي هذا المقال سنتعرف على زيت الزنجبيل للكرش، وفوائد زيت الزنجبيل للتنحيف.

زيت الزنجبيل للتنحيف

  1. يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على التنحيف كونه يعمل على حرق الدهون عن طريق تحسين عملية الأيض، ومن مستخلصات الزنجبيل المفيدة للتنحيف أيضاً هو زيت الزنجبيل، فهو يقلل الرغبة في تناول السكريات ويسهل عملية الهضم.
  2. يحتوي على مركبات جينجيرول (بالإنجليزية: Gingerol) التي تحسن امتصاص الفيتامينات والمعادن من الطعام الذي تتناوله.
  3. يعمل زيت الزنجبيل أيضاً كمولد للحرارة؛ وبالتالي يساعد في حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي؛ لذلك يمكنك اللجوء إلى زيت زنجبيل للتنحيف  بعد استشارة الطبيب كونه قد يسبب بعض الحساسية.
  4. من الضروري تخفيف زيت الزنجبيل عبر خلطه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند كونه عالي التركيز، ومن ثمّ يمكنك تطبيقه على المنطقة المستهدفة.[1][2]

زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه لتنحيف الجسمزيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه لتنحيف الجسم

طريقة استخدام زيت الزنجبيل لتنحيف البطن

لتوضيح طريقة عمل زيت الزنجبيل لتنحيف البطن والتخلص من الكرش، تابعي معنا الطرق التالية:[1][2]

  1. امزجي قطرتين من زيت الزنجبيل و3 قطرات من زيت البرتقال الحلو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم عليك تدليك البطن بهذا الخليط مرتين يومياً.
  2. اخلطي قطرتين من زيت الزنجبيل وزيت البرتقال الحلو مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من مستخلص الليمون والقليل من الماء، ثم يمكنك تناول هذا المزيج بجرعتين يومياً مع التأكيد على استشارة الطبيب مسبقاً.
  3. عليك دهن بطنك بزيت الزنجبيل مع زيت جوز الهند لمدة ساعة وبعدها الغسيل بالماء الفاتر.

دهن زيت الزنجبيل على البطن

يساعد دهن زيت الزنجبيل للبطن في تخفيف الوزن والتقليل من الدهون المتراكمة، ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية عبر:[2][3]

  1. دهن بطنك بزيت الزنجبيل بعد خلطه مع زيت جوز الهند بلطف وتركه لمدة ساعة ثم القيام بالغسيل بالماء الفاتر.
  2. كما يمكنك مزج القليل من زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون ثم وضع الخليط فوق البطن وبعدها وضع كيس من النايلون للمساهمة بالتعرق؛ مما يزيد من فرصة تخفيف الوزن.

زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه لتنحيف الجسم

فوائد زيت الزنجبيل للتنحيف والشد

يستخدم زيت الزنجبيل للتنحيف والشد كونه يسهل الهضم وامتصاص الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، كما يقلل الالتهابات المسببة للأمراض في الأمعاء؛ مما يساعد في دعم الطاقة الخلوية للجسم وفقدان الوزن، كما يحتوي زيت الزنجبيل على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة وتطرد السموم من الجسم وتحارب الجذور الحرة، كل ذلك يساهم بشد الجلد والبشرة وجعلها أكثر تماسكاً.

حيث يمكنك دهن المنطقة المستهدفة بزيت الزنجبيل بعد تخفيفه عن طريق خلطه بزيت ناقل مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند على أن لا تتجاوز نسبة زيت الزنجبيل 3 - 5 بالمائة، وبعدها عليك تدليك المنطقة المستهدفة لمدة عشر دقائق.[2][3]

طريقة استخدام زيت الزنجبيل للكرش

تؤدي السمنة في منطقة البطن إلى ظهور الكرش، نتيجة حصول إجهاد تأكسدي والتهابات في الجسم إضافة إلى الجذور الحرة، وهذا ما يمكنك التخلص منه عبر زيت الزنجبيل، الذي يملك خصائص مضادة للأكسدة تساعد بالسيطرة على هذه الجذور الحرة وتقاوم الالتهاب، وهناك عدة طرق لاستخدام زيت الجنزبيل لتخسيس البطن:[1][2][3]

  1. في البداية يجب اختبار منطقة الكرش وحساسيتها من زيت الزنجبيل، عن طريق خلط كمية صغيرة من زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون ووضعها على منطقة الكرش وتركه لمدة 24 ساعة، وفي حال لم تظهر أي أعراض يمكنك وضع الخليط على الكرش.
  2. أضيفي قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الزنجبيل إلى القليل من اللوشن (كريم مرطب) غير المعطر ثم ضعيه على الكرش.
  3. أضيفي ثلاثين إلى أربعين قطرة من زيت الزنجبيل بعد خلطه مع زيت ناقل (زيت جوز الهند) إلى حوض الاستحمام بالماء الدافئ واغمري نفسك فيه لمدة عشرين دقيقة على الأقل.

زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه لتنحيف الجسم

هل زيت الزنجبيل ينحف الكرش

يساعد زيت الزنجبيل في تسهيل عملية الهضم وتقليل الالتهابات، إضافة إلى قدرته على طرد السموم من الجسم وإزالة الجذور الحرة؛ فكل ذلك يساهم في إنقاص الوزن وخاصة المناطق الدهنية ومنها الكرش.

ومن أجل التحقق من ذلك أجريت دراسة على الفئران ونشرت في مجلة الغذاء الطبي "Journal of Medicinal Food" الأميركية.

حيث أُعطيت الفئران جرعات من زيت الزنجبيل وبعد 8 أسابيع، توصل الباحثون إلى وجود انخفاض في مستوى الدهون وتراجع معدل الالتهابات، إضافة إلى تحسن عملية الأيض؛ مما ساهم بخفض مناطق الدهون، لكن من الضروري إجراء دراسات علمية أكثر وخاصة على البشر للتحقق من ذلك.[1][2] 

زيت الزنجبيل للكرش وكيفية استخدامه لتنحيف الجسم

أضرار دهن الجسم بالزنجبيل

قد يؤدي دهن الجسم بالزنجبيل إلى بعض الأضرار منها:[4]

أسئلة شائعة حول فوائد زيت الزنجبيل للبطن 

لا شك أنه من ضمن الطرق الفعالة للتخسيس هو دهن المناطق المراد تنحيفها بالزيوت الأساسية مثل زيت الزنجبيل، نتناول معاً بعض الأسئلة المتكررة حول فوائد زيت زنجبيل للبطن:[1][2][3][4]

رجاء توضيح كيفية استخدام زيت الزنجبيل للتنحيف؟

زيت الزنجبيل يُعتقد أنه يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. ومع ذلك، لا يوجد سحر أو زيت سحري يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سريع أو غير طبيعي، فإذا كنت ترغب في استخدام زيت الزنجبيل للتنحيف، يمكنك مراعاة النصائح التالية:[1][2][3][4]

  1. استخدامه كزيت للطهي: يمكنك إضافة زيت الزنجبيل إلى وجباتك اليومية بدلاً من الزيوت الأخرى، يُعتقد أن زيت الزنجبيل يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية وتحفيز عملية الهضم.
  2. التدليك بزيت الزنجبيل: يمكنك استخدام زيت الزنجبيل للتدليك الموضعي على مناطق الجسم التي ترغب في تقليص حجمها، مثل البطن أو الفخذين، قد يساعد التدليك بزيت الزنجبيل في تحفيز تدفق الدم وتحسين مرونة الجلد.
  3. الاستحمام بزيت الزنجبيل: يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى حوض الاستحمام الدافئ، حيث يُعتقد أن هذا الاستحمام بزيت الزنجبيل يمكن أن يعزز عملية التخلص من السموم وتحفيز الدورة الدموية.

هل زيت الزنجبيل ينحف البطن والارداف؟

من مميزات استعمال زيت الزنجبيل للبطن والأرداف أنه يحقق شكلاً رشيقاً للجسم بفعالية من خلال الامتصاص العميق لدهون البطن والأرداف، ويخلص الجسم من الدهون الزائدة بدون ظهور علامات التمدد والسيلوليت، كما يحمي من ترهلات البطن والأرداف وظهور الكرش.[1][2][3][4]

كيف استخدم زيت الزنجبيل للكرش؟

تدليكه على منطقة البطن بعد خلطه بزيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. احصل على زيت الزنجبيل العضوي النقي من متجر صحي موثوق به.
  2. ضع كمية صغيرة من خليط زيت الجنزبيل مع الزيت الناقل على أطراف أصابعك ودلك بها ببطء منطقة الكرش بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق.
  3. قم بتدليك الزيت بلطف حتى يتم امتصاصه بشكل جيد. يُفضل تنفيذ هذه العملية مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.[1][2][3][4]

أضرار وضع الزنجبيل على البطن؟

وضع الزنجبيل على البطن قد يسبب بعض الأضرار والتهيج للبشرة في بعض الحالات. فعلى الرغم من فوائد الزنجبيل الصحية المعروفة، إلا أنه يمكن أن يسبب حرقة أو تهيج للبشرة الحساسة، خاصة إذا كان الزنجبيل طازجًا وقوي المفعول. ينصح بتجنب وضع الزنجبيل على الجلد المتهيج أو الجروح المفتوحة، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه موضعياً.[1][2][3][4]

تجربة زيت الزنجبيل للكرش؟

قمت بتجربة طريقة جديدة للتخسيس، وهي دهن البطن بزيت الزنجبيل. بدأت بطحن قطعة متوسطة الحجم من الزنجبيل الأخضر، ثم قمت بمزجها جيداً مع ملعقة كبيرة من الفازلين. بعد ذلك، قمت بدهن منطقة البطن بالخليط المحضر، ووضعت غلافاً بلاستيكياً من النايلون (المستخدم لتغليف الأطعمة) على المنطقة المدهونة، ومن ثمّ ترك الخليط على البطن لمدة تقريبية ساعتين، ثم قمت بمسحه بفوطة مبللة بالماء الدافئ.[1][2][3][4]

تعرفنا على زيت الزنجبيل للكرش والتنحيف، وطريقة عمل زيت الزنجبيل لتنحيف البطن، إضافة إلى دهن زيت الزنجبيل على البطن، وزيت الزنجبيل للتنحيف والشد، حيث يعتبر من الزيوت المساعدة في عملية التنحيف، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استعماله تجنباً لأي أضرار محتملة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!