;

نصائح للنحافة وإنقاص الوزن في رمضان من خبيرة التغذية هيا الشجاع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مايو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 مايو 2020
خبيرة التغذية هيا الشجاع تقدم نصائح للنحافة في رمضان

استعرضت خبيرة التغذية هيا الشجاع نصائحها حول أفضل أساليب النحافة في رمضان، حيث أكدت أن الحرمان ومقاطعة الأطباق الشهية ليس هو الحل، وإنما ضبط الكميات واختيار البدائل.

نصائح هيا الشجاع للنحافة في رمضان

وأكدت هيا الشجاع أن تحقيق هدف الوصول إلى القوام المثالي المنشود ليس عن طريق مقاطعة الأرز والحلوى كما يظن البعض، وإنما بتعديل بعض العادات الغذائية التي تساهد في زيادة الوزن.

وعلى سبيل المثال، يجب استبدال العصائر المصنعة والمحلاة والتي تزيد سعراتها عن 200 سعر حراري، واستبدالها بمشروبات قليلة السعرات مثل الماء أو تناول ثمرة برتقال واحدة كوجبة خفيفة بين الإفطار والسحور.

وأوضحت هيا الشجاع أن استبدال العادات الغذائية السيئة بأخرى صحية لمدة أسبوع واحد فقط، كفيل بأن يحولها لعادة ثابتة تسهم في خسارة الوزن الزائد والحفاظ على الرشاقة.


 

أطعمة يجب التقليل منها في شهر رمضان

وهناك بعض الأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها خلال شهر رمضان لأنها تؤثر على الحالة الصحية العامة وقد تسبب متاعب خلال ساعات الصوم، كما أنها تقلل من فرص خسارة الوزن الزائد.

ومن تلك الأطعمة الممنوعة أطباق الحلوى التي تحفز هرمون الأنسولين في الدم، مما يعطي شعوراً بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام، وبالتالي يزداد تخزين الدهون في الجسم ويقلل الحرق.

كما أن بعض الأطباق المالحة كالأسماك المملحة ليست من الأطباق التي يفضل تناولها سواء في الإفطار أو السحور لأنها تسبب الشعور بالعطش وبالتالي تخزين كميات كبيرة من الماء في الجسم.