;

خبير يشرح سبب الخطأ في إعلان وفاة أشخاص ما زالوا على قيد الحياة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
خبير يشرح سبب الخطأ في إعلان وفاة أشخاص ما زالوا على قيد الحياة

أعلن بالخطأ مؤخرًا عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 82 عاماً في دار لرعاية المسنين في نيويورك واكتشفوا لاحقًا أنها على قيد الحياة. يأتي هذا في أعقاب حادثة مماثلة في ولاية أيوا حيث أعلنت ممرضة وفاة امرأة تبلغ من العمر 66 عامًا مصابة بالخرف المبكر، بينما كانت لم تزل على قيد الحياة.

لحسن الحظ، فإن هذه الأحداث نادرة جدًا. هذه الأيام يتطلب غياب نبضات القلب والتنفس على مدى فترة من الزمن ووجود حدقة العين الثابتة والمتوسعة وعدم الاستجابة لأي منبهات يجب أن تعني وفاة الشخص. يتم تعليم جميع الأطباء كيفية القيام بذلك وكلهم على دراية بواجباتهم. لكن لسوء الحظ، كانت هناك حالات تم فيها تأكيد الوفاة من خلال هذه العملية واتضح أن المريض على قيد الحياة بعد ذلك.

يفسر عدم تنفيذ إجراء تأكيد الوفاة بشكل صحيح بعض حالات إعلان وفاة الأشخاص بالخطأ. يمكن أن يؤدي الفحص السريع مع انتباه مشتت بسهولة إلى الفشل في سماع صوت نبضات القلب وتحديد الأنفاس الضحلة والمتقطعة. ومع ذلك، فإن بعض الأدوية التي تُقدم للمرضى يمكن أن تجعل المهمة أكثر صعوبة.

يُعتقد أن الأدوية المهدئة تحمي الدماغ من التلف بطريقة ما ويتم استخدامها في التخدير في العمليات الجراحية الكبرى، خاصة إذا كان من الضروري إيقاف الدورة الدموية لبعض الوقت. لكن جرعة زائدة من المهدئات تقلل من الاستجابة وتثبط التنفس والدورة الدموية، مما يؤدي إلى الانطباع بالموت. في وقت لاحق، عندما يتم إزالة الدواء من الجسم، قد يستيقظ الشخص. يمكن أن يؤدي الغمر في الماء البارد أيضًا إلى وهم الموت بسبب تأثيره على إبطاء معدل ضربات القلب

قد يؤدي الإغماء أيضًا إلى خداع الطبيب. يحدث تنشيط العصب المبهم (أطول عصب قحفي في الجسم) أثناء الإغماء، مما يؤدي إلى إبطاء القلب وخفض ضغط الدم.

مهما كان السبب، تظهر هذه الحالات في وسائل الإعلام لأنها مثيرة وتجذب الانتباه، لكنها في النهاية نادرة جدًا. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!