;

توقعات سعر البيتكوين بعد التراجع الأخير؟

سعر البيتكوين بعد التراجع

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021
توقعات سعر البيتكوين بعد التراجع الأخير؟

توقعات سعر البيتكوين بعد التراجع الأخير؟

سعر البيتكوين بعد التراجع

https://arab-btc.net/%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9-%D8%B3%D8%B9%D8%B1-%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%83%D9%88%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D9%85%D8%B3-%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%88%D9%89-12500-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1شهدت عملة البيتكوين انهيارًا في أسعارها بأكثر من 50 % من أعلى مستوياتها على الإطلاق التي تم تحديدها هذا العام بالقرب من 65000 دولار لتهبط العملة إلى 30000 دولار تقريبًا، كان سوق العملات الرقمية في ازدهار كبير حتى أواخر أبريل، لكن أسعارها تضررت بشدة منذ انهيار سعر العملة الرائدة.

مكاسب قياسية للبيتكوين في عام 2021

ارتفع سعر البيتكوين في النصف الثاني من عام 2020، حيث تحول اتجاه الكثير من المستثمرين إلى سوق العملات المشفرة في ظل الإنفاق التحفيزي الكبير،وتحركت العملة المشفرة الرائدة من مستوى 10000 دولاروتمكنت من كسر أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2017 لتصل إلى 20000 دولار، بدأت أكبر عملة مشفرة في العالم عام 2021 بأقل من 30 ألف دولار بقليل.

تأثرت أخبار أسعار البيتكوين إلى حد كبير بالرئيس التنفيذي لشركة تسلا "إيلون ماسك"، حيث انغمس مؤسس تسلا في عاصفة من التغريدات والتطورات المتعلقة بسوق العملات المشفرة، كانت خطوة تسلا لاستثمار 1.5 مليار دولار من ميزانيتها العمومية في العملة المشفرة بمثابة تغيير في قواعد اللعبة لتدفقات استثمارات شركات أخري إلى البيتكوينوتبعها العديد من الأسهم الأمريكية الكبيرة الأخرى، وأعقب ذلك ارتفاع العملة إلى آفاق جديدة في أبريل لتسجل ارتفاعات قياسية جديدة بالقرب من 65000 دولار.

حدث تطور آخر عندما قررت تسلا قبول عملة البيتكوين كوسيلة للدفع مقابل سياراتها، ومع ذلك، تم التراجع عن القرار منذ ذلك الحين من قبل الشركة بسبب المخاوف البيئية، وعلى الرغم من ترحيب السوق بهذه الخطوة في ذلك الوقت إلا أن العملة أظهرت تراجعًا.

لماذا هوت عملة البيتكوين؟

انخفض سعر العملة استجابةً للأخبار التي تفيد بأن تسلا لن تقبلها بعد الآن،وتحول الانتباه إلى حجم الطاقة المستهلكة المرتفعة التي ينطوي عليها تعدين العملة المشفرة، خاصة بعدما انتقد ماسك البصمة الكربونية لعملة البيتكوين، قد يكون هذا بمثابة رياح معاكسة للعملة المشفرة في المستقبل، حيث يبحث المستثمرون فجأة عن عملات معدنية مثل الكاردانو (ADA) التي تستهلك طاقة أقل في عملية التعدين الخاصة بها.

تتماشى هذه المخاوف الخضراء أيضًا مع الحديث عن اتخاذ إجراء تنظيمي في الولايات المتحدة، كما تحركت الصين مؤخرًا لتقليص أنشطة التداول والتعدين، حيث تحاول الحكومة الصينية تمهيد الطريق أمام عملاتها الرقمية الخاصة بالبنك المركزي (CBDCs)، نظرًا لأن الصين مسؤولة عن ما يقدر بنحو 70% من المعروض العالمي من العملات الرقمية، فقد أضاف قرارها ضغطًا كبير لأسعار العملات المشفرة التي وصلت لحافة الانهيار.

أعلنت الصين في شهر مايو أنها ستعمل على اتخاذ إجراءات صارمة ضد معاملات العملة المشفرة في المؤسسات المالية المحلية بسبب التقلبات الأخيرة في فئة الأصول.

يكرر الحظر بشكل فعال تشريعات 2017 الخاصة بالتداول، ولكنه يمنع أيضًا البنوك وشركات الخدمات المالية الأخرى من السماح للعملات المشفرة كمدفوعات أو الانخراط في أي خدمات أخرى ذات صلة، بما في ذلك معاملات التبادل.

صدر الحكم عن ثلاث هيئات تجارية مدعومة من قبل المنظمين الماليين في البلاد، وحذر من مخاطر التعامل في مثل هذه الأصول المتقلبة على الاستقرار المالي، وأشار البيان الذي تم إصداره أنه خلال الأشهر القليلة الماضية شهدت العملات المشفرة ارتفاعات قياسية كبيرة وتراجعت بشكل كبير مما يدل على نشاط تجارة المضاربة بشكل كبير في سوق العملات المشفرة، بما يُشكل خطرًا واضحًا على أموال المستثمرين ويؤثر سلبًا على النظام الاقتصادي والمالي.

عزز المرسوم الصيني من تراجع عملات البيتكوين التي شهدت خسارة كبيرة من حيث القيمة السوقية لثلث قيمتها في 10 أيام.

على الرغم من تلك الأخبار السلبية، إلا أنه لا يزال هناك اهتمام من المستثمرين المؤسسيين، اعترف "راي داليو" مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم مؤخرًا بأنه يمتلك بعض البيتكوين، حيث يعتقد داليو أن هناك خطرًا من أن يفقد الدولار الأمريكي مكانته كعملة احتياطية، كما أنه يخشى من مشكلة تضخم على غرار السبعينيات، وقال داليو أنه عندما تنظر إلى الميزانيات وتتطلع إلى الأمام، تعرف أننا سنحتاج إلى الكثير من الأموال وبالتالي مزيد من الديون.

هل ستتعافى البيتكوين؟ وإذا كان الأمر كذلك، فهل سيكون قريبًا وإلى أي مدى يمكن أن يصل؟

يرتد سعر البيتكوين بالفعل اليوم بعد أن بدأ "إيلون ماسك" مرة أخرى في التحدث إلى عمال المناجم حول التقارير الموحدة لاستخدام الطاقة، هذه المرة جنبًا إلى جنب مع "مايكل سايلور" الرئيس التنفيذي لشركةMicroStrategy.

قد يصبح سعر البيتكوين أقل تأثرًا واعتمادًا على تطورات الشركات للفترة المتبقية من عام 2021، وقد يكون تحت تأثير التعليقات التي أدلى بها أمثال "راي داليو"، كانت الأسواق تحت مراقبة التضخم بعد الارتفاع الأخير في ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة، كما يرتفع التضخم أيضًا في أوروبا وأماكن أخرى، الأمر الذي أثار قلق الأسواق.

وقد يؤدي ذلك إلى أن يتقدم التضخم على النمو بنفس الطريقة التي كان عليها في السبعينيات، فيما يعرف باسم "التضخم المصحوب بالركود"، يمكن أن يكون هذا حقًا عامل تغيير في أسعار السلع الأساسية.

ولكن السؤال الحالي، ما هي قيمة البيتكوين بعد الصيف؟ الجواب يعتمد على العوامل المذكورة.

يتجه السعر الآن مرة أخرى نحو 40 ألف دولار، وسيكون ذلك أول تحد حقيقي للعملة، مع المستويات التالية الواضحة التي تبلغ 50 ألف دولار والمستويات العنيدة مؤخرًا 60 ألف دولار.

هناك احتمال أن تتراجع العملة نحو الانخفاضات مرة أخرى لتكوين قاعدة أكثر صلابة، لذلك يجب على المتداولين الحذر من الدخول في كل شيء عند الارتداد الأول، من المحتمل أن المنظمين الصينيين والأمريكيين يؤثروا سلبًا على الأسعار لذا قد يحاولون إثارة المزيد من العناوين السلبية.

توقعات مستقبلية لسعر البيتكوين

خلال الأشهر القليلة القادمة قد تدخل العملة المشفرة فترة توطيد بعد الضرر الأخير الذي أصابها، قد يتردد كبار المستثمرين في الانخراط في العملات المشفرة بعد الدفعة التنظيمية الأخيرة من قبل أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم، هناك الآن أيضًا رياح معاكسة لقضايا الطاقة الخضراء التي ستتحدى البيتكوين.

لكن القضية الحقيقية قد تكون قصة التضخم، قد تتعثر العملات المشفرة على المدى القريب، ولكن مع اقترابنا من الجزء الأخير من عام 2021، قد يرتفع التضخم عندما تعيد الاقتصادات الكبرى فتح أبوابها بالكامل.

قد يؤدي ذلك إلى تغيير النظرة المستقبلية لسوق العملات المشفرة، حيث يستجيب المستثمرون لقيمة الدولار الأمريكي والتضخم، بدلاً من تحليل بداية عام 2021 الذي ركز بشكل أكبر على تبني الشركات الكبرى مثل تسلا واستثماراتها في العملة المشفرة المعيارية.

المفارقة هي أن العملات المشفرة لديها كمية محدودة من العملات وأن كلا النظرتين ستشهدان أموالًا كبيرة تطارد كمية صغيرة من العملات، بالنسبة لعملة البيتكوينسيتعين علينا معرفة ما إذا كانت قضية الطاقة لا تزال نقطة نقاش، قد تطلق الصين العديد من عمليات التعدين وقد يؤدي ذلك إلى نقص العملة مرة أخرى.

عند اختيار الاستثمار في عملة البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى، من المهم أن تتذكر أن سوق التشفير لا يزال ديناميكيًا كما كان دائمًا، يجعل تقلباتها العالية من الصعب التنبؤ بسعر العملة في غضون ساعات قليلة، ويصعب تقديم تقديرات طويلة الأجل.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!