;

بعد سؤال 300 ألف شخص عن العادات التي غيرت حياتهم: إليك أهم 4 إجابات!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
بعد سؤال 300 ألف شخص عن العادات التي غيرت حياتهم: إليك أهم 4 إجابات!

يتابع جوليان سارافيان المدافعة عن الصحة العقلية ومنشئة المحتوى، أكثر من 300 ألف شخص عبر تيك توك ولينكيد إن وإنستغرام، سألتهم مؤخراً "ما هي العادة البسيطة التي غيرت حياتك أكثر من غيرها؟". فيما يلي الإجابات الأربعة الأكثر شيوعًا.

قول "لا"

قد تعتقد أن قول نعم يجعلك أكثر مرونة، لكن ذلك يمكن أن يتحول بسهولة إلى تضحية باحتياجاتك ورغباتك من أجل الآخرين. عندما تتعلم قول "لا"، تصبح حياتك أكثر ثراءً ويكون لديك المزيد من الوقت للتركيز على الأشياء التي تهمك.

ممارسة الامتنان

تضمن قدر كبير من الردود التركيز على الإيجابيات بدلاً من التركيز على السلبيات. احتفظ بدفتر يوميات للامتنان وكلما شعرت بالإحباط، أجب على هذه الأسئلة:

  • ما هو الشيء الذي سار بشكل أفضل مما كان متوقعًا مؤخرًا؟
  • ما هو أحد الأهداف التي أنجزتها وكيف جعل حياتي مختلفة؟
  • ما هو الشيء الوحيد الذي أشعر بالامتنان من أجله اليوم؟

عندما تنتهي من الإجابة، ستشعر بمزيد من الثقة والامتنان والتركيز على ما لديك بدلاً من ما تتمناه.

النشاط البدني

قال العديد من المشاركين إنهم يدمجون اليوغا في روتينهم الصحي.  إليك بعض التمارين التي ساعدت الكثير من الناس:

  • وضع القطة البقرة: ضع يديك وركبتيك في وضع الطاولة، مع وضع يديك تحت كتفيك ورجليك تحت وركيك. الحفاظ على عمود فقري محايد. استنشق بعمق أثناء ثني عمودك الفقري وإمالة الحوض لأعلى في وضع "البقرة". ثم ازفر بعمق وأنت تقوس عمودك الفقري، مع إمالة حوضك لأسفل في شكل "قطة".
  • وضعية الطفل: اركع ثم اجلس على قدميك. انحنى للأمام وحافظ على مقعدك على قدميك وضع جبهتك ببطء على الأرض. ضع ذراعيك بجوار رجليك، مع توجيه راحتي اليدين لأعلى أو مدهما إلى الخارج بجانب رأسك، بحيث تكون راحتا اليدين متجهتين لأسفل.

اليوغا هي مجرد أحد الخيارات. قال البعض إنهم يتنزهون كوسيلة للتمرين والتواصل مع الطبيعة. حتى المشي لمسافة قصيرة في الخارج يحدث فرقًا.

التخلص من العادات السامة

صرح الكثير من الناس أن القيام بـ "التخلص من إدمان الهاتف" يحسن الصحة العقلية. يمكنك إيقاف تشغيل إشعارات الهاتف لمدة ساعة على الأقل في اليوم لتكون أكثر حضوراً في الواقع، أو تعيين حدود وقت الشاشة على تطبيقاتك الأكثر استخدامًا. وقال آخرون إنهم قللوا من تناول المواد غير الصحية، مثل الإقلاع عن التدخين أو شرب الكحول. [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!