;

النظام الغذائي المناسب لبرج الثور

هل كنت تعلم أن طريقة تناول الطعام ونوع النظام الغذائي الذي تتبعه يتأثر ببرجك؟ إليك النظام الغذائي المناسب لبرج الثور.

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 24 مايو 2023
النظام الغذائي المناسب لبرج الثور

يتبع كل شخص منّا طريقة معينة في تناول الطعام، لكن هل كنت تعلم أن طريقة تناول الطعام ونوع النظام الغذائي الذي تتبعه يتأثر ببرجك؟ إذا كنت من أصحاب برج الثور أو تعرف أحداً من هذا البرج، تعرّف معنا في هذا المقال على النظام الغذائي المناسب لبرج الثور.

برج الثور 

يولد أصحاب برج الثور (بالإنجليزية: Taurus) في الفترة الواقعة ما بين 20 نيسان/ الشهر الرابع 20 أيار/ الشهر الخامس، ينتمي برج الثور إلى الأبراج الترابية، كما يتمتع بصفات عديدة تميزه بالمقابل هناك بعض المآخذ على شخصية برج الثور التي يجب العمل على تحسينها وسنتعرف عليها في هذا المقال.

يحكم كوكب الزهرة برج الثور، لذلك يعد برج الثور برجاً محباً للجمال ويسعى للجاذبية والإبداع، مما يجعل منهم فنانون وعشاق رائعون! كما يمتاز أفراد برج الثور بالإخلاص فهم لا يحبون التغييرات المفاجئة، أو النقد، أو الشعور بالذنب، الأمر الذي يجعلهم قادرين على تقديم صوت عملي للعقل في المواقف الفوضوية وغير الصحية.[1]

دايت مناسب لبرج الثور

يحب برج الثور كل ما هو مميز وغريب، لذلك من الصعب أن تبني نظاماً غذائياً صحياً يرضي ذوق برج الثور، لكن النقاط التالية قد تساعد في ذلك:[2]

  • لا يفضل برج الثور اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وأي أنواع من الدايت، لكن تأتي النصيحة دائماً بضرورة تقليل الدهون والسكريات وزيادة معدل الحرق عن طريق المشي أو ممارسة أي رياضة مفضلة.
  • أضف اليود إلى النظام الغذائي الخاص ببرج الثور، ستساعدك إضافة اليود الطبيعي والملح المعالج باليود إلى مخطط نظامك الغذائي على تجنب مشاكل الغدة الدرقية. 
  • يحب برج الثور السلطات الطازجة والغريبة، لذلك لابد من إضافتها إلى نظامهم الغذائي.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من كبريتات الصوديوم، لتجنب مشاكل الغدة الدرقية، ولتنظيم كمية الماء أيضاً.
  • من الأطعمة التي يجب إضافتها لنظام برج الثور: التوت البري، والبروكلي، والشمندر، والمكسرات، والفاصوليا، والقرع، والقرنبيط، والخيار، والبصل، والبازلاء، واللوز.
  • أنظمة الحرمان القاسية لا تناسب برج الثور، لأن التخلي عن أي شيء يشعرهم بالحرمان، لذلك فإن الحفاظ على التوازن هو الحل.

أهمية التمرين المنتظم لبرج الثور

إن أصحاب برج الثور لا يتمتعون بالنشاط أبداً، بل على العكس حيث يوصف أصحاب برج الثور بالكسل، لكن ذلك بشكل لا إرادي، تبدو علاقتهم سيئة مع الرياضة واللياقة البدنية.

قد يعاني أصحاب برج الثور من مشاكل الغدة الدرقية، وذلك لتأثير كوكب الزهرة المتحكم في برج الثور على الغدة الدرقية، وقد يؤدي اضطراب الغدة الدرقية إلى مشاكل في الوزن، لذلك لا بد من تطبيق طريقة مناسبة لأفراد برج الثور لممارسة تمارين معتدلة في أسلوب حياتهم، إذ يجب بناء نظام رياضي يعتمد على التمارين المعتدلة والتي تحفز الاستمرارية، لأن استمرارية الأداء الرياضي ضرورية جداً لصحة برج الثور.

يمكن لأفراد برج الثور البدء في المشي السريع، أو الهرولة في الحديقة، أو ممارسة الغولف، والتمارين الرياضية المائية، أو التنس، أو اليوغا، أو ركوب الدراجة.[2]

صحة برج الثور

يتحكم بالصحة مدخلات عديدة وظروف مختلفة، لكن من خلال مميزات وعيوب برج الثور يمكن معرفة ما هي المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها، فهو عرضة لخطر الإصابة بالنقرس والأمراض المتعلقة بالغدة الدرقية، والكلى، والكبد، وبطء عمليات الهضم، ومشاكل في التمثيل الغذائي.

من الأمراض الأخرى الشائعة لدى أصحاب برج الثور: الخناق، والتهاب اللوزتين، وتيبس الرقبة، وآلام عنق الرحم، والتهاب الحلق، وتورم الغدد، والتهاب الحنجرة، وإصابات الرقبة، وأوجاع الأذن.[2]

ايجابيات برج الثور

يتميز برج الثور بالعديد من الصفات الإيجابية وهي كالتالي:[3]

  • يشتهر أصحاب برج الثور بالتفكير العقلاني والمنطقي، وذلك ما يجعله مؤهلاً للاستشارة في جوانب مختلفة من الحياة.
  • الكرم والجود، هي من الصفات المميزة لبرج الثور، فهو كريم ومخلص ويحب الحفاظ على العلاقات حتى النهاية.
  • مجتهد، يتميز برج الثور بشدة التركيز والاجتهاد في العمل، مما يجعله يتطور ضمن المؤسسة الواحدة أو المشروع الواحد لفترة طويلة.
  • عطوف، يبدو اللطف واضحاً على أصحاب برج الثور مما يجعل الناس مرتاحون بالتعامل معه.
  • صبور، لا يخشَ الانتظار ولا يشعر بالقلق حيال النتائج المتوقعة، بل يتمتع برج الثور بالصبر ورباطة الجأش، مما يجعله يحقق النجاحات على أصعدة مختلفة.

سلبيات برج الثور

رغم إيجابيات برج الثور الكثيرة، إلا أنه هناك بعض النقاط السلبية التي يجب العمل عليها، وهي كالتالي:[3]

  • الغيرة، إذ يعتمد برج الثور على العلاقات بشكل كبير، ويشعر بالغيرة بسهولة وبسرعة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالمتعة والمظاهر.
  • الكسل، يميل برج الثور للراحة والتراخي في معظم الأحيان، مما يجعله ميّالاً للكسل أكثر من الاجتهاد.
  • العناد، فإذا كنت تخالف برج الثور في أمر ما قد يأخذ ذلك كثيراً من الوقت لإقناعه برأيك.
  • عدم التوازن، إذا كنت من أصحاب برج الثور فقد تغريك حياة الراحة والكسل، مما يجعل حياتك غير متزنة، فأنت تحب العمل لكنك تحب الراحة أيضاً، مما يجعلك تجد الصعوبة في الموازنة بينهما.

ختاماً، نلاحظ أن صفات برج الثور تجعل منه شخصاً مميزاً، ويتمتع بالصفات الإيجابية والسلبية على حد سواء، مثله مثل باقي الأبراج، ويمكن بناء نظام غذائي متزن والعمل على الالتزام بالتمارين الرياضية لتجنب المشاكل المرتبطة بالكسل والجلوس لفترات طويلة. 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!