;

الرجال الذين يشغلون هذه الوظائف هم الأعلى خصوبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
الرجال الذين يشغلون هذه الوظائف هم الأعلى خصوبة

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين يمارسون وظائف مرهقة جسديًا تتطلب منهم رفع أشياء ثقيلة بانتظام، لديهم عدد أكبر من الحيوانات المنوية. أجريت الدراسة، كجزء من بحث أكبر في تأثير العوامل البيئية ونمط الحياة على الخصوبة.

في محاولة لاختبار ما إذا كانت العوامل المهنية مرتبطة بالخصوبة، ركزت الدراسة على 377 من الذكور من الأزواج الذين يبحثون عن العلاج في مركز الخصوبة والذين تم تسجيلهم أيضًا في دراسة البيئة والصحة الإنجابية الأكبر (EARTH). تم تكليف الرجال بمشاركة المعلومات حول أيام عملهم المعتادة وما إذا كانوا يمارسون مجهوداً جسديًا ويرفعون أو يحركون أشياء ثقيلة.

ووفقًا للنتائج ، فإن "الرجال الذين أبلغوا عن رفع أو تحريك أشياء ثقيلة في العمل كان لديهم 46 في المائة من تركيزات الحيوانات المنوية أعلى و44 في المائة من إجمالي التعداد مقارنة بالرجال الذين لم يبلغوا مطلقًا عن رفع أو تحريك أشياء ثقيلة في العمل".

بالإضافة إلى ذلك وجد الباحثون "نتائج مماثلة" بالنسبة للرجال الذين يمارسون مستويات عالية من المجهود البدني مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات مجهود أقل في العمل".

ووجدت الدراسة أيضًا أن الرجال الذين شاركوا في مستويات عالية أو معتدلة من المجهود البدني في العمل لديهم "تركيزات أعلى من هرمون التستوستيرون مقارنةً بأولئك الذين يبذلون من مجهود أخف، فضلاً عن "تركيزات أعلى من هرمون الإستراديول وهو الهرمون الأنثوي.

وجد الباحثون أن الرجال الذين يعملون في نوبات ليلية، لديهم هرمون تستوستيرون أعلى بنسبة 24 في المائة وتركيز هرمون الاستروجين أعلى بنسبة 45 في المائة مقارنة بالرجال الذين يعملون في نوبات يومية فقط.

توجد هرمونات" الذكورة "و" الأنوثة "في كلا الجنسين ولكن بكميات مختلفة. في هذه الحالة، نفترض أن التستوستيرون الزائد يتم تحويله إلى هرمون الاستروجين وهي طريقة معروفة للجسم للحفاظ على المستويات الطبيعية لكلا الهرمونين.

أقر مؤلفو الدراسة أن الدراسة تتعارض مع الأبحاث السابقة، التي ذكرت أن "المجهود العالي المرتبط بالعمل كان مرتبطًا بانخفاض تركيز الحيوانات المنوية وإجمالي عدد الحيوانات المنوية وأن العمل بنظام الورديات لم يرتبط بجودة السائل المنوي".

ويقول مؤلفو الدراسة الجديدة إن الاختلاف الرئيسي في الدراستين هو أن الرجال في الدراسة السابقة لديهم "متوسط تركيز أعلى للحيوانات المنوية وإجمالي عدد الحيوانات المنوية" وكانوا أصغر سنًا من الرجال في الدراسة الجديدة.

على الرغم من أن مؤلفي الدراسة قالوا إنه يجب إجراء بحث إضافي لفهم الصلة بشكل أكبر بين الوظائف التي تفرض مجهود جسدياً وعدد الحيوانات المنوية، فقد خلصوا إلى "وجدنا أن دوريات العمل والوظائف التي تتطلب جهدًا بدنيًا مرتبطة بالتحسينات في العديد من علامات وظيفة الخصية بين الرجال محل الدراسة". [1]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!