;

الأميرة تشارلوت تسير على خطى والدتها

إطلالة الأميرة تشارلوت في حفل تتويج الملك تشارلز.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2023
الأميرة تشارلوت تسير على خطى والدتها

تألقت أميرة ويلز كيت ميدلتون بإطلالة ملكية أنيقة في حفل تتويج الملك تشارلز، وكانت تفاصيل إطلالتها محط الأنظار والإعجاب لكن رافقتها أيضاً ابنتها الأميرة تشارلوت التي بدت نسخة مصغرة من والدتها، وسارت على خطاها في إطلالة حملت التفاصيل ذاتها.

وقع اختيار أميرة ويلز كيت ميدلتون على دار الأزياء المفضلة لها ألكسندر ماكوين لتصميم فستان حفل التتويج، وهي الدار التي قامت بتصميم فستان زفافها، وجاء الفستان من الحرير العاجي مع أكمام طويلة يزدان بتطريزات أزهار ترمز إلى البلاد، وارتدت عباءة على الطراز الفيكتوري تعلو الفستان باللونين الأزرق والأحمر.

استبدلت كيت ميدلتون التاج بقطعة للرأس على شكل إكليل من الفضة، والكريستالات، وخيوط الفضة بتصميم أوراق شجر متشابكة ثلاثية الأبعاد، واعتمدت تسريحة شعر الشينيون مع الضفائر.

مجوهرات كيت ميدلتون في حفل التويج كانت تكريماً للأميرة ديانا، والملكة إليزابيث الثانية حيث اختارت أقراط من اللؤلؤ والماس تعود إلى الأميرة ديانا، وقلادة جورج السادس فيستون التي أهداها الملك جورج السادس لابنته الأميرة إليزابيث في عام 1950.

الأميرة تشارلوت تسير على خطى والدتها

إطلالة الأميرة تشارلوت

بدت الأميرة تشارلوت البالغة من العمر 8 سنوات ملائكية مثل القصص الخيالية في فستان من تصميم ألكسندر ماكوين أيضاً مثل والدتها أميرة ويلز حيث اختارته بقصة الكاب باللون العاجي مع تطريز بزخارف الورد، والنرجس، والشوك، والنفل في دلالة على الدول الأربع للمملكة، وهذا ما اعتمدته كيت ميدلتون أيضاً في فستانها، وارتدت معه الأميرة تشارلوت حذاء ماري جين باللون العاجي.

الأميرة تشارلوت ارتدت غطاء رأس مماثل لوالدتها كيت ميدلتون من الفضة والكريستال وخيوط الفضة في شكل أوراق شجر ثلاثية الأبعاد من تصميم ألكسندر ماكوين وجيس كوليت.

التشابه الآخر بين الأميرة تشارلوت ووالدتها أميرة ويلز كيت ميدلتون في إطلالة حفل تتويج الملك تشارلز جاءت في اختيار تسريحة الشعر حيث اعتمدت تسريحة شعر مثل والدتها بالضفائر المُلتفة والمرفوعة للخلف بطريقة الشينيون لتبرز غطاء الرأس.