;

أفكار لتقديم الحلويات مميزة ومختلفة

أفكار لتقديم الحلويات للضيوف، اتيكيت تقديم الحلويات والأطباق المناسبة للاستخدام في كل نوع من الحلويات مع أفكار تقديم وتزيين بالصور.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 15 أبريل 2024

تحتار السيدات في البحث عن الطرق والأفكار الجديدة لتقديم الحلويات للضيوف، حيث تسعى كل واحدة لاختيار طريقة وفكرة مميزة ومختلفة عن غيرها من السيدات، أو عما قامت به هي نفسها في المرة الماضية عند تقديم الحلويات للضيوف، إليكم أفكار لتقديم الحلويات للضيوف.

انضم إلى قناة بابونج المجانية على الواتساب لمعرفة كل ما هو جديد في عالم الصحة والرشاقة.

أفكار لتقديم الحلويات للضيوف

فيما يأتي عرض لبعض الأفكار التي يمكن للسيدات تطبيقها لتقديم الحلوى للضيوف، وهي أفكار سهلة وبسيطة، وهي كالتالي:[1]

  1. يمكن استخدم أطباق الضيافة ذات الألوان الزاهية، حيث يُصفّ الكعك بها ويُرش عليه السكر المطحون ليعطيه مظهراً شهياً.
  2. عند تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، توضع كل كعكتين بجانب بعضهما بحيث تكون الأولى مائلة على الأخرى، وكذلك الأمر في البيتيفور والغريبة فتوضع في صينية مزخرفة.
  3. يمكن إضافة دانتيل أو قماش مزين أنيق، أو ورق ناعم خاص بالضيافة لطبق تقديم الكعك، فهو يعطي لمسة بسيطة ومميزة لما تقدمينه لضيوفك.
  4. يمكن استخدام طبق التقديم ذو الطبقات لتقديم كعك العيد، فهو إحدى الوسائل البسيطة والجميلة لتقديم الكعك، ويمكن توزيع أنواع الحلويات المتوفرة في كل طبقة.
  5. يمكن تزيين طاولة تقديم الحلويات من خلال اختيار الغطاء المناسب لأثاث المنزل والمناسبة، بحيث يضفي لمسة فنية مميزة ترتبط بأجواء العيد والفرح.
  6. يمكن اختيار التحف والإكسسوارات المناسبة ووضعها على طاولة الضيافة بحيث يزيد من أناقة طاولة الحلويات ويشعر الضيف بالبهجة والسعادة، ويمكن أيضاً استخدام مزهريات الورود، أو حوامل الشموع لأنها تنشر جواً لطيفاً ومميزاً مع حلويات العيد.

اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف

إن اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف له عدة قواعد، هي نفسها لجميع البلدان العربية، وخاصَّة أن الحلويات التي تقدّم للضيوف هي إما الحلويات الشرقية، أو الـكيك. وإليكم في السطور الآتية، أهم قواعد الإتيكيت المُتعلِّقة بتقديم الحلويات للضيوف:[2]

  1. سيشعر الضيوف بمحبتك واهتمامك أكثر إذا قمت بصنع الحلويات بنفسك مهما كانت بسيطة.
  2. القاعدة الأهم في إتيكيت الضيافة أنه يجب عدم الجمع بين الحلويات الشرقيَّة والغربيَّة في طبق واحد أبداً.
  3. إذا كانت قطع الكيك محاطة بالورق، يجب إزالته قبل التقديم.
  4. عند تقسيم الحلويات في أطباق صغيرة لتقديمها للضيوف يجب أن تستخدم ملعقة الحلويات الخاصّة، ولا تستخدم يديك مطلقاً.
  5. ومن القواعد المهمة أيضاً، أن تترك فراغاً مناسباً في الصحن الخاص بكل ضيف، ليستوعب الشوكة أو المعلقة لأنها لا تقدم للضيف مباشرة في اليد.
  6. إذا كان كمّ الحلوى قليلاً فيمكن استخدام الطبق المُسطَّح ذو الحجم الأكبر من طبق فنجان الشاي ويجب الابتعاد عن الطبق كبيراً.
  7.  في حفلات الشاي، يمكن أن يقدم "البيتيفور" والبسكويت صغير الحجم، وعندها يفضل وضع طبق البسكويت الرئيسي على منضدة الصالون، ليتمكن الضيوف من تناول المزيد منه إذا أرادوا ذلك.
  8. إذا احتوت الحلوى على القطر أو سوائل، كالكريم كراميل و "أم علي" والجيلي" فإنها تقدم في صحن صغير منفصل ذي حواف مرتفعة.
  9. يُفضَّل تقطيع قالب الـكيك، ووضعه في طبق كبير بشكل جمالي. ثمَّ، توزَّع القطع ضمن أطباق صغيرة على الضيوف.
  10. يفترض وضع منديل ورقي إلى جانب كل طبق من الحلوى، عند تقديمه للضيوف مع توزيع المزيد منها على طاولة التقديم الرئيسية.
  11. دائماً ما يرافق الحلويات مشروب ساخن فهي لا تقدم بمفردها، ومن الإتيكيت ألَّا تجعل الضيف يمسك بطبق الحلوى وكوب المشروب معاً في نفس الوقت بل يجب أن يقدّم له الحلوى أولاً ويوضع أمامه المشروب.

أطباق تقديم الحلويات

عادة تحتار السيدات كثيراً في اختيار الأطباق الملائمة، وخاصة في المناسبات وعند تقديم الحلويات للضيوف فلكل طعام طبقه الملائم، ولأن العين تأكل قبل الفم فيجب الحرص على انتقاء الأطباق ذات التصاميم الجميلة ونقدم لكم نصائح لاختيار الأطباق المناسبة لتقديم الحلويات:[3]

  1. إن اختيار حجم الطبق الذي يتلاءم مع كمية الطعام المقدمة شيء في غاية الأهمية، ويراعي دوماً أن تكون الكمية مناسبة للطبق مع ترك فراغ لوضع المعلقة أو الشوكة.
  2. في حال كان مع طبق الحلويات صوص مرافق كالشوكولا مثلاً فيمكن اختيار الأطباق الصغيرة والعميقة المتناسبة في اللون مع طبق التقديم وذلك لوضع الصوص، وهناك أيضاً أطباق مخصصة للصوص تشبه الإبريق الصغير وتأتي بعدة تصاميم. أما صلصات التغميس فتكون كمياتها صغيرة؛ ولذلك يخصص طبق لكل ضيف كي يسهل على الجميع الحصول عليها.
  3. الحلويات "النواشف" يمكن أن تقدم في أطباق مسطحة، وأيضاً يجب أن يراعى حجم الطبق مع الكمية.
  4. عند تقديم الحلويات السائلة كالعاشوراء أو البودنج مثلاً، يجب اختيار "البولات" متوسطة الحجم والعميقة، والتي تتوافر بعدة أشكال وتصاميم فمنها المستطيلة والبيضاوية والدائرية.
  5. الطبق الرئيسي للحلويات الذي يكون على المائدة هو الأكبر حجماً، ويفضل أن يكون مسطحاً، أو متوسط العمق وتوضع فيه الحلويات بشكل جذاب وجميل للفت نظر الضيف وجعله يرغب في التذوق.
  6. عند اختيار شكل طبق تقديم الحلويات لا بد أن يتماشى مع بقية الأطباق، فإذا اخترت أن يكون طبق التقديم من الفخار مثلاً، فاحرصي على أن يكون هناك مجموعة من البولات والأطباق الفخارية على مائدتك. وكذلك الأمر إذا اخترت أن يكون الطبق الرئيسي بيضوي الشكل أو دائري، يجب أن تكون بقية الأطباق من نفس الشكل.
  7. الأطباق ذات الأشكال غير الهندسية كشكل التفاحة أو السمكة مثلاً، فيمكن التعامل معها وفق التصنيف (مسطح-عميقة-بولة).
  8. عند استخدام الأطباق الفخارية، فيمكن اختيار الملون منها، كي تضفي البهجة على المائدة.
  9. يمكن استخدام المضيَفة ذات الطبقات المتعددة لترتيب الكيك أو الحلويات عليها، كما يمكن أيضاً استخدام الصواني لترتيب الحلويات والبسكويت عليها وترتيبها بطريقة فنية متقنة.

افكار تقديم للضيوف بالصور

إن الحلويات جزء مهم من الضيافة العربية خاصةً خلال الأعياد، وعادةً ما تحرص ربات البيوت على تقديمها إلى الضيوف بأسلوب جذاب وجميل مما يدفع الضيوف إلى تجربتها، وفيما يلي بعض الأفكار لتقديم الحلويات للضيوف بالصور: [1] [2] [3]

تقديم سلطة الفواكه

عند تقديم سلطات الفواكه مع القشطة يمكنك استخدام الكأس الشفافة لتظهر الألوان من خلاله، ويوضع كأس السلطة ضمن طبق أكبر ويزين بالفواكه الإضافية.

تقديم الفاكهة

عند تقديم فواكه الصيف للضيوف والذي يعد خياراً محبباً للكثيرين، يمكن استخدام قطاعة البسكويت واقتطاع جزء من البطيخ ثم حشوه بنوع آخر من الفواكه مما يعطي منظراً مميزاً للطبق.

تقديم كوكوز ومكسرات

يمكن الاستفادة من المكونات التي استخدمتها في تحضير الكوكيز كالجوز والقرفة وتزيين طبق التقديم الرئيسي مع الاستفادة من أكواز الصنوبر البرية.

اختيار الألوان الزاهية لتقديم الحلويات

يعتبر تناسق الألوان أثناء التقديم مهماً جداً لإعطاء لمسات جمالية مميزة. واختيار الألوان الزاهية للأكواب والفناجين يعطي لمسات بسيطة ومميزة لضيوفك، كما أن استخدام أوراق التقديم المزركشة جيداً أيضاً.

استخدام الأطباق الزجاج لتقديم حلويات العيد

في حفلات الشاي يمكن استخدام الأطباق الزجاجية المزخرف ذات القاعدة المرتفعة لترتيب الكب كيك أو الحلويات عليها وتزين قطع الكب كيك بالكريمة والفريز.

تزيين أطباق الحلويات بالفواكه

يمكن تزيين الأطباق بالفواكه وقطع الموز أو الفريز مع استخدام الكريمة وصوص الشوكولا بطريقة فنية مما يعطي مظهراً راقياً ومميزاً للضيافة وتحضراً مسبقاً للضيوف.

تزيين الكيك بوكس بالفارماسيلا

في حفلات أعياد الميلاد أو عند تواجد الأطفال يمكن توزيع باقات من كيك بوبس المزينة بحبات الفورماسيل الملونة للشوكولا مما يزيد من جمال طاولة الضيافة.

تزيين الكيك بالمكسرات والفواكه المجففهإن تزيين قالب الكيك بالمكسرات والفواكه المجففة يمكن أن يعطي المزيد من الجمال إلى طبق الضيافة.

الاكسسوارات الخشبية لتزيين الطاولة

يمكن اختيار الإكسسوارات الخشبية المناسبة مع الشموع ووضعها على طاولة الضيافة سيزيد من أناقة طاولة الحلويات ويشعر الضيوف بالبهجة والسعادة وتنشرين جواً لطيفاً ومميزاً.

اختيار التصميمات المتناسقة لأطقم تقديم الحلويات

يمكن استخدام الأطباق ذات التصاميم الفنية المتناسقة من حيث الشكل واللون مع مفارش وفوط ملونة كي تضفي البهجة على المائدة وشكلاً مميزاً لضيافتك.

افكار لتقديم الحلويات للأطفال في المناسبات

ينتظر الأطفال المناسبات والأعياد لما فيها من مظاهر الفرح والبهجة، والحصول على العيدية وتناول الحلويات المنزلية اللذيذة، نقدم لكم أفكاراً لتقديم الحلويات للأطفال في المناسبات.[4]

طريقة عمل كيك بوبس حلويات للأطفال

المقادير

  • بقايا كيك مفتت.
  • 3/4 الكوب من القشدة.
  • 3/4 الكوب شوكولاتة سوداء حبيبات.
  • 3/4 كوب شوكولاتة بيضاء حبيبات.
  • 1/4 كوب كريمة خفق سائلة.
  •  2 ملعقة طعام كبيرة زبدة.
  • ملعقة كبيرة سكر بودرة.
  •  فورماسيل شوكولاتة.
  • فورماسيل ملون.
  • أسياخ خشبية.

طريقة التحضير

  1. نخفق كريمة الخفق مع السكر حتى يغلظ القوام ثم نضيف الكيك والقشدة إليها وتمزج جيداً حتى تتحول إلى عجينة.
  2. تشكل العجينة على شكل كرات صغيرة، وتترك جانباً.
  3. توضع الشوكولاتة البيضاء والسوداء في طبقين مختلفين، ثم يضاف إليهما الزبدة، وتذوّب الشوكولاتة بنوعيها في حمام مائي.
  4. تغرس الأسياخ الخشبية في كرات الكيك. وتغمس في الشوكولاتة حتى تُغطيها تماماً، ثم تغمس في الفورماسيل.
  5. تترك الكيك بوبس في أكواب حتى تتجمد الشوكولاتة.

أسئلة حول أفكار تقديم الحلويات

كيف يمكن تقديم سلطة الفواكه؟

يمكن تقديم سلطة الفواكه في أكواب شفافة وتزين كطبقات بينها بالقشطة.[1][2][3][4]

ما الطبق المناسب لتقديم البودنج والعاشوراء؟

بولات متوسطة عميقة.[1][2][3][4] 

ما هي الإكسسوارات المناسبة لتزين طاولة الحلويات؟

يمكن اختيار الإكسسوارات الخشبية، وحامل الشموع، ويجب أن تكون الأطباق ذات ألوان زاهية.[1][2][3][4] 

ما هو التزيين المناسب لقالب الكيك؟

يمكن التزيين بالمكسرات، قطع الفاكهة الطازجة أو الفواكه المجففة.[1][2][3][4]

يمكنكم تجربة نماذج الأفكار والنصائح لتقديم الحلويات والتي قدمناها لكم، ولا تنسوا مشاركتنا أفكاركم وتجاربكم الخاصة لتقديم الحلويات للضيوف.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!