;

أحمد حلمي يكشف دوره كأب في مسلسل تحت الوصاية

تعليق أحمد حلمي على نجاح مسلسل تحت الوصاية.

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أبريل 2023 آخر تحديث: الجمعة، 05 مايو 2023
أحمد حلمي يكشف دوره كأب في مسلسل تحت الوصاية

حصد مسلسل النجمة منى زكي "تحت الوصاية" ملايين المشاهدات في رمضان، وأثار جدلاً واسعاً حيث يناقش قضية وصاية الأم على أطفالها القُصر بعد وفاة الأب في ظل قانون يعطي حق الوصاية والتصرف في الأموال وكافة شؤون الأطفال الأخرى مثل الرغبة في تغيير المدرسة أو شراء مستلزمات خاصة وغيرها إلى الجد من جهة الأب أو العم، ويمنع الأم التي تقوم بالرعاية وحضانة الأطفال من الوصاية على أموال أطفالها الأيتام.

استطاع مسلسل تحت الوصاية الذي عُرض في النصف الثاني من شهر رمضان أن يحرك المجتمع المصري للمطالبة بتغيير قانون الولاية والسماح للأم بتولي المسؤولية كاملة دون الخضوع تحت سلطات الجد أو العم خاصة بعدما شارك العديد من الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي قصصهم الحقيقية ومعاناتهم مع المجلس الحسبي وقانون الولاية، وكيف أثر ذلك عليهم خلال الطفولة، وأحدث تلك التحركات لتغيير القانون جاءت في طلب إحاطة إلى وزير العدل المصري قدمته النائبة أميرة العادلي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول حنان سيدة أرملة تجسد دورها الفنانة منى زكي التي تقوم بإعالة طفليها بعد وفاة زوجها، وتقرر العمل على مركب صيد لتواجه العديد من المشكلات خاصة من عائلة زوجها بعد محاولاتهم الاستيلاء على ميراث أطفالها.

مسلسل تحت الوصاية من تأليف خالد دياب، وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، من بطولة منى زكي،  ودياب،  ورشدي الشامي،  ومها نصار،  وخالد كمال، ومحمد عبدالعظيم.

أشادت العديد من التعليقات بمسلسل تحت الوصاية لقدرته على مناقشة قضية شائكة تعاني منها العديد من الأمهات الأرامل دون وجود حلول أو دعم لتغيير القوانين التي بها الكثير من الظلم للأم الحاضنة، ونجاح منى زكي في تجسيد المعاناة المسكوت عنها بل وانعكاس ذلك على صحة الأطفال العقلية.

تعليق أحمد حلمي

مؤلف مسلسل تحت الوصاية خالد دياب وجه الشكر لصناع المسلسل عبر حسابه الشخصي، وقال "شكرا العبقري محمد شاكر خضير علي المجهود و الاحساس و الفن. انت اخدت الورق لمنطقة أعلي بكتير مهما اتكلمت مش هاوفيك حقك، شكرا الثروة القومية مني ذكي علي الصدق ثم الصدق ثم الصدق، ابداااع بلا ذرة مجاملة .حقيقي لا يمكن تصور المسلسل من غيرك"، ووجه الشكر أيضاً إلى طاقم التمثيل قائلاً "شكرا الصادقين دياب و رشدي الشامي اللي ادائهم طالع من القلب خلي الناس تصدق و تتعاطف و تحب و تكره و ترتبط بالعمل"

قال خالد دياب في نهاية المنشور "باقي الممثلين ليهم بوست خاص عشان اوفيهم حقهم لان من غير ابداعهم كان لا يمكن للمسلسل يخرج بالشكل ده".

ليُفاجىء خالد دياب بتعليق النجم أحمد حلمي الذي يكشف عن دوره كاب قائلاً "ومفيش شكرًا ليا عشان قعدت بالعيال، لولا قعدتي بالعيال ماكنش المسلسل خرج بالمستوى ده،شكرًا ليكم على العمل التحفة ده.. ولابد من المزيد".

صحيفة الغارديان البريطانية أشارت في تقرير خاص مؤخراً عن قوة تأثير مسلسل تحت الوصاية، وكيف نجح في تسليط الضوء على قوانين مُجحفة مثل قانون الولاية المصري الذي يجرد الأم من حق التصرف في ميراث زوجها للإنفاق على الأطفال.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح الصحة والرشاقة لكم وللعائلة!