أجمل وأحدث صيحات مناكير الأظافر

تاريخ ظهور مادة طلاء الأظافر (المناكير - Manicure)... وأجمل النقوش والألوان المستخدمة عليها

الكاتب:
تاريخ النشر: 10/11/2016
آخر تحديث: 12/11/2016
صورة لمجموعة من صيحات مناكير الأظفار

صُنعت مادة طلاء الأظافر في الصين منذ قديم الزمان عام 3000 قبل الميلاد، تكونت آنذاك؛ من شمع العسل وبياض البيض، كذلك الجيلاتين والأصباغ النباتية. في مصر القديمة اُستخدم طلاء الأظافر كوسيلة للتمييز بين طبقات المجتمع، فأبناء الطبقات الدنيا كانوا يضعون طلاءً لحمياً وفاتحاً، أما أبناء المجتمع الراقي استخدموا الطلاء الأحمر للدلالة على مرتبتهم العالية.

نالت موضة طلاء الأظافر (Manicure) اهتماماً واسعاً من قبل المشاهير والفنانات باعتبارها ركناً مكملاً لأناقتهن وأنوثتهن وجمالهن، وتطورت خلال السنوات الأخيرة فظهرت تصاميم غريبة ونقوش متنوعة لنماذج عديدة من الأظافر، كما أن موضة الأظافر انتشرت منذ القدم وحتى يومنا الحاضر كفن من فنون الأناقة العصرية، فما هو تاريخ هذه الموضة ومهدها الأساسي؟ وما هي أحدث صيحات الموضة المتعلقة بطلاء الأظافر؟.

نماذج وموديلات متنوعة لمناكير الأظافر

تختلف النماذج والأنماط التي يمنك اتباعها في طلاء أظافرك وفي مختلف المناسبات، يمكنك التعرف عليها تالياً لتختاري المناسب لشكل أظافرك وطولها:

أولاً: مناكير الأظافر الثلجية (Snow Manicure)

صورة لمناكير الثلج

يعتبر هذا النموذج بسيطاً ولافتاً، بإمكانك أن تضعي لوناً غامقاً على كامل مساحة ظفرك ثم وزعي نقاطاً ونقوشاً بيضاء وفق الشكل الذي تريدينه فوقه، باستخدام أدوات تنقيط خاصة، أو يمكنك استخدام عود خشبي للقيام بعملية تنقيط اللون الأبيض.

ثانياً: مناكثير الحرف (V) للأظافر (The V-Nail Art)

طلاء الأظفار الحرف في

تبدأ هذه الطريقة بطلي الأظافر باللون الذي ترغبينه بالكامل، وانتظارها حتى تجف، ثم طلاء الأطراف برسم حرف (V) فوقها، أو بإمكانك رسم ذلك الحرف على كامل ظفرك، بذلك ستحصلين على موديل مميز وغريب سيعجبك حتماً.

ثالثاً: طلاء شجرة الصنوبر (Pine Tree Nail Art)

مناكير شجرة الصنوبر

بإمكانك اتباع هذا النموذج في عيد الميلاد، فهو من النماذج الجذابة للظهور بكامل تميزك في مناسبة كهذه، للحصول عليه عليك أولاً أن تطلي أظافرك باللون الأحمر باستثناء ضفر (البنصر) اطليه باللون الأخضر واتركي الطلاء حتى يجف تماماً، بعد ذلك ضعي ورقة مطلية باللون الأخضر على شكل حرف (V) على ضفرك الأوسط وألصقي فوقه بعض الأحجار الكريمة التي تساعدك على جعل منظر الشجرة أكثر إشعاعاً وجاذبية، أما الإبهام فضعي فوقه بعض النقوش والنقاط باللون الأبيض وستحصلين على نموذج مناسب للاحتفال بعيد الميلاد.  

رابعاً: مناكير الخطوط الطولية (Striped Nail Art)

صورة مناكير الخطوط الطولية

لعل هذا النموذج الجذاب من أكثر الموديلات المرغوبة في فرنسا، يمكنك الحصول عليه بطلاء أظافرك باللون الأبيض وتركها حتى تجف تماماً، ثم تأتي مرحلة الإبداع في اختيار الألوان الجذابة لوضعها فوق اللون الأبيض على شكل خطوط طولية مرتبة إلى جانب بعضها البعض بطريقة ملفتة وغريبة.

خامساً: مناكير قوس قزح (Rainbow Nail Art)

صورة لمناكير قوس قزح

عندما يكون لديك أظافر طويلة عليك اختيار هذا النموذج، لأنك ستحتاجين إلى وضع ألوان متعددة على ظفرك، هنا اختاري مجموعة من أكثر الألوان إشعاعاً لديك لطلاء الأظافر، لا سيما الألوان الفاقعة كالأصفر والأخضر الحشيشي والأورانج والزهري الغامق، ابدأي برسمها بشكل أفقي أو طولي، بإمكانك رسمها بشكل متمايل إلى جانب بعضها البعض، لتحصلي على أجمل لوحة فنية على شكل قوس قزح تزين أظافرك وأصابع يديك.

سادساً: الطلاء الذهبي (Golden Nails)

صورة للمناكير الذهبية

اكتسح اللون الذهبي عالم الموضة في وقتنا الحالي خاصة موضة طلاء الأظافر، فكثرت الأشكال والرسومات الخاصة بهذا اللون على أظافر المشاهير وغيرهن من السيدات، من أكثر النماذج انتشاراً بما يتعلق بهذا اللون، هو وضع الطلاء الذهبي على الأظافر وتركه حتى يجف ثم تزيينه بخطوط مائلة سوداء أو خطوط متداخلة، فتحصلين على نموذج بسيط وكلاسيكي يكمل أناقتك.

سابعاً: نمط طلاء الأظافر الخاص بالحفلات (Festive Nail Art)

مناكير للحفلات والمناسبات

يعتبر من الأنماط المناسبة للأظافر القصيرة أكثر من الطويلة، يتم تطبيقه في الحفلات والمناسبات، فبإمكانك أن تطلي أظافرك باللونين الأسود والبني ثم زينيها بالماسات اللامعة المشعة، مما يمنحك إطلالة مميزة في الحفلة التي ستودين حضورها.

ثامناً: نمط مناكير الأظافر اللولبي (Spiral Nail Art)

مناكير الأظافر اللولبية

يبدو هذا النمط أفضل عندما يكون لديك أظافر واسعة عريضة، ضعي اللون الأبيض اللامع على أظافرك، ثم اختاري عدة ألوان جذابة وضعيها بشكل متموج وفق خطوط متصلة ببعضها البعض لولبية الشكل، عليك أن تتوخي الحذر فهي تحتاج لدقة كبيرة وتأني أثناء رسمها على أظافرك.

تاسعاً: المناكير (طلاء الأظافر) الفرنسي الأنيق (Elegant French Manicure)

المناكير الفرنسية

يعتبر من أكثر الأنماط جمالاً وبساطة، فهو رمز واضح للكلاسيكية الجذابة، وأحد النماذج المميزة لأناقتك، للحصول عليه ضعي الطلاء الأرجواني الفاتح جداً أو اللحمي على أظافرك ثم ارسمي خطوطاً بيضاء اللون على الأطراف ولاحظي روعته.

عاشراً: المناكير المرصعة بالجواهر (Jeweled Nails)

مناكير مرصعة بالمجوهرات

سيمنحك هذا النمط تألقاً وأناقة متوهجة عند وضعه على أظافرك، فهو عبارة عن لصق مجموعة من الجواهر والماسات ذات الأشكال المختلفة على الأظافر بعد طلائها بالألوان التي تفضلينها.

مراحل تطور صناعة طلاء الأظافر وانتشار موضة المناكير

  • تعود أصول طلاء الأظافر لعهود قديمة جداً، يقال أنها انتشرت منذ 4000 سنة قبل الميلاد جنوب بابل.
  • توجد أدلة على انتشارها في مصر القديمة، فقد تم العثور على أدوات لطلاء الأظافر في المقابر الفرعونية الملكية.
  • كان الرومان يرسمون أظافرهم بدماء الأغنام، أما النساء التركيات اتخذن من الحناء وبتلات (أوراق) الورد المغلية طلاءً وردياً لأظافرهن.
  • كان للصينين القدماء دور في ابتكار هذه الموضة، حيث استخدموا طلاءً من بياض البيض وشمع العسل والأصباغ النباتية والصمغ العربي.
  • بقي طلاء الأظافر ظاهرة غير مألوفة في النصف الغربي من الكرة الأرضية حتى القرن العشرين، فيما بعد أصبحت مسألة تلميع الأظافر والاعتناء بها من ضروريات المظهر الأخلاقي في المجتمع.
  • كان العام 1920 الذروة التي تصاعد فيها انتشار موضة طلاء الأظافر بشكل لا مثيل له، بسبب أفلام هوليود في ذلك العام، فقد ظهرت فيها أظافر الممثلات بشكل غريب وجذاب، حيث شكلت تلك الأفلام منطلقاً قوياً روج لانتشار طلاء الأظافر، وسرعان ما أصبح متاحاً في الأسواق. ففي عام 1920 تم إنشاء مادة طلاء الأظافر حينها من مادة النيتروسيللوز (Nitrocellulose)، حيث ابتكرت طريقة واحدة لتشكيل طلاء الأظافر تتمثل في خلط قصاصات الفيلم (الفلاش) مع الكحول وزيت الخروع وترك الخليط لليوم التالي، وقد تم إنتاج أول بورنيش (فرشاة) لطلاء الأظافر وردي اللون.
  • توفر طلاء الأظافر الغامق كالكاردينالي الأحمر حتى عام 1930، حيث تم إضافة أصباغ مبهمة للطلاء الأساسي من قبل تشارلز ريفسون (Charles Revson) وشركائه، وهي واحدة من أكثر الشركات الرائدة في مجال التسويق لطلاء الأظافر حتى وقتنا الحاضر.

في نهاية مقالنا... اطلعت على معلومات ثرية وهامة تدور حول موضة طلاء الأظافر منذ تاريخها القديم وحتى وقتنا الحالي، كما نأمل أن تتمتعي برؤية أحدث صيحات النماذج والنقوش لطلاء أظافرك بطرق غريبة وجذابة تلفت انتباه الناظرين إليك وترمز لأناقتك وأنوثتك.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر