فيلم حرب من أجل كوكب القردة War for the Planet of the Apes) 2017)

التحدي ورغبة الانتقام تجتمع في أحداث الفيلم المنتظر استكمالاً لتفاصيل الجزء الثاني من كوكب القردة
تاريخ النشر: 12/01/2017
آخر تحديث: 18/06/2017
صورة غلاف فيلم War for the Planet of the Apes

أعلن الممثل آندي سيركيس (Andy Serkis) أن الفيلم سيكون مصحوباً بلعبة فيديو، كما بين خلال مقابلة له على قناة MTV الأمريكية بأن الفيلم قد يكون ثلاثة أجزاء، أربعة، أو لربما خمسة، ولا يعلم إلى متى ستستمر الرحلة.

عندما يصبح حلمك الذي بنيت في خطر، وعندما تصبح أمنياتك في غياهب الموت، سترى حينها العالم من ثقب صغير، لكن عندما تحاول استعادة ما فقدت، ستجد فوهة كبيرة بانتظارك، فبإمكانك ردمها بقوة الحرب، أو بإمكانك إنهائها بسلام، فاختر ما تمليه عليك عظمة القيادة والسلطة، علك في الحالتين تكن أنت الرابح.

الغوريلا سيزار، أحد أبرز شخصيات الفيلم

1

موعد عرض الملحمة الأسطورية الحديثة في صيف 2017

الملحمة الخيالية حرب من أجل كوكب القردة War for the Planet of the Apes) 2017)، فيلم أمريكي ذو طابع أكشن، خيال علمي، هذا الفيلم يعتبر تتمة لفيلم ظهور أو فجر كوكب القردة (Dawn of the Planet of the Apes) الذي عُرض عام 2014، وتكملة أيضاً لسلسلة الخيال العلمي "كوكب القردة" الذي ظهر لأول مرة عام 1968 من خلال العديد من الكتب والأفلام والمسلسلات التلفزيونية، والتي هي عبارة عن رواية نُشرت عام 1963 للكاتب الفرنسي  "Pierre Boulle's" تحت اسم "La Planète des Singes" وترجمت إلى الإنجليزية عام 1963.

سيتصدر الفيلم شاشات العرض في 14 يوليو/حزيران من صيف 2017، وسيعرض من خلال شركة (20th Century Fox) على شاشات 2D و3D، وبتقنية RealD 3D.

2

طاقم العمل وراء الكاميرات

الفيلم من إخراج: مات ريفيس (Matt Reeves)، سيناريو: مارك بومباك (Mark Bomback).

أبطال الفيلم من القردة: آندي سيركيس (Andy Serkis) بدور القيصر، ستيف زان (Steve Zahn) بدور قردٍ سيء، جودي جرير (Judy Greer) بدور القردة كورنيلا، كارين كونوفال (Karin Konoval) بدور موريس.

أبطال الفيلم من البشر: وودي هاريلسون (Woody Harrelson) بدور الكولونيل، غابرييل شافاريا (Gabriel Chavarria) بدور جندي متحالف مع القردة.

3

قصة الفيلم: عظمة القيادة والسلطة تحترق بنار الهزيمة

متابعة للأحداث التي جرت في فيلم "ظهور كوكب القردة"، والذي تحدث عن كوكب القردة الذي تطور وراثياً بقيادة قيصر من القردة، يدخل هذا القيصر في معركة مع جيش من البشر بقيادة كولونيل لا رحمة فيه، فيواجه القيصر الجيش البشري ليتكبد بذلك خسائر فادحة وأعداد كبيرة لا يمكن تصورها، فيقرر الانتقام لما حدث لكن بشكل رقيق بعيداً عن العنف، فتدور الأحداث حول سعيه للانتقام لما حدث لأسطورته المكونة من القردة، في نهاية الأمر يواجه القيصر الكولونيل وجهاً لوجهاً، ويدخلون بذلك معركة ملحمية تحدد مصير القردة، وتحدد حياة الكوكب.

4

مناقشات ما قبل العمل

بعد فيلم ظهور كوكب القردة (Dawn of the Planet of the Apes) قررت شركة (20th Century Fox) مع شركة (Chernin Entertainment) أن يقوم مات ريفيس (Matt Reeves) بإخراج النسخة الثالثة من السلسلة، والتي ستتمثل في الفيلم المنتظر، وفي 7 يناير/كانون الثاني عام 2014 أعلنت الشركتان إنتاج العمل مع المخرج المذكور بحيث يقوم بكتابة السيناريو مارك بومباك (Mark Bomback)، ويتولى كل من بيتر شيرنين (Peter Chernin)، ريك جافا (Rick Jaffa) واماندا سيلفر (Amanda Silver) إنتاج الفيلم، ومن خلال مقابلة على قناة MTV مع الممثل آندي سيركيس (Andy Serkis) في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، أوضح "أن تفاصيل العمل للفيلم المقبل غير معروفة، قد يتحدث عن الخمس السنوات التي لحقت الفيلم السابق، أو قد يبدأ من حيث انتهى"، وفي مايو/أيار 2015 تم إعلان اسم الفيلم الذي سيحمل عنوان (War for the Planet of the Apes).

وصرح المخرج بأن الفيلم المنتظر لن تكون أحداثه عن نهاية كوكب القردة ونهاية الفجر، بل ستنقلنا الأحداث إلى الصراع والظروف التي تحدث داخل الكوكب مع بني البشر، فالفيلم سيكون قصة ملحمية تتحدث عن قوة القرد القيصر الذي يتطور ثورياً ليصبح قائد عظيم، وليتم بذلك تخليد اسمه كقرد أسطوري في تاريخ الأمة.

5

أبطال الفيلم وأدوار متعددة

في أغسطس /آب 2015 دخل الممثل غابرييل شافاريا (Gabriel Chavarria) إلى الفيلم ليلعب دور جندي متحالف مع القردة، وحسب تقارير هوليوود في سبتمبر/أيلول 2015 تبين انضمام وودي هاريلسون (Woody Harrelson) إلى العمل ليقوم بدور الكولونيل وقائد الجيش البشري، وأعلن موقع (TheWrap) انضمام الممثل ستيف زان (Steve Zahn) ليلعب دور أحد القردة، بالإضافة إلى جودي جرير (Judy Greer)، اميا ميلر (Amiah Miller)، كارين نوفال (Karin Konoval)، وتشاد روك (Chad Rook) وغيرهم.

وفي مهرجان (New York Comic Con) السنوي بين كل من المخرج وكاتب السيناريو أنهما شاهدا العديد من الأفلام قبل البدء بكتابة سيناريو الفيلم، وقررا عمل ما يرغب به الناس، وما يرغب كتاب هوليوود القيام به، "علينا أن نفكر أن لدينا الوقت الكافي، لكن حتى وإن كان وقتنا محدود، فقد ألهمت الفكرة".

6

التصوير والتأليف الموسيقي مع رتوش أخيرة

بدأ التصوير الفعلي للفيلم في 14 أكتوبر /تشرين الأول 2015 في (Lower Mainland) في مدينة (Vancouver) الكندية، استمر التصوير هناك حتى مارس/آذار 2015، كما أُخذت بعض اللقطات لأجزاء من الفيلم في مدينة (Kananaskis) الكندية في أواخر شهر يناير/كانون الثاني وبدايات شهر فبراير/شباط، وفي مارس/آذار انتهى تصوير الفيلم بالكامل، وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول تم التأكيد على أن الملحن (Michael Giacchino) ومؤلف الموسيقى التصويرية للفيلم السابق سيقوم من جديد بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم المرتقب.

7

أولى اللقطات للجمهور والإعلان عن الفيلم

تم بث لقطات من الفيلم على التلفزيون في 22 نوفمبر/تسرين الثاني 2015 كجزء من المسابقة التي أعلن عنها المخرج مات ريفيس (Matt Reeves)، بُثت اللقطات خلال عرض السلسلة التلفزيونية (The Walking Dead) على قناة (AMC) الأمريكية، وكانت الجائزة للفائزين بأن يرتدوا لباس القردة ويشاركوا في العمل في أجزاء لاحقة، في ذات اليوم أصدرت شركة  (20th Century Fox) فيديو ترويجي للفيلم على قناتها الرسمية على اليوتيوب، يمكنكم مشاهدته من هنا:

في النهاية.. أحداث الفيلم تحمل بعض الغموض، وسيُكشف عنها النقاب في الصيف المقبل عند صدورها في دور السينما، وعشاق أفلام الأكشن سيكونون في انتظار المفاجئات العديدة التي يحملها الفيلم مع الأحداث المشوقة والتصوير الممتع.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر