VUITY - قطرة واحدة في العين يوميًا تغنيك عن ارتداء نظارات القراءة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021
VUITY - قطرة واحدة في العين يوميًا تغنيك عن ارتداء نظارات القراءة
مقالات ذات صلة
كيف تختار قطرة العين المناسبة لعلاج مشاكل عينيك؟
قطرات ترطيب العين أنواعها دواعي وطرق استخدامها
إعتام عدسة العين - الأسباب والأعراض والعلاج

قطرة العين VUITY هي القطرة الأولى والوحيدة المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لعلاج مد البصر الشيخي، وهي متوفرة الآن ومتاحة للبيع بوصفة طبية في الصيدليات الأمريكية. إنها اختراق مذهل سيساعد عددًا لا يحصى من الرجال والنساء حول العالم، ومن المتوقع أن تتم الموافقة عليها وترخيصها في دول أخرى قريبًا.

مد البصر الشيخي

مد البصر الشيخي هي ظاهرة مرتبطة بتقدم العمر تؤدي تدريجياً إلى عدم تركيز العينين بشكل صحيح على الصور القريبة، يتم تصحيح هذه المشكلة حاليًا من خلال ارتداء العدسات المناسبة بعد فحص العين من قبل متخصص. ومع ذلك، فإن الخلل الوظيفي يميل إلى التفاقم وبالتالي من الضروري تغيير النظارات بشكل دوري كل عدة سنوات.

قطرة VUITY

VUITY - قطرة واحدة في العين يوميًا تغنيك عن ارتداء نظارات القراءة

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهي الوكالة الفيدرالية التي تجيز طرح الأدوية في الولايات المتحدة، على هذه القطرة في شهر أكتوبر 2021. ولكنها الآن أصبحت متوفرة ومتاحة في الصيدليات.

وفقًا لشركة Allergan، وهي الشركة التي تنتج هذه القطرة، فإنها عبارة عن تركيبة محسّنة من بيلوكاربين، وهو علاج مادة للعناية بالعيون، مصمم خصيصًا لعلاج عدم وضوح الرؤية القريبة المرتبطة بالعمر. يأتي مزودًا بتقنية pHast الخاصة، والتي تسمح لمكونات القطرة بالتكيف بسرعة مع درجة حموضة غشاء كرة العين.

عند الإعلان عن القطرة هذه، قال Jag Dosanjh، نائب الرئيس الأول لشركة Allergan في بيان: "يسعدنا أن نكون قادرين على تقديم هذا العلاج الفريد إلى السوق لملايين الأمريكيين المصابين بمد البصر الشيخي الذين يمكن أن يستفيدوا منه.

وأضاف قائلًا: "يعكس هذا الابتكار الهام لتحسين صحة العين المرتبطة بالعمر التزامنا بتعزيز الرؤية والرعاية وتوسيع مجموعة العلاج لدينا لمقدمي رعاية العيون ومرضاهم".

من الناحية الفنية، تساعد VUITY على تحسين الرؤية القريبة والمتوسطة مع الحفاظ على الرؤية عن بعد. للحصول على التأثير، ستحتاج إلى وضع قطرة واحدة في كل عين كل يوم، وسوف تصبح الرؤية القريبة واضحة بعد 15 دقيقة من وع القطرة.

وقال توني رايت، وهو أحد الأشخاص الذين شاركوا في التجارب السريرية في حديثه عن تجربته: "مع تقدمي في السن، تغير بصري وأصبح من المستحيل تقريبًا رؤية أي شيء عن قرب بوضوح دون ارتداء نظارتي، أدركت أنه كان عليّ ارتداء النظارات لبقية حياتي. يسعدني أن العلاج التجريبي، المعروف باسم VUITY، قد تمت الموافقة عليه الآن وأصبح متاحًا كعلاج لإدارة مد البصر الشيخي.

موانع الاستخدام

مثل جميع الأدوية، هناك بكل تأكيد بعض موانع الاستخدام واحتمال حدوث بع الآثار الجانبية، وبحسب ما ورد في موقع المنتج:

  • يمكن أن يعاني الشخص من الحساسية تجاه أحد مكونات القطرة أو تجاه أكثر من مكون واحد.
  • يجب توخي الحذر عند القيادة ليلاً أو القيام بأنشطة خطرة في ظروف الإضاءة المنخفضة.
  • قد تحدث مشاكل مؤقتة عند تغيير تركيز النظر من الأشياء القريبة إلى البعيدة وبالعكس.
  • يجب عليك إزالة أي عدسات لاصقة قبل استخدام القطرة ثم الانتظار لمدة 10 دقائق قبل إعادة العدسات.
  • يجب استشارة طبيبك إذا كنت تستخدم أي دواء آخر أو قطرة للعين.
  • الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي الصداع واحمرار العينين، ولكنها نادرة ولا تحدث دائمًا.

تقول الشركة أنها تهدف الآن إلى الحصول على ترخيص لهذه القطرة من قِبل الوكالة الأوروبية للأدوية EMA.