مواصفات وأسعار سيارة تويوتا كورولا 2018

مراجعة شاملة لكامل ميزات سيارة تويوتا كورولا 2018 ، المميزات والسلبيات وتقييم المستخدمين
الكاتب:طارق عيد
تاريخ النشر: 12/10/2017
آخر تحديث: 12/10/2017
سيارة كورولا 2018 من الداخل والخارج

تعتبر سيارة تويوتا كورولا إحدى أهم السيارات التي تنتجها شركة تويوتا اليابانية وأقدمها أيضاً، إذ ظهرت هذه السيارة أول مرة في عام 1966 لتصبح السيارة الأكثر مبيعاً حول العالم في عام 1974.

ولتبقى حتى وقتنا الحالي ضمن قائمة السيارات الأكثر مبيعاً، تعتبر هذه السيارة واحدة من أفضل سيارات السيدان من حيث التصميم والجودة والأمان، فضلاً عن استعمالها لأحدث التقنيات التكنولوجية المتوفرة في إصداراتها الحديثة.

تطورت السيارة بشكل كبير منذ إطلاقها حتى الآن، فعند ظهورها في عام 1966 كانت السيارة تتمتع بتصميم كلاسيكي بسيط (مقارنة بمعايير اليوم) وحواف حادة.

لتقوم الشركة لاحقاً بتعديل تصميمها واستخدام الحواف المنحنية ذات الشكل الأجمل، وبالنسبة للمحركات فقد أخذت تويوتا بزيادة استطاعة المحرك بشكل تدريجي؛ مما منحها المزيد من القوة والسرعة.

بالنسبة للتكنولوجيا المستخدمة فقد انتقلت سيارة كورولا من التقنيات الميكانيكية فقط إلى استخدام الدارات الإلكترونية والحساسات لتحسين الأداء وتأمين أمان أكبر للركاب.

وبشكل عام أصبحت السيارة في الوقت الحالي تجمع بين القوة الميكانيكية وأفضل تقنيات الاستشعار والأمان بالإضافة لتصميم يمنحها حركة انسيابية وسريعة.

1

التصميم الداخلي والخارجي لسيارة تويوتا كورولا 2018

تصميم كورولا 2018 من الخارج

صورة كورولا 2018

تتميز سيارة كورولا الجديدة عن إصدار العام السابق بتصميم جديد مع تعديلات في شكل الشبك الأمامي والمصابيح، حيث أصبح الشبك الأمامي أصغر حجماً أما المصابيح فتختلف تصاميمها من إصدار لآخر.

ففي الإصدارات الدنيا من السيارة هناك مصباحان من نوع LED، بينما في بقية الإصدارات تحوي السيارة مصابيح ذات شكل انسيابي مع عدة مصابيح من نوع LED مما يمنحها إضاءة أكثر شدة.

أما بالنسبة للمصد الأمامي فهو يأتي بشكل متميز إذ يبدو وكأنه قد تم تركيبه بداخل هيكل السيارة وعلى جانبيه كاشفات الضباب من نوع LED بتصميم جذاب.

كورولا 2018 من الخلف

بالنسبة للإطارات؛ فهي تختلف في مقاساتها باختلاف إصدار السيارة، فإما أن تكون بقياس 15 إنش أو بقياس 17 إنش ضمن الفئات العليا، على الجوانب تمتاز تويوتا كورولا بشكلها العصري مع الخطوط الانسيابية والانحناءات على أبوابها.

كما أنّ أقفال الأبواب تأتي من لون السيارة بدلاً من استخدام أقفال ذات لون معدني.

تصميم كورولا 2018 من الداخل

إنّ أهم ما يميز تويوتا كورولا من الداخل سعتها الكبيرة ورحابتها، مع مقاعدها الكبيرة المغطاة بالقماش الفاخر والمتين الذي يفضله أغلب المستخدمين عن الجلد؛ نظراً لكون الجلد يسخن بسرعة مما قد يكون غير مريح للبعض.

وتختلف ميزات المقاعد المستخدمة تبعاً لفئة الإصدار، إذ تتميز بعض الإصدارات ب6 أوضاع لتعديل المقاعد الأمامية لتوفير قدر أكبر من الراحة، بالنسبة لعجلة القيادة فتحوي السيارة عجلة ثلاثية الأذرع مغطاة بالجلد.

حامل الكؤوس في المقعد الخلفي

كما تملك عدداً من الأزرار الخاصة بالتحكم بالصوت والرد على المكالمات عند توصيل الهاتف والعديد من الأزرار الأخرى للتحكم بخصائص وميزات السيارة.

من أجل تحسين تجربة الاستماع للموسيقا قامت شركة تويوتا بإضافة شاشة تعمل باللمس المتعدد بقياس 6.1 إنش في الإصدارات الدنيا وبقياس 7 إنش في الإصدارات الأغلى ثمناً.

وتحوي السيارة 6 مكبرات صوت موزعة في السيارة بالإضافة لمنافذ USB لتوصيل الهاتف ونظاماً للتعرف على الصوت من أجل الأوامر الصوتية.

صورة مقود كورولا 2018

على سقف السيارة هناك فتحة السقف البانورامية في الإصدارات العليا والتي يمكن فتحها في الأيام الحارة وإدخال نسيم منعش إلى الداخل أو عند القيادة في الليل لمشاهدة النجوم.

وبالنسبة لصندوق السيارة فهو كبير الحجم ويمكن وضع العديد من الأغراض بداخله، كما يمكن توسيعه من خلال طي المقاعد الخلفية للسيارة عند الحاجة.

سقف البانوراما

ولمحبي المشروبات الذين يخشون من انسكاب محتويات الأكواب على السيارة قامت الشركة بوضع مكان مخصص للأكواب بين المقعدين الأماميين وآخر يمكن سحبه بين المقعدين الخلفيين؛ لتستمع مع عائلتك وأصدقائك بشرب القهوة أو غيرها أثناء الرحلات دون قلق.

2

أهم المواصفات لسيارات تويوتا كورولا 2018

محرك كورولا 2018

تتميز أغلب إصدارات هذه السيارة بمحرك بسعة 1800 سي سي (1.8 ليتر) رباعي الأسطوانات مع 16 صماماً، ويقدم هذا المحرك استطاعة قدرها 132 حصان بخاري عند 6000 دورة في الدقيقة للمحرك.

ويقدم للعجلات عزم دوران يصل حتى 174 نيوتن متر عندما تصل عدد دورات محور المحرك إلى 4400 دورة في الدقيقة.

يتمتع الإصدار LE Eco بقدرة أكبر مع استعمال محرك بسعة 1800 سي سي (1.8 ليتر) رباعي الأسطوانات، يقدم استطاعة قدرها 140 حصاناً بخارياً عند عدد دورات 6100 دورة في الدقيقة.

ويقدم للعجلات الأمامية عزم دوران يصل حتى 171 نيوتن متر عندما يصل عدد دورات المحرك حتى 4000 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة في تويوتا كورولا 2018

إنّ جميع الإصدارات المتاحة لتويوتا كورولا 2018 تستعمل ناقل حركة أوتوماتيكي ذو تعشيق مستمر CVT، إلا أنّ الإصدار SE يتيح لك الاختيار بينه وبين ناقل حركة يدوي إن كنت من هواة القيادة باستخدام الغيار اليدوي.

ويتميز ناقل الحركة المستخدم بكونه يزيد من كفاءة المحرك ويقلل من استهلاكه للوقود، كما أنّه يجعل السيارة تسير بسلاسة على الطرقات ويخفض من صوت المحرك بشكل ملحوظ.

مصابيح  الإنارة للسيارات

كما ذكرنا سابقاً أنّ شكل المصابيح وعددها يتوقف على إصدار السيارة، ففي السيارات من الفئة الدنيا LE Eco وما دونها تكون المصابيح ثنائية من نوع LED، أما في السيارات من الفئة العليا مثل SE أو XSE فيكون عدد المصابيح أكثر.

وهي أيضاً من نوع LED، إذ تتميز مصابيح LED بشدة إضاءتها المرتفعة والتي تكشف الطريق في الظلام بشكل أفضل من المصابيح العادية، كما أنها تعمل  وتتوقف عن العمل بسرعة أكبر من المصابيح العادية.

استهلاك الوقود في كورولا 2018

إن استهلاك الوقود يتوقف على عدد كبير من العوامل أهمها سعة المحرك وعدد الأسطوانات ونوع ناقل الحركة المستخدم، كما أنّ استهلاك الوقود يختلف باختلاف الطريق ونوع الحركة بين حركة مستمرة أو حركة ذات توقف متكرر.

بالنسبة للسيارات من نوع L فهي تستهلك 7.8 ليتر من الوقود لقطع 100 كيلومتر على طرقات المدن و6 ليتر من الوقود لقطع ذات المسافة على الطرقات السريعة مع استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

أما السيارات من نوع SE ومن النوع XSE فهي تستهلك 8 ليتر لقطع 100 كيلومتر على طرقات المدن وتستهلك تقريباً 6.3 ليتر من الوقود لقطع ذات المسافة على الطرقات السريعة عند استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

وبما أنّ السيارات من نوع SE يمكن أن تأتي بناقل حركة يدوي فإن استهلاكها للوقود قد يزيد عن ذلك بقليل.

سعر سيارات كورولا 2018 بمختلف فئاتها

لا يمكننا أن نحدد ثمن السيارة بشكل دقيق تماماً، فأسعار السيارات تختلف بشكل ملحوظ بين بلد وآخر تبعاً للضرائب المفروضة على السيارات وأجور النقل المدفوعة على السيارات.

ومن ناحية أخرى فإن السيارات كثيراً ما تأتي مع بعض الخدمات والميزات الإضافية التي يتطلب الحصول عليها دفع مبالغ إضافية من المال.

لهذا فإننا سوف نقوم بتحديد السعر الأساسي الذي تطلبه الشركة على السيارات ذات المواصفات القياسية، وهي لسيارات تويوتا كورولا 2018

أسعار فئات تويوتا كورولا 2018

تويوتا كورولا من فئة LE

تبدأ من سعر 18550 دولار أميركي (69600 ريال سعودي)

تويوتا كورولا من فئة SE

تبدأ من سعر 21715 دولار أميركي (81500 ريال سعودي)

تويوتا كورولا من فئة XSE

تبدأ من سعر 22730 دولار أميركي (85300 ريال سعودي)

3

التكنولوجيا المستخدمة في تويوتا كورولا 2018

  • شاشة عالية الدقة تعمل باللمس المتعدد وتحوي نظام ملاحة متطور.
  • نظام صوتي متميز مع 6 مكبرات صوتية موزعة داخل السيارة.
  • كاميرا خلفية تصور وتعرض بشكل مباشر على الشاشة لتسهيل إخراج السيارة من مكان الركن، علماً أنّك لا يجب أن تعتمد على الكاميرا بشكل مستقل والنظر خلفك قبل تحريك السيارة.
  • إمكانية تثبيت العديد من التطبيقات المختلفة في السيارة، علماً أنّ تثبيت التطبيقات والعمل عليها قد يستهلك الكثير من البيانات التي يمكن أن تكون ذات تكلفة مرتفعة تبعاً للسعر الذي يفرضه عليك معرف الشبكة.
  • إمكانية توصيل الهاتف بشكل لاسلكي عبر تقنية البلوتوث لتشغيل الموسيقا الموجودة على هاتفك المحمول.
  • العديد من الأزرار على مقود السيارة للتحكم بالموسيقا وتغيير مستويات الصوت.
  • نظام تعرف متقدم على الصوت يسمح لك بإجراء المكالمات والتحكم بالموسيقا ونظام الملاحة من خلال الأوامر الصوتية، وذلك من خلال الضغط على الزر الموجود على المقود والحديث (غالباً ما يكون التحدث باللغة الانكليزية).
  • نظام المفتاح الذكي الذي يتيح لك الدخول إلى السيارة دون الحاجة إلى استعمال المفتاح وتشغيل السيارة بضغطة زر، بالإضافة إلى إمكانية فتح وقفل الأبواب (هذا النظام قد يتداخل مع بعض الأجهزة الطبية كجهاز تنظيم دقات القلب، لذلك من الضروري مراجعة طبيبك قبل استعماله في حال كنت تستعمل جهازاً طبياً).
4

خصائص الأمان في سيارة تويوتا كورولا 2018

  • نظام Pre-Collision System الذي يستشعر وجود سيارة أمامك ويقوم بتنبيهك لتخفيف السرعة، وإضافة المزيد من الضغط على المكابح لتجنب الاصطدام.
  • خاصية Pedestrian Detection التي تقوم باستشعار وجود المارة أمام السيارة ودعم أنظمة الكبح الخاصة بالسيارة لتساعدك على تجنب الحوادث.
  • خاصية Lane Departure Alert with Steering Assist التي تستشعر الخطوط على الطريق وتقوم بتنبيهك عند خروجك منها مما قد يتسبب بحصول حوادث خطيرة على الطرقات السريعة.
  • خاصية Automatic High Beams تعمل هذه الخاصية عند القيادة ليلاً حيث تقوم السيارة تلقائياً بإطفاء الأنوار العالية عند استشعار وجود سيارة قادمة في الاتجاه المعاكس وإعادة تشغيل الأنوار تلقائياً عند تجاوزها.
  • خاصية Dynamic Radar Cruise Control التي تقوم باستشعار السيارات الموجودة أمامك وتعديل سرعة سيارتك بشكل تلقائي لتقليص احتمالية الاصطدام ومساعدتك على إبقاء مسافة أمان مع السيارات الأخرى.
  • نظام ABS أو نظام المكابح المانعة للانغلاق، يقوم هذا النظام بمنع انغلاق العجلات بشكل كامل عند الضغط على المكابح بحيث أنّ العجلات لا تتوقف عن الدوران بشكل كامل بل تدور وتتوقف بشكل متقطع؛ مما يؤدي إلى توقف السيارة بشكل أسرع وتجنب الكثير من الحوادث.
  • ثمان وسائد هوائية لحماية السائق والركاب الآخرين عند وقوع الحوادث متضمنة وسائد هوائية لحماية الركبتين في المقاعد الأمامية.
  • أحزمة أمان خاصة في الخلف تناسب الأطفال الصغار لتضمن سلامة عائلتك في كل الأوقات.
  • أقفال الأبواب الخاصة بالأطفال التي تقوم بإلغاء إمكانية فتح الأبواب الخلفية للسيارة عند الحركة أو عند التوقف مع كون المحرك يعمل.
  • حساسات خاصة لاستشعار الضغط في الإطارات.
  • نظام Engine Immobilizer، نظام حماية من السرقة، حيث يقوم هذا النظام بمقارنة الرقم التسلسلي الخاص بالمفتاح مع الرقم الخاص بالسيارة ويقوم بتشغيل المحرك فقط عند تطابق الرقمين.
5

مميزات وعيوب سيارة تويوتا كورولا 2018 من وجهة نظر الزبائن

بعض مميزات سيارة تويوتا كورولا 2018 من وجهة نظر الزبائن

  • مظهر أنيق وجذاب يناسب كافة الأذواق.
  • السيارة مريحة وواسعة من الداخل.
  • السيارة ممتازة من حيث خصائص الأمان.
  • قيادة سلسة على الطرقات السريعة.

عيوب سيارة تويوتا كورولا 2018 من وجهة نظر بعض الزبائن

  • صغيرة الحجم من الداخل بالنسبة للبعض.
  • غالية الثمن مقارنة بميزاتها.

في النهاية.. مع تصميمها الرياضي العصري فهي تمثل خياراً ممتازاً للشباب، كما أنّها تناسب العائلات الصغيرة وخاصة مع خصائص الأمان المتوفرة التي تعمل على حماية الركاب في كافة الأوقات.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر