تطبيق تانجو للتواصل المرئي

ما هو تطبيق تانغو وما الّذي يُقدّمه من خدمات ومزايا للتّواصل الاجتماعي؟

الكاتب:
تاريخ النشر: 07/05/2016
آخر تحديث: 05/08/2016
تطبيق تانجو هو أحد تطبيقات الاتصال المجاني من خلال الموبايل، تميز منذ انطلاقه بتوفير خاصية التواصل عبر الفيديو مجانا

يتميّز تطبيق تانغو ببساطته وسهولة استخدامه، حيث يُتيح للمُستخدمين إمكانيّة الاستفادة من خدماته باستخدام مُختلف الشّبكات الإلكترونية بما فيها (3G)، (4G) و (Wi-Fi) من خلال أنظمة الهواتف الذّكيّة (Android)، (iOS) و (Windows Phone)، كما يتوفّر التّطبيق بالعديد من اللّغات العالميّة من بينها اللّغة العربيّة، ما يوفّر للمُستخدمين فرصة الاستمتاع بخدماته وميّزاته بكلّ سهولة ويُسر.

تطبيق تانغو (تانجو): هو تطبيق للتّواصل الاجتماعيّ، أُطلق في أيلول/سبتمبر عام 2009 كتطبيق يُقدّم خدماته مجّاناً للعديد من أنظمة الهواتف الذّكيّة المُختلفة، اشتهر بتوفير ميّزة التّواصل المرئي (Video Calls) إلى جانب مجموعة مُميّزة من الخدمات الأخرى الّتي مكّنته من إبراز قُدراته وإمكاناته على ساحة التّطبيقات العالميّة، ويُمكنك زيارة الموقع الرّسمي للتّطبيق من هنا.

كل ما عليك سوى تحميل تانغو آب على هاتفك المحمول من خلال موقعه الرّسمي، أو من خلال منصّات الهواتف الذّكيّة المُختلفة، وسنستعرض في هذا المقال نشأة تطبيق تانغو والمراحل الّتي مرّ بها، أهميّته، خصائصه وما يوفّره للمُستخدمين من خدمات ومزايا في سعيه لتقديم الأفضل لهم وتوفير ما يهمّهم ويجذبهم للارتقاء بعمليّة التّواصل الاجتماعيّ.

لمحة عن نشأة تطبيق تانجو وتاريخه

طوّرت الشّركة الأمريكيّة (TangoME) تطبيق تانغو وأطلقته في أيلول/سبتمبر عام 2009، حيث يقع مقرّه الرّئيسي في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة وتحديداً في ولاية كاليفورنيا، سرعان ما أثبت التّطبيق جدارته بفضل ما يُقدّمه من خدمات مُميّزة لمُستخدميه، خاصّةً خدمة التّواصل المرئي الّتي لا تُوفّرها الكثير من التّطبيقات، حيث تتميّز بجودة عالية في نقل الصّورة، فضلاً عن وجود نظام حماية وأمان مع آليّة تشفير تؤمّن الحماية الذّاتيّة لمُحادثات وبيانات المُستخدمين من أيّ عمليّة اختراق وتجسّس.

لذلك استطاع تانغو آب منافسة تطبيقات التّواصل المُختلفة، وتمكّن مع حلول شهر آذار/مارس عام 2014 من تجاوز عتبة الـ 200 مليون مُستخدم، ما شجّع العديد من المُستثمرين إلى محاولة الاستثمار في أسهم التّطبيق، مما عاد بالنّفع على شركة (TangoME) ورفع من قيمة التّطبيق وأعطاه دفعة قويّة نحو الأمام، حيث كسب تانغو آب ومطوّريه حوالي 280 مليون دولار أمريكيّ بفضل عمليّة الاستثمار ، وذلك في عام 2014 أيضاً.

واستمرّ تطبيق تانغو بالتّألّق وتسلّق سلم النّجاح رويداّ رويداً، فقام بتوقيع اتّفاق مع شركة (Aviary) يقضي بتزويد تانغو آب بميّزة التّعديل على الصّور (Editing)، حتّى يستفيد منها المُستخدمون من خلال إمكانيّة تعديل الصّور المرغوبة قبل مشاركتها مع الآخرين، وما زال تانغو آب يُقدّم العديد من الخدمات المُميّزة للمُستخدمين، فيحاول إبراز وجوده على ساحة تطبيقات الاتّصال رغم محدوديّة ميزانيّته وإمكانيّاته مقارنةً بالتّطبيقات المُنافسة المُختلفة.

خصائص تطبيق تانغو، خدماته وميّزاته في التّواصل الاجتماعيّ

يُقدّم تانغو آب لُمستخدميه مجموعة كبيرة ومُميّزة من الخدمات والمزايا مجّاناً من خلال أنظمة تشغيل الهواتف الذّكيّة (Android)، (iOS) و (Windows Phone) باستخدام إحدى أنواع الشّبكات الالكترونيّة (3G)، (4G) أو (Wi-Fi)، حيث تستطيع إنشاء حسابٍ خاصّ بك (Account) على تانغو آب، يُمكنك من خلاله التّعرف على الأصدقاء ومُتابعة أخبارهم ومشاركتهم صورك وفيديوهاتك والتّعليق عليها (News Feed)، بشكلٍ يشبه إلى حدّ كبير خدمة (Status Updates) الّتي يُقدّمها (Facebook App).

كما يوفّر التّطبيق خدمة تبادل الرّسائل النصيّة (Text Messages)، الصّور (Photos)، الفيديوهات (Videos)، المواقع (Locations) وكذلك المُلصقات وتعابير الوجوه (Stickers)، وكلّ ذلك ضمن مُحادثات فرديّة (One to One Chat) أو من خلال مُحادثات جماعيّة (Group Chat)، فضلاً عن وجود مجموعات عامّة للتّخاطب (Public Group) للأفراد الرّاغبين بالانضمام إليها، حيث تتنوّع فيها الموضوعات والأحاديث حسب كلّ مجموعة.

ويُضاف إلى جميع هذه الخصائص والميّزات خدمة المُكالمات الصّوتيّة (Voice Calls) والفيديوهيّة (Video Calls) المُميّزتان للغاية، حيث يُتيح تانغو آب إمكانيّة التّواصل مع الأصدقاء عبر الصّوت والصّورة بدقّة وجودة عالية، فهي الخدمة الّتي تميّز بها هذا التّطبيق وجعلته يتفوّق من خلالها على العديد من تطبيقات الاتّصال الأخرى.

ولم يقف تانغو آب عند هذا الحد، بل تعدّاه نحو تقديم مجموعة كبيرة من الألعاب (Games)، الّتي توفّر لك ولأصدقائك المُتعة والرّفاهيّة، حيث يُمكنك الاستمتاع بهذه الألعاب حتّى أثناء إجرائك للمُكالمات المرئيّة، ولكي تستفيد وتستمتع بجميع خدمات تانغو آب، قمْ بتحميل التّطبيق على هاتفك النقّال من الموقع الرّسمي http://www.tango.me/download، أو من خلال منصّات الهواتف الذّكيّة المُختلفة.

أخيراً.. استطاع تانغو آب بالرّغم من إمكانيّاته الماديّة المحدودة وحداثة عهده نسبيّاً، أن يُثبت جدارته ويبرز قُدراته وإمكاناته على ساحة التّطبيقات العالميّة، وأن يُنافس غيره من تطبيقات التّواصل الاجتماعيّ ويتفوّق عليها في بعض الأحيان، ليكون له قيمة عالية ومكانة رفيعة ضمن مصاف التّطبيقات الأفضل والأنجح في العالم.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر