تسريحات جميلة ومميزة للشعر الناعم

تعرفي على تسريحات متنوعة تزيد شعرك الناعم جمالاً وتألقاً سواء كان طويلاً أو قصيراً
الكاتب:رغد السودا
تاريخ النشر: 14/06/2017
آخر تحديث: 14/06/2017
تسريحات الشعر الناعم

يوجد اليوم الكثير من التسريحات الجريئة والمتميزة التي يمكنك تطبيقها وتجريبها على شعرك، فمن خلالها تحققين تميزك وتظهرين بكامل أنوثتك وأناقتك.

كثيراً ما تعاني صاحبات الشعر الأملس من شدة نعومة شعرهن التي تعرضهن في أغلب الأحيان إلى فقدان التسريحة وارتخائها، لكن لا بأس عزيزتي مادام هناك بعض التسريحات التي تساعدك على الظهور بشعر جذاب دون تغيير شكل التسريحة أو اللجوء لمثبت الشعر، إليك بعض التسريحات وأكثرها تميزاً لشعرك الطويل أو القصير.

1

إذا كان شعرك الناعم قصيراً جداً حاولي تطبيق هذه التسريحة

تسريحة Messy Pixie للشعر القصير

يعتبر الشعر القصير جداً ذو الخصل متعددة الاتجاهات مناسب لحرارة الصيف العالية، لكنه صعب التصفيف قليلاً، لكن يمكنك أن تتركيه على طبيعته، فقط سريحه بالمشط قليلاً، ثم افركيه بالجيل عشوائياً؛ لتحصلي على طبقات متناثرة من شعرك، وتظهري بتسريحة غريبة ربما تناسب الأجواء الاحتفالية الصاخبة بشكل كبير، كما تناسب أي وقت.

2

تسريحة للشعر الناعم مع غرة جانبية كثيفة

تسريحة Feathered Pixie للشعر القصير

تتميز هذه التسريحة بغرابتها وجرأتها، وهي خيار جيد للسيدات البالغات وللفتيات الشابات أيضاً، حديثة ومسايرة لموضة تسريحات الشعر القصير ومناسبة بشكل كبير للشعر الناعم الرقيق، يمكنك الحصول على هذه التسريحة من خلال تخفيفه على الجهة الخلفية من الرأس وتكثيفه على القمة مع تفتيح بعض الخصل المتدلية من الأمام على الجبهة، وستظهرين بقمة تميزك.

3

تسريحة الشعر الفوضوي مع اللفات

تسريحة للشعر القصير مع لفات خفيفة

لا يعتبر الشعر ذو الخصل (الناعم مع لفات خفيفة) شائع بشكل كبير اليوم، فإن قمت بعكس شعرك المتمايل الطويل على الجبهة، وفرقه نحو الجانب سيتدلى على عينيك طوال الوقت وهذا ما سيزعجك بشكل كبير، بدلاً من ذلك ارفعي تلك الخصل المتدلية على عينيك بدبابيس إلى الجانب، من خلال سحب خصلتين متوازيتين ملفوفتين وثبتيهما بحيث تحصلي على خصل جانبية متموجة ومتشابكة بشكل عشوائي.

4

تسريحة البوب السابل

تسريحة (Straight Bob)

إن شكل تسريحتك هذه مع الطبقات المرتبة فوق بعضها البعض واللون الأشقر، من أهم الأساسيات التي تعمل معاً على إضافة بعض السماكة الوهمية لشعرك الناعم الرقيق، فقط اقسمي شعرك بالكامل على الجانب الآخر بحيث تكون جهة أطول من الأخرى، ولاحظي أن الخصل الشقراء مع البيضاء فوق قاعدة سوداء ستمنح شعرك كثافة وحجماً أكبر.

5

تسريحة البوب الحاد

تسريحة البوب ذات الزاوية الحادة

تسريحة البوب ذات الزاوية الحادة هذه تبدو بشعر مقطع قطعاً رقيقة ومحسنة بومضات خفيفة من اللون الرمادي، فهي ليست ذات طبقات أو أقسام ظاهرة تماماً، هنا يمكنك استخدام تقنية البلياج (Balayage) لشعرك المصبوغ، وهي من التقنيات التي تمنح الشعر الملون مظهر طبيعي أكثر، لاسيما تحت أشعة الشمس، وتحافظ على ليونة الشعر الطبيعية بعد استخدام الصبغة.

6

تسريحة البوب الأشعث المتموج

تسريحة بوب متموج

إن كان شعرك ذو خصل ناعمة جداً، عليك أن تقللي من تطويل شعرك وتبتعدي عن تسريحات الشعر الطويل، كما عليك أن تعملي بجهد على تكثيف حجم شعرك من خلال قصه والحصول على تسريحات مناسبة، حيث يعتبر الشعر القصير عملياً أكثر للشعر الناعم من الشعر الطويل، لذا جربي تسريحة البوب هذه وعندها ستلمسين الفرق.

جميع النساء يسعين للحصول على شعر ناعم بدلاً من شعرهن المجعد، لكن صاحباته لا يحبذنه في أغلب الأحيان، فالشعر الناعم قليل التسريحات ومن الصعب تطعيجه أو تصفيفه على شكل لفات مموجة، وللحصول على تسريحة ثابتة وملائمة، يمكنك أن تودعي حيرتك من خلال هذه التسريحات الرائعة والمناسبة لشعرك الناعم الطويل.

7

أعطي لمسة مميزة لشعرك الناعم الطويل

تسريحة الوردة الخلفية

هذه التسريحة مناسبة جداً لشعرك الناعم ويمكنها تثبيته لفترة طويلة، كما أنها تناسب الفتيات الشابات والسيدات البالغات، يمكنك عملها عند الخروج أينما أردت، لا سيما مع الأصدقاء، أو في أحد الزيارات الرسمية، يمكنك الحصول عليها من خلال فرد شعرك على ظهرك بالكامل.

ثم قومي بقسم الجهتين الجانبيتين منه واجلبيهما نحو الأمام، أما ما تبقى من الشعر في المنتصف يمكنك فرده، قومي بعمل جديلة (ضفيرة) بتلك الخصل الثلاثة وربطها في آخرها، بعد ذلك اقلبيها وأدخليها ضمن الجديلة من الأعلى، وما تبقى من الضفيرة أعيدي إدخاله مرة أخرى، ثم حاولي نفش خصل الشعر المتداخلة والتي تشكل وردة صغيرة تزين شعرك.

8

يمكنك الحصول على جديلة مميزة مع شعرك السابل

جديلة مميزة للشعر الطويل الناعم

إن كان لديك شعر مطبق مع القليل من اللون الفاتح يضيف عمق أكبر لشعرك، يمكنك تطبيق تسريحة جديلة الشلال الرائعة هذه، يمكنك الحصول عليها من خلال قسم الجزء العلوي من شعرك وعمل جديلة تبدأ من الجانب لإدخال خصل من الجزء العلوي فيها، وإدخالها كلها مع بعضها البعض، بشكل مردود إلى الوراء ليبدو أكثر سماكة.

9

تمتعي بالتميز مع شعرك المتموج الطويل (Cute Shag Hairstyle For Long Hair)

تسريحة الخصل المتموجة

مع طبقات طويلة من الشعر، فاتحة متموجة حرة تتحرك كيفما أردت، يمكنك أن تضيفي حجماً زائداً إلى سماكة شعرك، وللحصول عليه مشطي خصل شعرك بعكس اتجاه نمو الشعرة، أي تمشيطه بشكل معاكس باتجاه جذور الشعر؛ حتى تشكلي نفشة خفيفة بين خصل شعرك حول تاج رأسك، بذلك تحصلين على شعر مخصل مموج مع القليل من الفوضى، إلى جانب سماكته التي يصنعها تأثير التمشيط العكسي لشعرك.

10

تسريحة الشعر المستقيم مع غرة فوق الجبين

تسريحة مغ غرة على الجبين

تسريحات مستقيمة لشعر أملس ليس من الأنماط المنبوذة، بل يمكنك فرده وفق هذا النمط لا سيما إن حصلت من ذي قبل على تسريحة وحلاقة الطبقات، إلى جانب ذلك يمكنك إسدال غرة ذات خصل مستقيمة تتمدد على جبينك دون أن تخفي عينيك، مع تفتيح لون الشعر قليلاً لتحسين مظهر شعرك ولونه اتبعي هذ التسريحة ولن تندمين أبداً.

11

تسريحة لنصف الشعر الطويل الفوضوي الرسمي

تسريحة الجديلة مع خصل مجعدة

إن مزج عدة حركات وتسريحات ضمن نمط أو تسريحة واحدة، ملفت وجاذب لانتباه الآخرين بشكل كبير، كالجدائل مع التجعيد والخصل الملفوفة، التي تمنح شعرك بعض السماكة ويمكنك تذييل القسم الأمامي من خلال رده مع الجديلة للوراء لتشكيل نصف ربطة لشعرك، وترك الخصل المجعدة المتبقية بشكل فوضوي.

نصيحة.. إن كنت من صاحبات الشعر القصير الناعم، عليك أن تضاعفي من اهتمامك به كون الشعرة رقيقة وسهلة التكسر، لذا حاولي دائماً أن تبعدي عنه مصفف الشعر، وانتقي الكريمات المغذية التي تساهم في الحفاظ على نعومته وقوته.

ختاماً.. حاولنا سيدتي أن نقدم لك تسريحات مختلفة تساعدك في الحصول على تسريحة مميزة لشعرك الناعم الرقيق دون تعب أو عناء، فمنها ما يناسب الشعر الطويل ومنها ما يناسب القصير، ونأمل أن نكون قد قدمنا ما يعجبك.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر