لعبة Sniper Elite 4 الجديدة

موعد إصدار اللّعبة الحربيّة الجديدة سنايبر إلايت 4... ماهيّتها، كيفيّة لعبها، خصائصها ومزاياها المختلفة
الكاتب:لؤي شحاف
تاريخ النشر: 27/01/2017
آخر تحديث: 30/01/2017
صورة لغلاف لعبة Sniper Elite 4

يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للعبة (Sniper Elite 4) من خلال الرّابط، حيث سنستعرض في هذا المقال عدداً من المحاور المتعلّقة بهذه اللّعبة، من تطويرها، نشأتها، لمحة عن تاريخها، قصّتها وآليّة سيرها، عناصرها، كيفيّة لعبها، أبرز الخصائص الّتي تميّزها وغيرها.

هي لعبة حرب وتصويب جديدة، تقود من خلالها العميل الأمريكيّ كارل (Karl) في رحلة اصطياده للأعداء خلال الحرب العالميّة الثّانية بواسطة قنّاصته، حيث طوّرتها شركة الألعاب البريطانيّة (Rebellion Developments)، قبل أن تعلن عن موعد إطلاقها الرّسميّ المقرّر في شهر شباط/فبراير في عام 2017.

1

تطوير لعبة سنايبر إلايت 4 الجّديدة وتاريخ إطلاقها

صورة لشعار لعبة سنايبر اليت 4 الجديدة

قامت شركة الألعاب البريطانيّة (Rebellion Developments) بتطوير لعبة الحرب والتّصويب الجّديدة (Sniper Elite 4)، حيث أعلنت بعدها أّنها ستتولّى عمليّة إصدار اللّعبة عالميّاً بنفسها في 14 شباط/فبراير في عام 2017 تحديداً، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و(Xbox One)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

لمحة عن سلسلة ألعاب سنايبر إلايت وتاريخها

تعتبر لعبة (Sniper Elite 4) الإصدار الرّابع ضمن سلسلة ألعاب (Sniper Elite) الحربيّة، حيث سنستعرض الآن لمحة عن تاريخ هذه السّلسلة:

  • لعبة سنايبر إلايت (Sniper Elite) في 18 تشرين الأوّل/أكتوبر عام 2005.
  • لعبة سنايبر إلايت في2 (Sniper Elite V2) في 30 نيسان/أبريل عام 2012.
  • لعبة سنايبر إلايت 3 (Sniper Elite III) في 27 حزيران/يونيو عام 2014.
  • لعبة سنايبر إلايت 4 (Sniper Elite 4) في 14 شباط/فبراير عام 2017.
2

لمحة عن آليّة سير لعبة سنايبر إلايت 4 وكيفيّة لعبها

قناص عالي الدقة في اللعبة

تدور أحداث لعبة (Sniper Elite 4) في إيطاليا خلال الحرب العالميّة الثّانية، في عام 1943 تحديداً، حيث عليك قيادة القنّاص وعميل الخدمات الاستراتيجيّة الأمريكيّة كارل فيربورن (Karl Fairburne) لتحقيق أهدافه ومهامه بنجاح، الممثّلة بالتسّلل إلى مخيّم قوّات المقاومة الإيطاليّة واصطيادهم بسلاح القنّاصة، تمهيداً لبداية هجومٍ على القوّات الألمانيّة النّازيّة.

أنماط لعب سنايبر إلايت 4

بالإضافة إلى نمط اللّعب الفرديّ الأساسيّ (Single-player Mode)، الممثّل باللّعب لوحدك من خلال تحريك العميل كارل في رحلة قتاله خلال الحرب العالميّة الثّانية، يتيح لك القائمون نمطي لعب جماعيّين (Multiplayer Modes)، ألا وهما:

  • نمط اللّعب التّعاوني (Cooperative Mode): الممثّل بمهمّات قتاليّة جماعيّة (Missions)، يساعدك رفاقك على إنجازها وإتمامها بنجاح، ذلك من خلال اللّعب والقتال إلى جانبك على أرض المعركة.
  • نمط اللّعب التّنافسيّ (Competitive Mode): الّذي يتيح لك إمكانيّة اللّعب في مواجهة أصدقائك على أرض المعركة.
3

خصائص لعبة سنايبر إلايت 4 وعناصرها المختلفة

تقوم لعبة (Sniper Elite 4) أساساً على التّخفّي والتّسلّل ، ثمّ اصطياد الأعداء من خلال استخدام سلاح القنّاصّة الخاصّة بالعميل كارل فيربورن، حيث يمتلك منظاراً بعيد المدى، يمكّنه من رؤية مواقع الأعداء والأسلحة الّتي يحملونها بكلّ وضوح، علماً بأنّه يمتلك أسلحة إضافيّة من مسدّسات ورشّاشات ..الخ، يمكنك استخدامها متى شئت.

أبرز المزايا الفنيّة والتّقنيّة في اللّعبة

طوّر القائمون خصائص ومزايا لعبة سنايبر إلايت 4 ووسّعوها مقارنةً بإصدارات اللّعبة السّابقة، حيث أصبح مستوى اللّعبة الفنّي والتّقني عالي ومرتفع، لذا ستجد أنّ الأعداء أكثر تفاعلاً  واستجابة مع الضّربات والهجمات الّتي ستشنّها عليهم، مع إمكانيّة تسهيل أيّ مهمّة عليك، من خلال التّركيز على اغتيال وقتل قائد كلّ مجموعة، الأمر الّذي يؤدّي إلى تراجع بقيّة العناصر وتسهيل إتمام المهمّة.

فضلاً عن نظام كاميرا الأشعّة السّينيّة (X-Ray Cam)، الّذي تمّ تحسينه في هذه اللّعبة، حيث يتيح لك ميّزة رؤية مسار الرّصاصة، منذ إطلاقها من السّلاح حتّى وصولها إلى الهدف المطلوب، ذلك من منظور قريب وعالي الدقّة، كما هو الحال في سابقاتها.

بعض الخصائص والعناصر الأخرى

بالإضافة إلى كلّ ما سبق، عمل القائمون على تطوير القدرات الجّسديّة والعقليّة لدى العميل كارل فيربورن، حيث أصبح بإمكانه أن يركض لمسافات أطول ويتسلّق أماكن  أعلى، فضلاً عن نصب الفخاخ لخداع الأعداء، كذلك يستطيع أن يقوم بإطفاء جميع مصادر الضّوء، بهدف أن يُخفي موقعه ويتحرّك بسهولةٍ أكبر.

إلى جانب ما ذُكر، وسّع القائمون خريطة لعبة (Sniper Elite 4)، مقارنةً بألعاب السّلسلة السّابقة، حيث أصبحت مفتوحة وغير محدودة بشكلٍ أكبر، الأمر الّذي يمكّنك من التحرّك والتنقّل بسهولة وحريّة.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة التّصويب والحرب الجّديدة سنايبر إلايت 4، الّتي تعود بك إلى زمن الحرب العالميّة الثّانية، ذلك من خلال قيادة القنّاص والعميل الأمريكيّ كارل لتحقيق أهدافه وإتمام مهامه بنجاح، حيث سننتظر موعد إصدار اللّعبة في شهر شباط/فبراير القادم، لمعرفة تقييمات أبرز المراجع المعتمدة لمستواها، وآراء النقّاد والخبراء حولها.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر