طريقة عمل المكياج النهاري

كيف يمكنك عمل ماكياج خفيف لكل نوع من أنواع وألوان البشرة لتبدي متألقة؟
تاريخ النشر: 26/03/2017
آخر تحديث: 15/06/2017
صور لبعض المكياجات النهارية البسيطة

الماكياج الخفيف يليق بحياتكِ اليومية العادية، قد تظنين أن الإكثار من مساحيق التجميل يزيدكِ روعة، ولكن حين تمزجين البساطة مع الجمال تحصلين على لوحةٍ فنيةٍ رائعة، تعرفي على بشرتكِ وما يليق بها لتظهري متألقةً..

ترغبين بالظهور متألقةً دائماً سواء في جامعتك أو عملك، دعيني أطلعك على سرٍ عزيزتي؛ طبيعتك هي أجمل ما فيكِ لذا لا تدعي مساحيق التجميل تخفيها، فكلما بدوتِ طبيعية كلما ازددت إشراقاً وحيوية، وشعرتِ بعدم التقيد بوضع الماكياج المبالغ فيه يومياً، نقدم لكِ في مقالنا أساليب لوضع ماكياجٍ بسيط بطريقةٍ تبرز جمالكِ الطبيعي، وتناسب لون بشرتك وما يليق بكِ من ألوان الظلال وأحمر الشفاه.

1

1- طريقة وضع الماكياج الخفيف النهاري

مكياج مناسب للنهار

الماكياج اليومي يغطي العيوب، يحدد الوجه ويسلط الضوء على العيون دون أن يبدو مبالغاً فيه، نقدم لك بعض الأساليب لوضع المكياج بما يناسبكِ ويلائم لون بشرتكِ، قبل البدء بوضع الماكياج قومي ببعض الإجراءات لتحافظي على جمال بشرتك، أولاً يجب عليكِ تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب لنوعها، ثم ضعي مرطباً عليها لحمايتها من تغلغل مساحيق التجميل فيها.

الماكياج النهاري الطبيعي

  • قومي بوضع طبقة من الفاونديشن (كريم الأساس) الذي تستخدمينه بلونٍ قريبٍ من لون بشرتك، فهذا يساعدكِ على توحيد لون البشرة وتغطية الشوائب فيها، ثم ضعي الكونسيلر (خافي العيوب) تحت عينيكِ حتى تقومي بتغطية الهالات السوداء حولها.
  • قومي بوضع طبقة من الظل باللون البيج على كامل الجفن، وضعي لون أغمق كالبني الفاتح على زاوية العين لإبرازها، ضعي الآيلاينر (الكحل السائل) بخطٍ رفيع بمحاذاة الرموش وقومي بسحبه نحو الزاوية الخارجية من العين لإعطائها حجماً أكبر، ثم ضعي الماسكارا عدة مرات على الرموش لتزيدي من كثافتها.
  • وأخيراً، ضعي أحمر الشفاه كالزهري الفاتح أو اللون البيج، ابتعدي عن الألوان الصاخبة والقوية لتحافظي على مظهرك طبيعياً.

كما يمكنكِ الاستغناء عن الآيلاينر (الكحل السائل) والاكتفاء بوضع ظلٍ خفيف فوق العيون مع وضع الماسكارا عدة طبقات لتزيد من كثافة الرموش، واختيار لون أحمر الشفاه الزهري أو الألوان اللامعة التي تناسب بشرتك. سنتابع تالياً طريقة وضع المكياج النهاري الخفيف المناسب لألوان البشرة المختلفة.

2

2- الماكياج النهاري للبشرة البيضاء أو الشاحبة

مكياج بسيط للبشرة البيضاء

عليكِ البدء بتنظيف البشرة بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعها وترطيبها، ضعي الفاونديشن (كريم الأساس) المائل للوردي أو البيج الفاتح ومديه على كامل الوجه بواسطة فرشاةٍ خاصة، ثم ضعي ظل العيون اختاري اللون الذهبي أو البرتقالي على كامل الجفن.

يمكنك وضع اللونين الأول على جفن العين والآخر على زاوية العين الخارجية، ثم ضعي خطاً رفيعاً من الآيلاينر (الكحل السائل) بمحاذاة خط الرموش واحرصي على إبقائه ضمن رسمة العين وعدم سحبه خارجها، قومي بوضع طبقة واحدة من الماسكارا ثم ضعي باودر الخدود الوردي على عظام الوجنة لإضفاء لون عليها، اختاري أحمر الشفاه فاتح اللون كالبيج أو الوردي.

3

3- الماكياج النهاري للبشرة الحنطية

مكياج نهاري للبشرة القمحية

عليكِ البدء أولاً بتنظيف البشرة بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعها ووضع المرطب عليها، ضعي الفاونديشين السائل (كريم أساس) المائل للون العسلي أو الأصفر ومديه على كامل الوجه بواسطة فرشاة خاصة، ضعي الكونسيلر (خافي العيوب) تحت العينين لتغطية الهالات السوداء.

قومي باختيار لون ذهبي ًمن الظل وضعيه فوق العين على كامل الجفن، ثم ضعي ظلاً بلون بني داكن على زاوية العين ومدي الظل على خط انثناء الجفن، ثم ضعي خطاً رفيعاً من الآيلاينر (الكحل السائل) على الجفن العلوي بمحاذاة الرموش مع سحبه نحو الزاوية الخارجية للعين، ويمكنكِ وضع بعض الكحل داخل العين أيضاً.

قومي بوضع القليل من الباودر برونزي اللون تحت عضمي الخدين لإبرازهما، ثم ضعي أحمر الشفاه (بيج فاتح أو وردي).

4

4- الماكياج النهاري للبشرة السمراء الداكنة

مكياج مناسب للبشرة الداكنة

عليكِ البدء بتنظيف الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعها وترطيبها، ضعي الفاونديشين (كريم الأساس) البني المائل للون الأحمر قليلاً أو البني الداكن ومديه على كامل الوجه بواسطة فرشاة خاصة، ضعي القليل من الكونسيلر (خافي العيوب) تحت العينين لتغطية الهالات السوداء، ثم قومي بوضع ظل العين واختاري الألوان كالبيج للزاوية الداخلية للعين والبني على الزاوية الخارجية للعين.

ضعي الآيلاينر (الكحل السائل) بخطٍ رفيع على محاذاة الرموش ثم ضعي الماسكارا. قومي بوضع القليل من باودر الخدود الزهري على عظام الوجنة لإبرازها، وضعي أحمر الشفاه الزهري.

5

نصائح لاختيار ألوان الماكياج المناسبة للون البشرة

1- تحديد لون البشرة

قبل اختيار الألوان المناسبة من الماكياج يجب تحديد اللون الطبيعي للبشرة، يمكنك تحديدها بالنظر إلى لون البشرة بالقرب من خط الفك السفلي لأنه أقل تعرضاً لأشعة الشمس والعوامل الخارجية ويبقى اللون عليها طبيعياً أكثر من باقي المناطق، وهناك ست درجات للبشرة:

  • اللون الأول: البشرة الفاتحة جداً والتي قد تبدو شاحبة بعض الشيء، وقد تتعرض لحروق من أشعة الشمس أكثر من غيرها.
  • اللون الثاني: البشرة الفاتحة تشبه الدرجة الأولى ولكنها أغمق قليلاً، وتتعرض لحروق الشمس أيضاً أكثر من غيرها.
  • الدرجة الثالثة: البشرة الحنطية والتي تعتبر بين اللونين البني الفاتح والأبيض، وتعد أقل حساسية من الشمس.
  • الدرجة الرابعة: البشرة الحنطية الداكنة أو الزيتونية، مائلة للون البني قليلاً، وليس لها حساسية من الشمس.
  • الدرجة الخامسة: البشرة السمراء المائلة للون البني الغامق.
  • الدرجة السادسة: البشرة السمراء الداكنة أو السوداء اللون.

2- اختيار الفاونديشن (كريم الأساس) المناسب للون البشرة

قومي باختيار الفاونديشن (كريم الأساس) المطابق تماماً للون بشرتك في الشتاء، أما في الصيف عليكِ اختيار لون أغمق بدرجة لأن البشرة تتعرض لحروق الشمس فيتغير لونها قليلاً.

  • أصحاب البشرة البيضاء تتناسب معهم الألوان الوردية أو البيج الفاتح والتي تبقي البشرة بيضاء.
  • أصحاب البشرة الحنطية تتناسب معهم الألوان الصفراء، الوردية أو العسلية والتي تظهر ملامح الوجه بشكل أجمل.
  • أصحاب البشرة السمراء الداكنة تتناسب معهم الألوان المائلة للحمرة والتي تضفي جمالاً عليها.

قومي بتجربة كريم الأساس على منطقة الفك السفلي أو الرقبة، ويفضل عدم تجربته على اليد لاختلاف لونها عن الوجه، ويفضل تجربته في ضوء النهار وتركه لبضع دقائق لملاحظة مدى تناسبه مع البشرة.

3- اختيار ألوان باودر الخدود المناسبة للون البشرة

يستخدم باودر الخدود لإبرازها وإضفاء لون جميل عليها، والأجمل ألا يبدو معاكساً للون البشرة، واختيار لونٍ يتناسب مع لونها:

  • أصحاب البشرة البيضاء التي تبدو شاحبة، تتناسب معهم تدرجات اللون الوردي أو الأحمر والتي تعطي منظراً حيوياً.
  • أصحاب البشرة الحنطية، تتناسب معهم تدرجات اللون الأصفر، البرتقالي، أو  تدرجات الألوان النحاسية التي تبرز الخدين عند وضعها تحت عظام الخدود.
  • أصحاب البشرة السمراء الداكنة، تتناسب معهم تدرجات الألوان البرونزية أو البرتقالية الداكنة أو الوردية، والتي تعطي الخدين مظهراً مشرقاً.

4- اختيار ألوان ظل العيون المناسب للبشرة

لكل لون بشرة وكل لون عين... ألوان ظل تناسبها:   

  • أصحاب البشرة البيضاء تتناسب معهم تدرجات اللون الذهبي، الأخضر، البني، الوردية.
  • أصحاب البشرة الحنطية تتناسب معهم تدرجات اللون الرمادي، الفضي، الوردي، الأزرق.
  • أصحاب البشرة السوداء تتناسب معهم الألوان الجريئة أو الداكنة التي تبرز العين.

5- اختيار أحمر الشفاه المناسب للون البشرة

عند اختيار أحمر الشفاه قومي بتجربته على ورقة بيضاء، ليظهر لك اللون الحقيقي لأحمر الشفاه كما سيبدو على شفاهك:

  • أصحاب البشرة البيضاء تناسبهم الألوان الوردية، الأحمر، البيج الفاتح أو البني.
  • أصحاب البشرة الحنطية تناسبهم الألوان البنفسجية، الشفافة، الوردية أو الوردية اللامعة.
  • أصحاب البشرة الداكنة تناسبهم الألوان البرتقالية، الحمراء، البني، الوردي.

أخيراً... قد تستيقظين متأخرة أو ليس لديكِ الرغبة بوضع الماكياج وتريدين الانتهاء من تجهيز نفسك والخروج، ولكنك بذلك تكونين غير راضيةٍ عن مظهرك، لذا حاولنا تقديم المساعدة لكِ باقتراحات لوضع الماكياج البسيط الذي تستطيعين اعتماده يومياً، كما أنه لن يتطلب منكِ الكثير من الوقت، تمتعي بمظهرٍ أنيق وجذاب يعكس جمالكِ الطبيعي.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر