تسريحات للشعر القصير في المناسبات

هل تجدين الصعوبة في عمل تسريحة تليق بك في المناسبات؟
تاريخ النشر: 07/01/2017
آخر تحديث: 21/10/2017
تسريحات شعر قصير

تعبّر كل قصّة شعر عن شخصية صاحبتها إن كانت جريئة، خجولة، أو اجتماعية. ولكن تعاني النساء ذوات الشعر القصير من مشكلة عمل تسريحات تليق بالمناسبات، بإمكانك سيدتي ابتكار التسريحات الخاصة بك لتظهري بإطلالة أنيقة.  

قد يسبب لكِ شعركِ القصير معاناة في تسريحه بشكل يليق بالمناسبات، ويقيّدكِ بخياراتٍ قليلة، لكن هناك بعض التسريحات التي بإمكانك إنجازها بنفسك، بوقتٍ قصيرٍ ودون عناء، كما أنك تستطيعين تحويل تسريحة بسيطة إلى تسريحة أخاذة ببعضٍ من لمساتك الخاصة، حاولنا مساعدتك ببعض المقترحات التي قد تجدينها جميلة وتناسب ذوقك لتبدي متألقة.

1

تسريحات الشعر القصير للخطوبة

تسريحة ضفيرة الهالة (Halo Braid)

تسريحة الهالة للشعر القصير

  1. ابدئي بفرق الشعر على الجانب الذي تريدين (الأيسر أو الأيمن)، ثم خذي خصلة متوسطة الحجم من الأمام وقسميها إلى ثلاثة أجزاء، وقومي بصنع ضفيرة فرنسية على طول خط الشعر، مع إدخال القليل من الشعر المتبقي إلى مركز الضفيرة وجدله معها، قومي بهذه العملية حتى نهاية الشعر، ثم قومي بربطه.
  2. عليك بتكرار العملية على الجانب الآخر من الشعر، قومي بضفر الشعر، ثم اربطيه.
  3. تحصلين بذلك على ضفيرتين فرنسيتين من كلا الجانبين، الآن، ضعي الجديلتين فوق بعضهما في مؤخرة الرأس بطريقة متصالبة، وقومي بإخفاء نهاية الشعر داخل الضفائر، وثبتيها بدبابيس الشعر الصغيرة.
  4. ثم امسكي مشط الفرق، وقومي بشد حلقات الضفيرة في مقدمة الرأس إلى الأعلى لإرخائها قليلاً، لا تقومي بهذه العملية على الضفائر على جانبي الرأس لتركها تبدو مشدودة.
  5. كرري هذه العملية على حلقات الضفائر الخلفية، إذا وجدتها رخوة كثيراً استخدمي دبابيس الشعر لتثبيتها، وهكذا تحصلين على ضفيرة الهالة السهلة والمميزة.

تسريحة الالتواء السريع (Quick Twist)

تسريحة الشعر الملوي السريعة

  1. عليك بتمشيط الشعر إلى الخلف، ثم افرقيه من الخلف إلى قسمين، قومي بتمشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى لإعطائه كثافة.
  2. خذي القسم الأيسر من الشعر وابدئي بلفه باتجاه الداخل بشكلٍ مشدود بمحاذاة الأذن مع ترك نهايته دون لف، قومي برفع الشعر الملفوف إلى منتصف رأسك وثبتيه بدبابيس الشعر الكبيرة لمنعه من التساقط، واتركي نهايات الشعر لتندمج مع القسم الأيمن.
  3. الآن كرري هذه العملية على القسم الأيمن من الشعر، بعد الانتهاء الانتهاء من لفه باتجاه الداخل قومي بتثبيته بدبابيس الشعر الكبيرة فوق القسم الأيسر المثبّت مسبقاً.
  4. قومي باستخدام دبابيس الشعر الصغيرة لتثبيت الشعر القصير داخل الالتواء وإخفاءه، يمكنك استخدام إكسسوارات الشعر لإضفاء لمسة جميلة على تسريحتك، وهكذا تحصلين على تسريحة سهلة وعصرية.

تسريحة كعكة البوهو (Boho Bun)

تسريحة كعكة البوهو

  1. قومي بتمشيط شعرك إلى الوراء، ثم استخدمي مشط الفرق لأخذ خصلة من مقدمة الرأس، مشطيها من الأسفل إلى الأعلى لإعطائها كثافة، كرري هذه العملية على كامل الشعر، مع وضع المثبت على كل خصلة بعد أن تنتهي.
  2. قومي بفرق الشعر من المنتصف في مؤخرة الرأس، ثبتي القسم السفلي للشعر بدبابيس صغيرة باتجاه الأسفل، والقسم العلوي بدبابيس باتجاه الأعلى، ثم ضعي حشوة لزيادة حجم الشعر وثبتيها بالدبابيس، الآن امسكي القسم السفلي من الشعر وارفعيه على الحشوة مع تثبيته عليها بدبابيس الشعر.
  3. افعلي ذلك أيضاً للشعر على جوانب الرأس وثبتيه على الحشوة بطريقة أنيقة تخفي الحشوة داخل الشعر.
  4. بالنسبة للخطوة التالية قومي بفرق القسم العلوي من الشعر إلى ثلاثة أقسام، انزلي القسم الأخير على الحشوة وثبتيه عليها مراعيةً إخفائها تحت الشعر، قومي بإرجاع القسم الثاني بشكل جانبي باتجاه الخلف، امسكي الخصل الجانبية وارجعيها باتجاه الحشوة مع إبقائها على الجانب، بذلك تتشكل لديك كعكة البوهو.
  5. يتبقى لديكِ الخصلة في مقدمة الرأس، ضعي عليها القليل من مرطب الشعر أو الشامبو الجاف، مشطيها من الأسفل إلى الأعلى، وأرجعيها للخلف وثبتيها على الحشوة مع تركها رخوةً قليلاً، اتركي بعض الخصل الخفيفة حرة على جانبي وجهك، يمكنك استخدام إكسسوار للشعر كحبل من الأزهار البيضاء أو اللؤلؤ الصغير، ولفها حول الكعكة لإضفاء لمسة خاصة عليها.

تسريحة الشنيون (Chignon)

تسريحة الشنيون للشعر القصير

  1. قومي بتمشيط شعرك للخلف، واربطيه على شكل ذيل حصان منخفض، امسكي رباطة شعر بلاستيكية وادخلي اثنين مندبابيس الشعر فيها من كل جانب.
  2. ارفعي الشعر المربوط إلى الأعلى، ثبتي أحد الدبابيس في رباطة الشعر أعلى الذيل مع تخبئته داخل الشعر، ثم مرري الرباطة فوق الذيل، وثبتيه على الطرف الآخر من الرأس.
  3. ضعي حشوة شنيون صغيرة على رباطة الشعر التي قمتي بتمريرها فوق الذيل، وثبتيها بدبابيس الشعر.
  4. الآن قومي بإنزال الشعر المرفوع فوق الحشوة، ابدئي بتثبيت الشعر في المنتصف بالدبابيس وادفعيه قليلاً للأعلى ليبدو كثيفاً.
  5. قومي بإدخال الشعر على الجوانب في الحشوة، ثم ثبتيها بالدبابيس مع مراعاة تخبئتها بالشعر. ضعي القليل من مثبت الشعر لضمان ثباتها، وتمتعي بتسريحة سهلة وبسيطة.
2

تسريحات مناسبة لحفلات أعياد الميلاد أو التخرج

تسريحة الشلال (Waterfall Head Band)

تسريحة الشلال للشعر القصير

  1. لهذه التسريحة تحتاجين لاستخدام مكواة للشعر (الفير)، لصنع تموجات بشعرك كما تحبينها أن تكون، افرقي الشعر على الجانب الذي تريدين بحيث يكون الفرق موازياً لنهاية حاجبك.
  2. اتركي خصلة من الشعر في مقدمة الرأس، وخذي قليلاً من الشعر في المنتصف لتصنعي منه جديلة عادية مشدودة قليلاً حتى الأذن، ثم قومي بربطها.
  3. قومي بإدخال أصابعك بالحلقات العلوية من الضفيرة، وادخلي فيها خصل صغيرة من الشعر الذي تركته في مقدمة الرأس وارجعيه للخلف، كرري هذه العملية على الحلقات الأمامية من الضفيرة لتصلي للحلقة الموازية لنهاية حاجب العين، قومي بإدخال نهاية الضفيرة تحت الشعر وثبتيها بالدبابيس.
  4. امسكي الخصلات التي أدخلتها في الضفيرة وقومي برفعها للأعلى، ومشطيها من الأعلى إلى الأسفل لإعطائها كثافة، عندما تنتهين ضعي القليل من مثبت الشعر لضمان بقاء الشعر منساباً إلى الخلف.
  5. للمسة أخيرة قومي بشد حلقات الضفيرة للأعلى قليلاً لإرخائها؛ بذلك تحصلين على تسريحة مناسبة وجميلة.

تسريحة تاج الشعر المجدول (Braided Crown)

تسريحة التاج المجدول

  1. هذه التسريحة تحتاج كاوي الشعر (الفير) لتصنعي بها التموجات التي تحبين، يمكنك اختيار خصل عشوائية كبيرة أو صغيرة وقومي بلف شعرك كله.
  2. بعد أن تنتهي قومي بتمرير أصابعك خلال شعرك وحاولي فرد الخصلات عن بعضها قليلاً، قومي باستخدام المشط لتمشيط نهايات الشعر من الأسفل للأعلى.
  3. يمكنك الآن فرق شعرك بالطرف الذي تريدين (الأيمن أو الأيسر)، قومي بأخذ خصلة كبيرة من جانب الرأس بمحاذاة الأذن واجدلي ضفيرة عادية حتى نهايتها، ثم اجمعي شعرك إلى الخلف مع ترك خصلة صغيرة على جانب الوجه، ضعي الضفيرة بشكل أفقي على منتصف الرأس إلى الجهة الأخرى من الرأس وثبتيها بالدبابيس، ثم ضعي الخصلة التي تركتيها فوقها لتخبئة نهاية الشعر وثبتيها بالدبابيس.

تسريحة التمايل البوهيمي (Bohemian Bob)

تسريحة البوهيمي للشعر القصير

  1. هذه التسريحة تحتاج لفرشاة شعر مدورة، وكريم مصفف للشعر، لجعل الشعر يبدو حيوياً وناعماً.
  2. بعد أن يجف الشعر بشكل كامل، استخدمي كاوي الشعر (الفير) لعمل تجعيدات متوسطة الحجم أو كبيرة، مع إرجاع التجعيدات للخلف.
  3. قومي بإدخال أصابعك في شعرك ومرريها من الأعلى للأسفل، لإعطاء الشعر كثافة، وإرخاء الحلقات المجعدة قليلاً.
  4. يمكنك إضافة إكسسوارات للشعر كدبوس كبير على أحد جانبي الرأس، أو لإضفاء لمستك الخاصة على هذه التسريحة.

تسريحة الكعكة الفوضوية (Messy Bun)

تسريحة الكعكة الفوضوية

  1. قومي بتمشيط شعرك للخلف، ثم اربطيه برباطة بلاستيكية على شكل ذيل حصان، قومي برفع الذيل للأعلى، ومشطيه من الأسفل إلى الأعلى لإعطائه كثافة.
  2. قومي بلف الشعر على شكل كعكة دون شده على أعلى ذيل الحصان الذي قمتِ بربطه، وضعي رباطة شعر بلاستيكية أخرى عليها، ثبتي الكعكة باستخدام دبابيس الشعر، وضعي مثبت الشعر لضمان ثباته.

تسريحة الضفيرة الفرنسية (French braid)

التسريحة الفرنسية للشعر القصير

  1. ابدئي بتمشيط شعرك للخلف، ثم ضعي عليه القليل من المرطب أو الشامبو الجاف ليبدو حيوياً.
  2. قومي بأخذ خصلة صغيرة في مقدمة الرأس وثبتيها بدبوس زينة للشعر، ثم خذي خصلة بعدها واقسميها إلى ثلاثة أقسام، واصنعي منها ضفيرة فرنسية.
  3. قومي بإدخال خصل صغيرة من الشعر إلى مركز الضفيرة، واستمري إلى نهاية الشعر حتى تحصلي على ضفيرة فرنسية، ثم اربطي نهايتها وقومي بلفها باتجاه الداخل، ثم ثبتيها بدبابيس الشعر، قومي بشد حلقات الضفيرة قليلاً لإرخائها.

تسريحة الجديلة مع الشعر المتموج (Braided Wavey Hair)

تسريحة الشعر المتوج

  1. تحتاجين لاستخدام كاوي الشعر (الفير) لصنع تموجات بحسب رغبتك، قومي بفرق شعرك بأقصى ما يمكنك على الجانب (الأيسر أو الأيمن) الذي تريدين، الآن قومي بفرق الشعر مرة ثانية في منتصف الرأس باتجاه أفقي.
  2. امسكي الخصلة التي قمتِ بفرقها في مقدمة الرأس واصنعي جديلة عادية بشكل مائل قليل للخلف على طول خط الشعر لتصل بمحاذاة الأذن واربطيها، قومي بشد حلقات الضفيرة قليلاً لإرخائها، قومي بإخفاء نهاية الجديلة في الشعر وثبتيها بدبوس للشعر؛ بذلك تحصلين على تسريحة سهلة وبسيطة.

ختاماً...  قد تشعرين باليأس عند محاولتك تسريح شعرك القصير بمظهر يليق بالمناسبات، لكن لا تقلقي بإمكانك أن تظهري بكامل أناقتكِ وجمالكِ بتسريحاتٍ بسيطة، كما يمكنكِ العمل على إضافة بعض اللمسات الخاصة بك على التسريحات التي اقترحناها عليكِ، لتبدي بأبهى حلة وراضية عن مظهر شعركِ.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر