مسلسل الكارتون شايمر آند شاين (Shimmer and Shine)

في أرض الجن والخيال.. يدور الصراع بين قوى الخير والشر في مسلسل الرسوم المتحركة شايمر و شاين
تاريخ النشر: 05/06/2017
آخر تحديث: 05/06/2017
شارة مسلسل Shimmer and Shine

أعطى موقع IMDb المسلسل نسبة تقييم 6.6 من 10، بينما منح موقع (TV.com) المسلسل 5.2 من 10، في حين أن مستخدمي جوجل أعطوا الفيلم نسبة 86%.

التوأم شايمر وشاين، جنيتان متدربتان في الأرض السحرية في شلالات زهرماري، تساعدان صديقتهما ليا في تحقيق أمنياتها، وعلى الرغم من أن الأمور لا تسير دائماً على النحو المناسب؛ إلا أن الجنيتين قادرتان على حل المشاكل التي تنشأ وجعل الأمور تسير على نحو أفضل، ومحاولة تصحيح الأخطاء هذه تساعد المشاهدين الكبار والأطفال على معرفة الأخطاء والتعلم منها.

1

معلومات حول فيلم Shimmer and Shine

شايمر آند شاين مسلسل تلفزيوني موجه للأطفال الأمريكيين والكنديين، تقوم كل حلقة من حلقاته على فكرة ومغامرة جديدة، صممت شخصياته فارناز اسنشاري شارمتز (Farnaz Esnaashari-Charmatz)، وأُنتج من قبل (Nickelodeon Animation Studio)، بينما قام بإخراجه في جزئه الأول فريد اوسموند (Fred Osmond)، وفي الجزء الثاني مات انجستورم (Matt Engstrom).

بُث المسلسل على قناة (Nickelodeon) في أمريكا، وقناة (Treehouse) في كندا، وعُرض لأول مرة في 24 أغسطس/آب عام 2015، أما في 11 فبراير/شباط عام 2016 تم إعلان القرار المتعلق بإنتاج الموسم الثاني من شايمر آند شاين.

2

قصة مسلسل Shimmer and Shine

تجري أحداث الموسم الأول من المسلسل في العالم البشري، ويتحدث عن فتاة تُدعى "ليا"، لديها اثنتان من الأصدقاء الجنيات تُدعيان "شايمر" و "شاين"، تمنح هاتان الجنيتان ليا ثلاث أمنيات لتحقيقها يومياً، لكن ليا غالباً ما كانت تخسرها دون الاستفادة منها، وفي كل حلقة من المسلسل تعمل جنباً إلى جنب مع الجينات لحل المشاكل التي تقع دون سبب مقصود، مع إبقاء علاقتها بالجنيات سراً عن جارها وصديقها "زاك".

في الموسم الثاني من المسلسل تُنقل الشخصيات إلى شلالات زهرماي حيث الأرض السحرية التي تعيشان فيها شايمر وشاين، حيث تكشف ليا لزاك عن علاقتها مع الجنيات، فيعيش معها في الأرض السحرية، لتواصل شايمر وشاين منح الأمنيات لليا، التي تصبح صديقة للأميرة سميرة، حيث يضم الجزء الثاني شخصيات جديدة مثل الطاووس الأنثى سميرة، الساحرة رويا، الشرير زيتا، والدراكون نازبو.

3

شخصيات مسلسل Shimmer and Shine

  • شايمر: أُديت هذه الشخصية بصوت ايفا بيلا (Eva Bella) بالنسخة الأمريكية، وميا ويلتشير (Mia Wiltshire) بالنسخة البريطانية؛ وهي جنية متفائلة ذات عيون زرقاء وشعر وردي اللون، تتصف بالحماس والتشجيع، وتحب التنظيف واللمعان وجمع الزجاج.

الجنية المتفائلة شايمر

  • شاين: أُديت هذه الشخصية بصوت ايزابيل كرامب (Isabella Cramp) بالنسخة الأمريكية، وايلي سيمونس (Ellie Simons) بالنسخة البريطانية؛ جنية شجاعة ذات عيون أرجوانية وشعر أزرق، محبة للحيوانات وغالباً ما تبقى جائعة، ونتيجة حبها للحيوانات؛ فهي على دراية تامة بمختلف أنواعها كذلك المخلوقات السحرية الموجودة في شلالات زهرماي، إلا أنها على عكس شقيقتها، لا تحب التنظيف.

الجنية الشجاعة شاين

  • ليا: أُديت هذ الشخصية بصوت ألينا فولي (Alina Foley) بالنسخة الأمريكية، وكلوديا بورنس (Claudia Burns) بالنسخة البريطانية، فتاة شقراء بعيون خضراء، تملك زجاجة شايمر وشاين، اللتان تخفقان في تحقيق أمنياتها؛ إلا أن ليا كانت دائماً تسامحهما، كما تضطر إلى إبقاء علاقتها بالجنيات سراً عن صديقها المقرب زاك، لكن في الموسم الثاني من المسلسل وبعد أن ينتقلا (ليا وزاك) إلى الأرض السحرية بمساعدة شايمر وشاين وبتأثير الساحر زيتا؛ يمنع زاك ليا من سرقة جوهرة الغابة الخضراء، كما يحققان بمساعدة الأميرة الطاووس سميرة أمانيهما بأن يبقيا بجانب الجنيات، لكن ليا ترغب بأن تكون قادرة على زيارة الشلالات في أي وقت تريد، فتمنحها الأميرة هذه الرغبة، فتبدأ ليا باستكشاف الأرض السحرية والتدريب مع الجنيات، وتعلم بعض الكلمات والعبارات التي تستخدمها الجنيات مثل: "بلينغ بلينغ" و "زهرمازينغ".

الفتاة ليا

  • زاك: أُديت هذه الشخصية بصوت بلاك بيرتراند (Blake Bertrand) بالنسخة الأمريكية، وروبيرتسون بينيل (Robertson-Pinnell) بالنسخة البريطانية، جار ليا وصديقها المقرب، يملك زاك قدرة على مواجهة الأحداث الغريبة بطريقة فيها روح الدعابة وبطريقة أشبه بالسحر، بما أنه شخصية مغامرة؛ يستطيع إصلاح سفينة الفضاء المحطمة، وفي الموسم الثاني بعد أن يعلم بحقيقة الجنيات، يذهب إلى الشلالات بحماس، إلا أن محاولاته تُحبط، لكن بمساعدة الأميرة سميرة يصبح قادراً على الدخول إلى الأرض السحرية بهيئة جني.

زاك صديق ليا المقرب

  • الساحرة زيتا: قامت بأداء هذه الشخصية بصوتها لاسي شابرت (Lacey Chabert) في النسختين الأمريكية والبريطانية، تقيم في شلالات زهرماي وترغب دائماً بأن تكون الشخصية الأقوى في الشلالات، إلا أنها ساحرة وليست جنية، ولا تمنح أحداً أي أمنيات، ودائماً تُحبط مخططاتها من قبل شايمر وشاين وليا، كما أن جهلها وغطرستها يُفشل عليها مخططاتها، بسبب ذلك تسرق شايمر وشاين جوهرتها السحرية، وتدركان أن بإمكانهما استخدام قوة الجوهرة لعمل نتائج عكسية والتخلص من زيتا الشريرة.

الساحرة الشريرة

  • الأميرة سميرة: قامت بأداء هذه الشخصية بصوتها نيكي سوهو (Nikki SooHoo) بالنسخة الأمريكية، وكاريارد لليود (Cariad Lloyd) بالنسخة البريطانية؛ حاكمة الشلالات والمسؤولة عن الامتحان والاطلاع على الجنيات أثناء التدريب، تمنح الأمنيات للجنيات الأصغر سناً، وتكافئ أحياناً الجنيات بمنحها الأحجار الكريمة التي تنتج مجموعة متنوعة من الآثار السحرية، كما أنها تكلف بعض الجنيات بالحصول على جواهر معينة، على الرغم من أنها لا تسمح للبشر بأن يعيشوا في الشلالات إلا أنها تستثني منهم ليا وزاك، اللذان جاءا عن طريق الخطأ، حيث تطلب منهما بأن يعتبرا نفسيهما جنديان ليندمجا مع سكان الشلالات.

الأميرة سميرة حاكمة الشلالات

  • كاز: أدى هذا الدور بصوته جيت جورجينسميير (Jet Jurgensmeyer) بالنسخة الأمريكية، وهاريسون نوبل (Harrison Noble) بالنسخة البريطانية؛ جني متدرب، شخصيته على النقيض من زاك المغامر، فهو شديد الحذر ويخاف بسهولة، لكن على الرغم من التناقض إلا أنهما يعملان معاً، حيث تكلفه الأميرة سميرة بأن يعمل مع ليا وزاك في العثور عن جوهرة تقع في الغابة، فينضم فيما بعد إلى مغامراتهما.

الجني كاز

  • الإمبراطورة كاليانا: معلمة الأميرة سميرة، التي منحتها قلادة خاصة عندما كانت تدربها، قوية جداً وقادرة باستخدام السحر على إحداث تغييرات كبيرة، كما تساعد ليا وجنياتها في العثور على الكريستال من إحدى الكهوف.

كاليانا معلمة الأميرة سميرة

  • تالا: قام بأداء صوت هذه الشخصية دي برادلي باكر (Dee Bradley Baker) بالنسختين الأمريكية والبريطانية؛ وهي قردة ذات عيون خضراء اللون وترتدي لؤلؤاً أبيضاً، كما أنها راقصة موهوبة.

القردة تالا

  • ناهال: قام بأداء صوت هذه الشخصية دي برادلي باكر (Dee Bradley Baker) بالنسختين الأمريكية والبريطانية، هو نمر أبيض يرتدي جواهر وردية وذهب دائري الشكل، ولديه القدرة على استخدام لوحة المفاتيح بسرعة.

النمر الأبيض ناهال

  • رويا: قام بأداء صوت هذه الشخصية دي برادلي باكر (Dee Bradley Baker) بالنسختين الأمريكية والبريطانية؛ هي أنثى طاووس تقيم في قصر الملكة سميرة، مهمتها الدفاع عن القصر من الأعداء.

الطاووس رويا

4

معلومات إضافية عن مسلسل Shimmer and Shine

أصدرت نيكلوديون (Nickelodeon) وراندم هاوس (Random House) كتباً للأطفال استناداً على قصة هذا المسلسل في يناير/كانون الثاني عام 2016، كما أطلقت نيكلوديون وبارامونت هوم انتيرتيمنت (Paramount Home Entertainment) أشرطة DVD من هذا المسلسل في فبراير/شباط عام 2016، بالإضافة إلى تعاون نيكلوديون مع شركة فيشر برينس (Fisher-Price) في إطلاق دمىً لشخصيات المسلسل في الأسواق.

أخيراً.. مسلسل شايمر وشاين موجه للأطفال بهدف أساسي، ويهدف إلى عرض المشكلات مع وضع حلول لها، كما يقدم فكرة نبيلة في روح التعاون والمساعدة، إلا أنه يغلب عليه طابع الخيال، والقدرة الخارقة في حل المشكلات.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر