أغنى المشاهير، أجورهم وثروتهم

أغنى عشرة مشاهير في العالم وممتلكاتهم.. أثرياء من العمل في الرياضة والغناء والتمثيل وتأليف الكتب

الكاتب:
تاريخ النشر: 31/05/2016
آخر تحديث: 31/05/2016
تعرف على أغنى المشاهير حول العالم واقرأ كم تبلغ ثرواتهم

تصل ثروات بعض المشاهير إلى مليار دولار وأكثر؛ من الرواتب والإعلانات والعقود والحفلات وغيرها من المصادر بحسب مجال عملهم، منفقين هذا الكم من الأموال على شراء المنازل والسيارات وغيرها من الممتلكات، وفي كل مجالات الحياة هناك مشاهير حصدوا الكثير من الأموال بفضل نجاحهم واستثمارهم لشهرتهم، لذلك قدمت مجلة فوربس الأميركية قائمة بأجور أغنى المشاهير حول العالم لسنة 2015، فلنتعرف على أغنى عشرة منهم والأعلى أجراً في العالم وممتلكاتهم في سياق هذا المقال.

في عالمنا.. نجوم ومشاهير يتلألؤون في سمائه، يقدمون أفضل ما لديهم لإثبات جدارتهم وكفاءتهم في مجال عملهم، وهذا ليس بالشيء السهل، لكن في المقابل يحصلون على مبالغ مالية طائلة جراء ما يقومون به، هذه المبالغ التي تصل في بعض الأحيان إلى مئات الملايين من الدولارات، فأي نجم من أي مجال بعد أن ينال شهرة واسعة في العالم، تتهافت عليه الشركات والرعاة لاستثماره في الترويج والتسويق لمنتجاتها مقابل عقود مالية ضحمة.

أولاً: فلويد مايويذر (Floyd Mayweather) لا يركب إلا طائرته الخاصة

الملاكم الأميركي فلويد مايويذر في المرتبة الأولى حيث وصل أجره إلى 300 مليون دولار سنوياً؛ يحصل عليها من العروض التلفزيونية والرعاة، كما أن الجمهور تدفع أموالاً طائلة لمشاهدة مبارياته، وينفق فلويد هذه الأموال على شراء الممتلكات، فهو يمتلك ثلاث سيارات من نوع (Bugatti’s) التي يبلغ سعر كل سيارة منها أكثر من 1.5 مليون دولار، كما أن لديه مجموعة مميزة من الساعات كساعة (Piaget Galaxy) التي يبلغ سعرها 650 ألف جنيه إسترليني، وغيرها من الممتلكات الثمينة، فضلاً على أن مايويذر لا يركب الطائرات العادية؛ بل قام بشراء طائرة خاصة به يقدر ثمنها بـنحو 30 مليون جنيه إسترليني.

الملاكم فلويد مايوذر

ثانياً: ماني باكياو (Manny Pacquiao) ملاكم يهتم بالغناء

الملاكم الفلبيني ماني باكياو الذي بلغ أجره 160 مليون دولار سنوياً، فهو يحصل على 20 مليون يورو تقريباً من كل مباراة، لديه قصر في ولاية كاليفورنيا الأميركية بقيمة 12.5 مليون دولار، كما يمتلك عدداً من السيارات منها بورش ومرسيدس، كذلك أنشأ صالة للألعاب الرياضية في بلده الفلبين، كما أن ماني لديه اهتمام بالغناء فقد أصدر ألبوماً في العام 2006.

صورة الملاكم ماني باكياو

ثالثاً: كيتي بيري (Katy Perry) وتصميم السيارات لها فقط

المغنية والكاتبة الأميركية كيتي بيري صاحبة أجر 135 مليون دولار سنوياً، أغلبها من مبيعات ألبوماتها، تمتلك كيتي منزلاً في مدينة نيويورك الأميركية بقيمة 2،7مليون دولار، ومنزلاً في هوليوود بقيمة 6.6 مليون دولار، وأخر في لوس أنجلوس بقيمة 3.7 مليون دولار، فضلاً عن امتلاكها لسيارات مصممة من أجلها، كما لديها خط عطور خاص بها، وقد وقعت عقود رعاية مع عدد من الشركات منها: (Adidas،Ubisoft).

صورة المغنية كيتي بيري

رابعاً: فرقة ون دايركشن (One Direction) الفرقة البريطانية وثروة الملايين

فرقة بوب بريطانية-ايرلندية بدأت في عام 2010 وتصل أجورهم إلى 130 مليون يورو من بيع الألبومات والحفلات، تقدر ثروة كل عضو في المجموعة ب14 مليون دولار؛ وهم:

  • هاري ستايلز (Harry Styles) يمتلك سيارة أودي R8 كوبيه (Audi R8 coupe) بقيمة مئة ألف جنيه إسترليني، وفورد كابري (Ford Capri) بقيمة 8000 جنيه إسترليني، ورينج روفر سبورت (Range Rover Sport) تصل قيمتها إلى ثمانين ألف جنيه إسترليني، فضلاً عن امتلاكه قصراً في لوس أنجلوس الأميركية بقيمة 2.6 مليون جنيه إسترليني، ومنزلاً شمال لندن بقيمة3 مليون جنيه إسترليني، كذلك شقة في شرق لندن بقيمة 575,000 جنيه إسترليني.
  • زين مالك (Zayn Malik) يمتلك  قصراً شمال لندن بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني. وسيارة (Bentley Continental) تبلغ قيمتها 32000 ألف جنيه إسترليني. نذكر أن زين ترك الفرقة حيث أصدر أول ألبوم منفرد له في 25 آذار/مارس 2015، حمل عنوان: (Pillow Talk).
  • نبال حوران (Niall Horan) يمتلك سيارة رانج روفر (Range Rover) بقيمة سبعين ألف جنيه إسترليني، كما أن لديه منزلاً في لندن بقيمة 2.2 جنيه إسترليني، وقصراً في لوس إنجليس بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني.
  • ليام باين (Liam Payne) يمتلك فقط شقة في لندن بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني.
  • لويس توملينسون (Louis Tomlinson) يمتلك سيارة (Porshe Boxter) بقيمة 45 ألف جنيه إسترليني، لكنه باعها لاحقاً بقيمة 30 ألف جنيه إسترليني، ولديه سيارة رينج روفر(Range Rover) بقيمة 90 ألف جنيه إسترليني، كذلك منزل شمال لندن بقيمة 2.5 مليون جنيه إسترليني.

صورة لأعضاء فرقة ون دايركشن

خامساً: هوارد ألان ستيرن (Howard Stern)

مقدم برامج ومصور غرافيك وشاعر وممثل أميركي يصل أجره إلى 90 مليون دولار سنوياً، عمله في المحطات الإذاعية وهي المصدر الأساسي لماله، كما مثل في العديد من الأفلام. يمتلك  هوارد شقة بقيمة 14.5 مليون دولار في فلوريدا، كذلك كان أحد أعضاء لجنة برنامج المواهب الأميركي.

حكم المواهب هوارد ستيرن

سادسأ: غارث بروكس (Garth Brooks)

مغني موسيقى الريف الأميركي غارث بروكس، حيث  يقدر أجره بتسعين مليون دولار سنوياً، أغلبها من مبيع الألبومات والحفلات التي يقيمها، ومن أشهر ألبوماته (غارث بروكس) و (ذا هيتس) وغيرها من الألبومات التي بيعت منها آلاف النسخ.

صورة المغني غارث بروكس

 

سابعاً: جيمس باتريسون (James Patterson) الكاتب الأكثر شعبية

الكاتب والروائي الأميركي الذي يقدر أجره بـ84 مليون دولار سنوياً، ومن أشهر مؤلفاته (الجولة القصوى) و(روايات اليكس كروس) وغيرها من المؤلفات، يعتبر باتريسون من أكثر الكتاب شعبية في العالم، حيث نشر أكثر من 145 رواية، وتحولت العديد من رواياته إلى أفلام، حيث قدرت عائداته من رواية اليكس التي تحولت إلى فيلم سينمائي بـ90 مليون دولار في تلك الفترة، كما تقدر عدد نسخ الكتب التي باعها من بداية حياته الروائية في 1976 بـ300 مليون نسخة حتى الآن.

صورة الروائي جيمس باترسون

 

ثامناً: روبرت داوني (Robert Downey)

الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور الذي يحصل سنوياً على 80 مليون دولار، أغلبها من تمثيله للأفلام، حيث يعتبر من بين نجوم هوليود الأعلى أجراً ومن أفلامه نذكر: (Iron Man, Sherlock Holmes, The Judge)، يمتلك روبرت عدداً من أفخم السيارات في العالم منها: بوجاتي فيرون سوبر سبورت، وشيفروليه كورفيت، وفولكس فاجن وغيرها من الماركات، فهو معروف بعشقه للسيارات.

الممثل روبرت داوني جونيور

تاسعاً: تايلور سويفت (Taylor Swift) تمتلك قصراً ومنزلاً بقيمة 42 مليون دولار

المغنية الأميركية تايلور سويفت وكاتبة أغاني البوب الريفي بالإضافة إلى عملها بالتمثيل؛ حيث يقدر أجرها بـ80 مليون دولار سنوياً، حصلت تايلور على ثروتها من الألبومات الغنائية التي تباع بملايين الدولارات، بالإضافة للإعلانات التجارية التي تقوم بها، تمتلك تايلور قصراً تقدر قيمته بـ17 مليون دولار في ولاية رود ايلند الأميركية، كما أن لديها منزلاً في ولاية بيفرلي هيلز قيمته 25 مليون دولار.

صورة المغنية تايلور سويفت

عاشراً: كريستيانو رونالدو (Cristiano Ronaldo) صاحب ماركة CR7

اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تصل أمواله سنوياً إلى 79.5 مليون دولار، حيث تتجمع من راتبه مع فريق ريال مدريد الذي يصل إلى عشرين مليون يورو، والشركات الراعية له، فضلاً عن الإعلانات التي يقوم بها. يمتلك رونالدو بوتيك أزياء تحت اسم (CR7) في جزيرة ماديرا، وأخر في لشبونة الذي يشمل أحزمة مرصعة بالألماس وأفخر أنواع الجينز والملابس، بالإضافة إلى امتلاكه علامة خاصة لإنتاج الملابس الداخلية، ويعتبر رونالد من عشاق السرعة حيث يمتلك عدداً من السيارات من أفخر الماركات، أما عن منزله في مدريد فهو فخم جداً إذ تقدر قيمته بـ3.9 مليون يورو.

صورة اللاعب كريستيانو رونالدو

ختاماً.. هكذا تعرفنا على المشاهير  العشرة الأعلى أجراً في العالم حسب مجلة فوربس الأميركية، مع بعض المعلومات حولهم، وعن الممتلكات التي لديهم في سياق هذا المقال.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر