عامر العبود

كاتب
عامر العبود

طالب في كلية السياحة في جامعة دمشق، قسم الإرشاد السياحي وإدارة المكاتب، وطالب في كلية الحقوق (التعليم المفتوح)، كاتب وشاعر شاركت في مهرجان الشباب الشعري 2014 في دار الأوبرا، كما أقمت العديد من الأمسيات وشاركت في الفيلم الوثائقي نجمتان من إنتاج تلفزيون الميادين 2014. إضافة لمشاركتي في عدد من العروض على خشبة مسرح الحمراء.

الاهتمامات: الأدب والمسرح

المقولة المفضلة:  قمة الإنسان... هاويةُ

 

يُعتبر أسلوب التَّوكيد واحداً من أساليب اللُّغة العربيَّة التي تفيد بتحديد القول ومنع اللَّبس والتَّوهُّم بالمجاز في الكلام، فللتَّوكيد دوره ...
يمثل لقمان الحكيم واحداً من أبرز رموز الحكمة عبر التَّاريخ، وهناك عشرات الأقوال التي تُنسب إليه تحت مسمَّى "وصايا لقمان ...
شكَّلت القناعة موضوعاً بارزاً من موضوعات القصيدة العربية، ورأسُ القناعة الزُّهد، حيث كان موقع بابونج قد أعدَّ لكم مادَّة مستقلة ...
شعر العتب والعتاب واللوم
يقول المثل "العتب على قدر المحبَّة"، لكن الأمر ليس بهذه البساطة بالنسبة للشُّعراء! فمنهم من أيَّد هذا القول ورأى أن ...
شعر عن الفقر والفقراء
ينسب للإمام علي بن أبي طالب أنَّه قال: لو كان الفقر رجلاً لقتلته.ومن اختبر الفقر في حياته يعرف تماماً عنه ...
شعر عن الموت ووصفه
منذ فجر الخليقة شكل الموت واحدة من أكبر المعضلات الفلسفية التي تعامل معها العقل البشري ومازال إلى الآن عاجزاً عن ...
أجمل ما قيل عن الغدر والخيانة في الشعر
لطالما كان الغدر من الصِّفات الملعونة في النّاس ولطالما شكَّلت الخيانة النهاية لعلاقة قائمة كانت تبدو ناجحة لولا أنَّ أحد ...
شعر وقصائد عن الحظ
أغلبنا مرَّ بلحظة شَعر عندها أنَّ الحظَّ قد تخلَّى عنه، بل أنَّ كلَّ ما يجري حوله يجري بعكس ما يرغب ...
شعر عن الحسد والحاسدين
معظمنا يعرف المثل الشعبي القائل "العين تأخذ حقها من الحجر"، فالحسد من الظواهر التي شغلت بال الإنسان منذ فترة طويلة، ...
شعر عن الجار والجيرة
من منا لا يعرف المثل الشعبي القائل: الجار قبل الدّار؟ هذه العلاقة بين الجيران ومدى تأثير الجار على جاره سلباً ...
العناصر 1 - من أصل