تعرفي على الأزياء المناسبة للجسم الممتلئ من الأسفل

تمتلك بعض النساء جزءا سفليا من الجسم أعرض من الجزء العلوي، يمتاز هذه النوع من الأجسام بأرداف أعرض ليكون شبيها بالكمثرى (الإجاص - Pearshaped Body)، يستعرض هذا المقال أفضل الطرق لاختيار الملابس المناسبة لهذا النوع من الأجسام

الكاتب:
تاريخ النشر: 23/04/2016
آخر تحديث: 19/07/2016
تعرفي على أفضل الطرق لاختيار الأزياء والملابس المناسبة لشكل الجسم المثلث أو الشبيه بالكمثرى

احفظي المقاسات لعرض كتفيك وصدرك و خصرك، ولا تنسي أردافك ثم قارني بينها، فإذا كان مقاس أردافك أكبر بحوالي (5%) من محيط خصرك أو عرض كتفيك فهذا يعني أنك تمتلكين شكل جسم يشبه الكمثرى أو المثلث، وبطريقة أبسط أنت تمتلكين شكل جسم يشبه المثلث إذا كان عرض كتفيك يساوي (36 بوصة) أي حوالي (91 سنتمتر ونصف)، ومقاس خصرك يساوي حوالي (38 بوصة) أي قرابة (96 سنتمتر) أو أكبر. 

الأزياء هي عالم خاص يتيح لك تحديد بعضا من أسلوبك في الحياة، ويقدم لك مجموعة من الخيارات لإظهار أنوثتك، فإذا كنت تعرفين شكل جسمك - ويتوجب ذلك على كل امرأة- فسوف تكونين قادرة على العثور على الملابس التي تناسبك وتليق بك.

 وعند التفكير في أنواع أجسام الإناث وأسكالهن، فإننا لا نركز على الطول والوزن بل يكون تركيزنا منصبا على الشكل الذي يأخذه قوامك، وبذلك يكون لبعض السيدات شكل الجسم نفسه رغم اختلاف الطول، فكل سيدة منكن هي فريدة في أسلوبها وأنوثتها وحتى في شكل جسدها، ومع ذلك فقد حصر الخبراء الشكل العام لأجساد النساء في عدد من الأنواع أو الفئات بحسب حجم الأكتاف والصدر مقارنة بحجم الأرداف ومقاس الخصر، وبذلك فقد تمتلكين أحد هذه الأشكال أو قد تمتلكين صفات مشتركة من فئتين أو أكثر.

وبمجرد أن تحددي شكل جسمك، يمكنك أن تبدأي في البحث في اتجاهات الموضة لاختيار ما يناسبك منها، ويظهرك بأفضل حلة ممكنة، وفي مقالنا هذا نتوجه للسيدات اللواتي يتمتعن بحجم أرداف جزء سفلي أكبر وأعرض من الصدر  والأكتاف في القسم العلوي، وهو الشكل المسمى بجسم الإجاصة أو جسم الكمثرى.

صفات الجسم الممتلئ الأرداف، والنحيل الصدر

يقول (شانون إدواردز) المدير التنفيذي لشركة (Styloko) التي أصدرت دراسة عن أسلوب النساء في اختيار ملابسهن: "أنه من المهم للمرأة أن تفهم الأسلوب الذي يناسبها وشكل جسمها وخواصه، بدلاً من مطاردة الاتجاهات الجديدة في كل موسم من دون علم أو دراية"

وأهم الصفات الجسدية التي تتمتع بها صاحبات شكل الجسم الذي يشبه الكمثرى، وهو الأمر الذي واجه اعتراضاً من بعض السيدات حيث اعتبرن تشبيه أجسادهن بأنواع من الفاكهة تقليل من مكانتهن، واستخفافاً بمشاعرهن، إلا أن العاملين في مجال الموضة فسروا استخدام هذا النوع من التشابيه في محاولة لمساعدة النساء على إيجاد الأزياء المناسبة والتي تليق بشكل قوامهن، ولعل أهم الصفات التي تتمتع بها صاحبات جسم الكمثرى:

  • أرداف وأوراك ممتلئة.
  • أكتاف صغيرة، وحجم صدر صغير.
  • القسم العلوي (الجذع) أطول نسبة إلى القسم السفلي (الساقين).

لماذا تتخزن الدهون في منطقة الأرداف والوركين؟

شكل جسم (الكمثرى)، هو الشكل الكلاسيكي، والأكثر شيوعاً الذي تتمتع به معظم النساء في جميع أنحاء العالم، حيث تكون المرأة عرضة لتراكم الدهون حول الأرداف والفخذين، بسبب الهرمونات الأنثوية التي تحفز تخزين الدهون في تلك المناطق من جسم السيدات، وبرغم ظهور دراسة في جامعة كاليفورنيا في ديفيس تشير إلى خطورة تخزين الدهون في منطقة الأرداف كما هو شائع لدى السيدات صاحبات جسم (الكمثرى) إذا تجاوزت نسبة الدهون الحدود الطبيعية في الجسم،إلا أن بعض الأطباء يعتبرون أن تخزين الدهون في الأرداف أقل خطورة من تخزينه في البطن وحول الخصر خاصة لمن يعانون من أمراض ومشاكل في القلب، ومع ذلك، فإن تحميل الوزن الزائد على الوركين يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام، ومن المرجح أن تظهر علامات السيلوليت أيضاً، لذلك ننصحكن بكثير من الرياضة خاصة التي تركز على تحريك عضلات الساقين مثل المشي أو الهرولة والركض.

كيف تختار صاحبة قوام الكمثرى الملابس المناسبة لتظهر كنجمة سينمائية؟

إذا كنت تجدين صعوبة في اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك، وتقضين ساعات طويلة في التسوق لإيجاد القطعة المناسبة التي من شأنها إظهار أجمل تفاصيل جسمك، وإخفاء الأجزاء التي لا تحبينها، فلدينا حل سهل من أجلك، ويتلخص بمتابعة آخر إطلالات نجمات هوليود اللواتي يملكن شكل الجسم نفسه الذي تمتلكينه، ومن هؤلاء النجمات تتربع نجمة مسلسلات الواقع (كيم كارداشيان) على رأس القائمة بفضل أسلوبها الذي تحاول من خلاله إظهار ملامح جسدها بصورة واثقة وفخورة سواءاً في فترة حملها أو في إطلالتها اليومية، ولا تخلو من الجرأة الذي تشاركها فيه نجمة أخرى تتمتع بأوراك كبيرة مقارنة بحجم صدرها وكتفيها وهي (جنيفر لوبيز)، أما إذا كان هذا النمط من الجرأة والإثارة لا يناسبك، فعليك بمتابعة نجمة فيلم التيتانيك البريطانية (كيت وينسلت) وأسلوبها الأنيق والبسيط.

ماذا يجب أن ترتدي إذا كنتي بقوام يشبه الكمثرى؟

إذا كان جسمك يشبه شكل جسم كيم كارداشيان، وترغبين في تقليل الانتباه لنصفك السفلي، فتحاولين تركيز الاهتمام نحو القسم الأعلى من قوامك؛ تكون القاعدة الأساسية بعدم ارتدائك الملابس التي تلفت الانتباه إلى منطقة الوركين والفخذين، مثل السراويل أو التنانير الضيقة والمصنوعة من أقمشة كالليكرا، ننصحك باتباع النصائح التالية دوما:

  1. يمكنك دوماً ارتداء التنورة ذات المقاس الواحد من الخصر إلى الركبة، فلا يظهر معها الانحناءات الناتجة عن اتساع منطقة الأوراك لديك، مع الابتعاد عن الملابس الواسعة والفضفاضة التي من شأنها منح أردافك حجماً أكبر.
  2. كما نصحك بغضافة بعض الألوان الفاتحة والقوية إلى القسم العلوي من ملابسك مع الحفاظ على اختيار الألوان الداكنة والحيادية للقسم السفلي من جسدك مثل: الأسود والبني والأخضر الداكن، ويمكنك النظر إلى الناحية المشرقة بأن هذه الألوان يمكن أن تتماشى مع أي شيء ترتدينه مما سيوفر عليك كثيراً من التفكير في كيفية تنسيق ثيابك، ويفضل أن يكون السروال على المقاس المناسب لأردافك ويتوسع باتجاه القدمين.
  3. أما بالنسبة لقصة ملابسك حول الرقبة فيفضل أن تختاري شكل المربع الذي سيعطي كتفيك وصدرك حجماً أكبر لتحقيق التناسق مع باقي أجزاء جسمك، ويمكنك أن تختاري لسهراتك فستان قطع بدون رقبة مما سيمنح كتفيك مساحة أكبر للبروز، أو اختيار القسم العلوي من ملابسك بكثير من التفاصيل والتطريزات.
  4. كما يمكنك لتحقيق التوازن بين القسمين السفلي والعلوي من جسدك ارتداء طبقات إضافية عند منطقة الصدر والأكتاف كإضافة شال أو سترة مناسبة، أو إضافة لمسة من الاكسسوار الضخم بحجمه وتفاصيله كقلادة كبيرة أو أقراط بارزة وغيرها، أما اللمسة الأخيرة لمظهرك ستكون بالكعب العالي الذي سيمنحك طولاً إضافياً، وقواماً ممشوقاً.

أخيراً.. يجب أن تمنحي جسمك الثقة بكل ما يحمله من صفات جيدة وأخرى سلبية، وتعلمي أن تظهري أجمل ما فيكي من ملامح باختيارك الذكي لما سترتدينه وبما يناسب شكل جسمك وشخصيتك وأسلوبك، أما لمن تود الظهور كنجمات هوليود، فيمكنها أن تستوحي إطلالاتها ممن يملكن شكل جسم يشبه قوامك، وليس محاولة التشبه بالمعايير الخيالية لصور العارضات على أغلفة المجلات، والتي تعدل مئات المرات قبل الوصول إلى يديك، والتعديل الوحيد الذي يجب أن تسعي إليه هو التمتع بصحة جيدة وجسم خال من الدهون المسببة للأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم، مع الإشارة إلى ان التخزين الكبير للدهون في الأرداف ليس حالة صحية تماماً، وتتطلب مراجعة الطبيب أحيانا، مع عدم إغفال أهمية ممارسة بعض أنواع الرياضة مثل: المشي والركض مما يساعدك على حرق الدهون المتراكمة في الأوراك والأرداف.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر