لعبة Nier: Automata

ما هي لعبة الأكشن الجّديدة ناير: أوتوماتا... متى موعد إطلاقها؟ وما هي خصائصها ومزاياها المختلفة؟
الكاتب:لؤي شحاف
تاريخ النشر: 27/03/2017
آخر تحديث: 01/07/2017
صورة ترويجية للعبة Nier: Automata

هي لعبة أكشن جديدة لم تصدر بعد، تُعرف كتابةً وتصميماً ب(NieR:Automata)، تخوض من خلالها معركة شرسة في مواجهة الكائنات الآليّة، الّتي غزت كوكب الأرض وسيطرت على العالم، حيث من المفترض أن تصدر اللّعبة لأوّل مرّة في 23 شباط/فبراير في عام 2017.

سنتناول في هذا المقال عدداً من المحاور المتعلّقة بلعبة ناير: أوتوماتا (Nier: Automata)، حيث سنستعرض معلومات متنوّعة حول ماهيّتها، تطويرها ونشأتها، موعد إصدارها الرّسميّ، لمحة عن تاريخها، قصّتها وكيفيّة لعبها، عناصرها، خصائصها ومزاياها المختلفة وغيرها.

1

معلومات عامّة حول لعبة لعبة Nier: Automata

غلاف لعبة Nier: Automata

  • نوع اللّعبة (Genre): أكشن وخيال علميّ (Action).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player Mode).
  • موعد الإصدار المتوقّع (Release Date): داخل اليابان، في 23 شباط/فبراير في عام 2017. داخل أمريكا الشّماليّة، في 7 آذار/مارس في عام 2017. عالميّاً، في 10 آذار/مارس في عام 2017.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): بلاي ستيشن 4 (PS4) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة (Developer): شركة بلاتينيوم غيمس (PlatinumGames).
  • الشّركة النّاشرة (Publisher): شركة سكوار إينيكس (Square Enix).
  • مخرج اللّعبة (Director): تارو يوكو (Taro Yoko).
  • منتج اللّعبة (Producer): يوسوكي سايتو (Yosuke Saito) وأتسوشي إينابا (Atsushi Inaba).
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الخاصّة بلعبة ناير: أوتوماتا على موقع فيسبوك من هنا.

يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للعبة ناير أوتوماتا من خلال هنا:

2

معلومات حول إصدار اللعبة وسلسلة ألعاب Drakengard

قامت شركة الألعاب اليابانيّة (PlatinumGames) بتطوير لعبة الأكشن الجّديدة ناير: أوتوماتا (Nier: Automata)، قبل أن تعلن نظيرتها شركة (Square Enix) أنّها ستتولّى بنفسها عمليّة إطلاق اللّعبة في الأسواق العالميّة، حيث من المفترض أن تصدر اللّعبة أوّلاً داخل اليابان في 23 شباط/فبراير عام 2017، تليها أمريكا الشّماليّة في 7 آذار/مارس في العام نفسه، لتُطلق بعدها اللّعبة عالميّاً في 10 آذار/مارس عام 2017 أيضاً، ذلك لجهاز الألعاب الإلكترونيّة (PS4) حصراً.

علماً بأنّ القائمين أعلنوا أنّهم سيطلقون إصداراً خاصّاً من لعبة ناير: أوتوماتا لصالح نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows) في عام 2017، دون إعلان موعد الإصدار بالتّحديد.

لمحة عن سلسلة ألعاب دراكينغارد

تعتبر لعبة ناير: أوتوماتا (Nier: Automata) الإصدار الخامس ضمن سلسلة ألعاب الأكشن والخيال العلميّ (Drakengard) الرّئيسيّة، والثّاني ضمن السّلسلة المتفرّعة عنها (Nier)، حيث سنستعرض الآن لمحة عن هذه السّلسلة وتاريخها:

  1. لعبة دراكينغارد (Drakengard) في 11 أيلول/سبتمبر عام 2003.
  2. لعبة دراكينغارد 2 (Drakengard 2) في 16 حزيران/يونيو عام 2005.
  3. لعبة ناير (NieR) في 22 نيسان/أبريل عام 2010.
  4. لعبة دراكينغارد 3 (Drakengard 3) في 19 كانون الأوّل/ديسمبر عام 2013.
  5. لعبة ناير: أوتوماتا (NieR: Automata) في 23 شباط/فبراير عام 2017.
3

قصة لعبة Nier: Automata

محاربة الكائنات الآلية في اللعبة

تكمل لعبة (NieR: Automata) قصّة السّلسلة من حيث نهايتها في الإصدار الأخير، ذلك على الرّغم من عدم وجود صلة مباشرة بينها وبين ما سبقها من إصدارات، حيث سيطرت الكائنات الآليّة المعادية على كوكب الأرض، مجبرةً البشريّة على الرّحيل نحو القمر.

لذا أعاد الإنسان ترتيب أوراقه على كوكب القمر، مقيماً قاعدة خاصّة هناك تُدعى ذا بانكر (The Bunker)، تعمل على إيجاد طرق ناجحة لاسترجاع كوكب الأرض من الغزاة، فكان الحلّ بإرسال مقاتلين آليّين مدرّبين يُعرفون ب يورها (YoRHa)، يأخذون هيئة الإنسان، لكنّهم قادرين على مقاومة قوّة الكائنات الآليّة المعادية ودحرهم عن كوكب الأرض.

4

خصائص لعبة Nier: Automata

مقاتل آلي في اللعبة

يتيح لك القائمون بيئة مفتوحة اللّعب في لعبة (NieR: Automata) القادمة، حيث تتوسّع ساحة الصّراع مع الأعداء وتتنوّع آليّة سير المعارك مقارنةً بالإصدارات السّابقة، من خلال توفير عدد من المهارات القتاليّة والأسلحة المستخدمة خلال المعارك، من أسلحة ناريّة، متفجّرات وغيرها، مع التّركيز على الأسلحة اليدويّة بشكلٍ أكبر.

فضلاً عن إضافة خاصيّة تدوير كاميرا اللّعبة خلال 360 درجة (Degrees)، الأمر الّذي يتيح لك متعة اللّعب من خلال زوايا مختلفة.

شخصيّات اللّعبة وصفاتهم

إميل Emil

توفّر لك لعبة (NieR: Automata) إمكانيّة قيادة عدد من الشّخصيّات المقاتلة خلال معاركك في مواجهة الكائنات الآليّة المعادية، حيث سنستعرض الآن لمحة عن أبرز هذه الشّخصيّات، وخصائص كلّ منها:

  • يورها نو. 2 موديل ب (YoRHa No. 2 Model B): هي الشّخصيّة الرّئيسيّة في اللّعبة، تُعرف اختصاراً ب2 ب (2B)، حيث تتميّز هذه الشّخصيّة بالهدوء والرّزانة.
  • يورها نو. 2 موديل أي (YoRHa No. 2 Model A): تُعرف اختصاراً ب2 أي (2A)، حيث تتميّز هذه الشّخصيّة بالانطوائيّة وقلّة الكلام.
  • يورها نو. 9 موديل س (YoRHa No. 9 Model S): تُعرف اختصاراً ب9 س (9S)، حيث تتميّز هذه الشّخصيّة بكونها حسّاسة وعاطفيّة.
  • آدم وحوّاء (Adam & Eve): شخصيّتان مقاتلتان يتميّزان بكونهما أخوة.
  • ديفولا وبوبولا (Devola & Popola): فتاتان مقاتلتان تتميزان بكونهما أختان حمراوات الشّعر.
  • إميل (Emil): هي الشّخصيّة الرّئيسيّة في لعبة ناير (NieR) السّابقة، أصابها مع مرور السّنين فقدان ذاكرة مستمرّ.
  • باسكال (Pascal): هو آلة لا يأخذ شكل الإنسان، على خلاف بقيّة الشّخصيّات المقاتلة، إلّا أنّه يتميّز بكرهه للشّر والحروب وسعيه لتحقيق السّلام.
  • الحجيرات (Pods): هي عبارة عن حواضن آليّة مرافقة للشخصيّات المقاتلة، تعمل بمثابة وحدات قتاليّة مساعدة خلال المعارك ووسيلة للتّواصل مع قاعدة الاستطلاع والتّحكّم ذا بانكر (The Bunkerr).

من الجّدير ذكره بأنّ هذه الشّخصيّات المقاتلة تُتاح لك تدريجيّاً كلّما تقدّمت في أحداث اللّعبة.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة الأكشن الجّديدة ناير: أوتوماتا (NieR: Automata)، الّتي تحارب من خلالها الكائنات الآليّة المعادية للبشريّة، حيث  سننتظر موعد صدور هذه اللّعبة للوقوف عند آراء النّاس ومعرفة تقييمات المراجع المختصّة حولها.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر