وصفات لتطويل رمش العين

كيفية استخدام الخلطات الطبيعية لزيادة طول الرموش والعناية بها
تاريخ النشر: 30/10/2017
آخر تحديث: 30/10/2017
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. وصفات طبيعية لإطالة الرموش
  2. العناية بالرموش
طرق تطويل رموش العينين

تتناقل الوصفات الطبيعية من جيلٍ إلى آخر كنوعٍ من العادات أحياناً، منها ما يعتني بالصحة بشكل عام ومنها يتعلق بالعناية بجمال البشرة أو الشعر، وقد تكون الرموش الطويلة والكثيفة ما يجعل العيون تبدو أجمل لذا عليكِ الاعتناء بها.

تعتبر الرموش الطويلة والكثيفة جزءاً من جمال العيون، وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع المسكارا أو غيرها من المنتجات التي تروّج على أنها تحمي الرموش وتحافظ عليها قد لا تعطيكِ النتائج المرجوة ولها أضرارها.

نقدم لكِ في مقالنا الوصفات المنزلية الطبيعية التي تمنحكِ مظهر الرموش الذي تبحثين عنه.

1

وصفات طبيعية لإطالة الرموش

1. الليمون مع زيت الزيتون لتطويل الرموش

يعمل زيت الزيتون على حماية الرموش من التساقط والتكسر، كما يعمل الليمون كمضاد للمكروبات حيث ينظف بصيلات الشعر من الأوساخ المتراكمة فيها ويسمح لها أن تنمو بشكل أفضل.

نضع ملعقة من زيت الزيتون مع قطرتين من الليمون ونمزجهما معاً بشكل جيد، ثم نستخدم فرشاة مسكارا نظيفة ونأخذ قليلاً من الخليط ونمرر الفرشاة على الرموش، يفضل استخدام هذه الطريقة يومياً قبل النوم وبذلك نعطي الرموش حيوية ونحافظ عليها.

2. الفازلين لتطويل الرمش

قد يبدو لكِ غريباً أن استعمال الفازلين قد يسرّع من نمو الرموش ويبقيها رطبة لكنه يعمل بشكلٍ فعال على إبقاء بصيلات الشعر رطبة مما يسمح للشعر بالنمو فيبدو أكثر حيوية.

قومي بتغميس فرشاة مسكارا نظيفة بالفازلين ومرريها على الرموش، ويفضل استخدامها قبل النوم وغسل الوجه بالماء الفاتر صباحاً.

3. الألوفيرا مفيد للرموش أيضا

تعتبر الألوفيرا من أشهر المواد المستخدمة في الوصفات المتعلقة بجمال الشعر أو البشرة، كما أنها تساعدك للحصول على رموشٍ طويلة وسميكة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز من نمو الرموش وتحافظ على رطوبتها.

استخدمي فرشاة مسكارا نظيفة وضعي القليل من هلام الألوفيرا على رموشك واتركيه خلال الليل ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر صباحاً.

4. قشور الليمون

كما لليمون فوائد كثيرة كذلك تتمتع قشوره بالعديد من المواد المغذية، حيث يمكنكِ الاستفادة منها في العناية بالرموش وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين C و B، حمض الفوليك الذي يقوم بتغذية البصيلات وتقوية الشعر، يمكن استعمالها كالتالي:

نخلط ملعقة كبيرة من قشور الليمون المجففة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع في وعاء صغير بحيث تكون القشور مغمورة بالزيت وتترك لمدة أسبوعين تقريباً.

استخدمي فرشاة مسكارا نظيفة كي تساعدك على وضع الخليط على الرموش، يفضل استخدام الخلطة يومياً قبل النوم ويغسل الوجه في الصباح بالماء الدافئ.

5. الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد للصحة كما يمكن استخدامه في وصفات الجمال كالعناية بالرموش، إطالتها وزيادة كثافتها.

يعمل الشاي الأخضر على تنظيف بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو، وذلك بغلي الماء واستخدام أكياس الشاي الأخضر ثم مسح عينيكِ باستخدام قطعة قطن نظيفة مع التركيز على منبت الرموش.

أو ضعي كيس الشاي الأخضر على عينيكِ مدة عشر دقائق قبل النوم.

6. زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز الحلو على الفيتامين E الذي يعزز نمو الرموش ويعمل على الحفاظ عليها من التكسر والتساقط، يتم غسل الوجه بشكل جيد وإزالة كل آثار المكياج.

يوضع زيت اللوز الحلو باستخدام فرشاة مسكارا نظيفة ويتم توزيعه على الرموش بشكل جيد ويفضل استخدامه ليلاً قبل النوم  ويترك حتى الصباح ثم تغسل العيون بماء فاتر.

7. زيت اللوز الحلو مع زيوت أخرى

يمكنك أيضاً خلط زيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند، زيت الخروع وزيت الزيتون، نضيف الزيوت بكميات متساوية إلى وعاء صغير أو زجاجة ونقوم بخلطها جيداً ثم استخدمي فرشاة مسكارا نظيفة وضعي المزيج على رموشك قبل النوم ليلاً واتركيه، ثم قومي بغسل وجهك صباحاً بالماء الفاتر.

8. زيت جوز الهند

تم استخدام زيت جوز الهند منذ القدم كأحد الزيوت الشعبية التي تدخل ضمن وصفات الجمال، يعمل زيت جوز الهند على الحفاظ على البروتين الموجود في الشعر.

وتقوم الدهون الثلاثية الموجودة فيه بمقاومة الماء وذلك لحماية الشعر من الجفاف، يعزز زيت جوز الهند نمو الشعر والرموش ويمنع التساقط بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية التي تدخل في بنية الشعر لتعيد ترميمه من الداخل للخارج.

قومي بتسخين زيت جوز الهند قليلاً حتى يصبح سائلاً بعض الشيء، ثم استخدمي فرشاة مسكارا نظيفة وضعي زيت جوز الهند على الرموش، يفضل استخدامه ليلاً وتركه حتى الصباح ثم يغسل بماء فاتر.

9. زيت جوز الهند مع زيت بذور العنب

يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع زيت بذور العنب الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها، ضعي كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت بذور العنب.

كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الخروع وقومي بخلطها بشكل جيد ثم استخدمي فرشاة مسكارا نظيفة وضعي الخليط على رموشك لساعة أو ساعتين ثم اغسلي عينيك بماء فاتر، كرري العملية يومياً.

10. زيت فيتامين E

زيت الفيتامين E يعد من أفضل الزيوت التي تستخدم في وصفات الجمال وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية والتي تقوم بدورها بتغذية بصيلات الشعر وبذلك تحول دون تساقط الشعر وتعمل على تقويته.

يوضع زيت الفيتامين E مع القليل من زيت الزيتون في زجاجة وتغلق جيداً  مع الرج، استخدمي فرشاة مسكارا نظيفة وضعي القليل من الخليط على رموشك قبل النوم واتركيه حتى الصباح.

11. زيت الخروع

استخدم زيت الخروع منذ القدم لعلاج كافة مشاكل الشعر لاحتوائه على خواص مضادة للفطريات والبكتيريا،  يقوم بتنظيف بصيلات الشعر من الأوساخ المتراكمة فيها والتي تبطئ من عملية نمو الشعر.

كما أنه يحافظ على الشعر من التكسر ويمكن استخدامه لزيادة كثافة الرموش وذلك باستخدام فرشاة مسكارا نظيفة ووضعه على الرموش، يفضل وضع زيت الخروع ليلاً قبل النوم وتركه ثم غسل الوجه بالماء الفاتر صباحاً.

12. زيت الخروع مع زيوت أخرى

يحتوي زيت الخروع على الأوميغا 6، البروتينات والفيتامينات التي تعزز نمو الشعر، ويمكن استخدامه مع زيوت أخرى للحصول على وصفة للعناية بالرموش وإطالتها.

اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند وزيت الفيتامين E بكميات متساوية ثم استخدمي قطعة قطن ناعمة أو فرشاة مسكارا نظيفة، يوضع الخليط على الرموش ويستعمل يومياً قبل النوم ثم يغسل الوجه في الصباح بماء فاتر.

13. تدليك الجفن

ينشط تدليك الجفون تدفق الدم مما يزيد من تدفق الأوكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر، وذلك بتدليك الجفون باستخدام أطراف الأصابع وفركها بلطف بحركاتٍ دائرية مع الحرص على عدم شد الجفن أو تدليكه بقوة.

2

نصائح هامة للعناية بالرموش

كيفية العناية بالرموش والاهتمام بها تتم بخطوات يومية حاولي اتباعها كعادات تجميلية روتينية وهي:

  • يجب إزالة المسكارا بشكل جيد وذلك باستخدام قطعة قطن ناعمة مع القليل من مزيل المكياج أو الماء الدافئ وذلك للحرص على جعل بصيلات الشعر تتنفس.
  • قومي باختيار فرشاة مسكارا ناعمة وذلك لأن الفرشاة القاسية تقوم بتكسير وتساقط الرموش.
  • تجنبي استخدام الرموش الصناعية بحيث يقوم اللاصق المستعمل في تثبيتها بإضعاف جذور الشعر.
  • التقليل من استخدام المكياج لإبقاء الجفون نظيفة من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة المكياج.
  • الحفاظ على نظام غذائي جيد يشتمل على الفيتامينات والمعادن التي تفيد في تغذية الجسد بشكل كامل، ومنه العين والرموش.
  • ينصح باستخدام زيت الفيتامين E أو تناول الأطعمة التي يحتويها لمقدرته على تعزيز نمو الشعر والرموش وحمايتها من التكسر والتساقط.
  • يجب عدم الإفراط باستخدام المسكارا التي تجعل الرموش هشة وقابلة للتكسر، كما ينصح بتغيير الفرشاة كل ستة أشهر.
  • يفضل استخدام فرشاة مسكارا نظيفة أو قطعة قطن ناعمة عند وضع أي نوع من الزيوت أو الخلطات على الرموش.

ختاماً.. لطالما تغنى الشعراء بجمال العيون وتعد الرموش عاملاً أساسياً في زيادة جمالها وجاذبيتها، قدمنا لكِ العديد من الوصفات المنزلية السهلة والتي تعطي رموشك طولاً وكثافة.

كما يمكنك حمايتها والحفاظ عليها من التساقط والتكسر بإتباع بعض الوسائل البسيطة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر