المواضيع الأكثر قراءة

قصائد عن الشوق في الشّعر العربي
الشِعر ديوان العرب، فما من موضوعٍ، إلا وتناوله الشِعر العربي، القديم منه، أ ...
اختيار الملابس بحسب لون الجلد
ينصح خبراء الأزياء باختيار الألوان المناسبة للون البشرة، حيث يساعد ذلك على ...
فوائد التمر هندي
"ابدأ بكأس التمر الهندي" جملة تسمعها من ذويك تكراراً ومراراً عند البدء بوجب ...
أجمل ما قيل في الشتاء
تميز الإنسان عن سائر المخلوقات بالرمزية، حيث أنَّ المجاز يشغل حياتنا ا ...
أشهر قصائد شعر الرثاء
للشعر العربي القديم أبواب بارزة، تبدأ بالمديح والهجاء، ثم الغزل، والرثاء، ك ...
أفضل ما قيل في رثاء الأب ...
الرثاء واحدٌ من أهم أشكال الشعر العربي القديم كما لم يغب عن الشعر الحديث أي ...
فوائد الزبيب وأنواعه
يقال في الأمثال الشعبية "كف الحبيب زبيب" في إشارةٍ إلى حلاوة الشيء رغم مرار ...
أشعار الحسين بن منصور (الحلَّاج)
تطور الجدل الفلسفي في أوائل دولة الإسلام، حول المواضيع الدينية، والحدود الش ...
أجمل أبيات وقصائد شعر عن المطر
دخلت الطبيعة بكل عناصرها إلى القصيدة العربية بشكل كبير مع تطور الرمزية في ا ...
أجمل ما قيل عن الغدر والخيانة ...
لطالما كان الغدر من الصِّفات الملعونة في النّاس ولطالما شكَّلت الخيانة النه ...
أشهر الأمثال العربية وقصصها
دون أن ندري تصبح الأمثال الشعبية جزءاً من وجداننا، نستخدمها في المناسبات ال ...
الأشعار التي قيلت في فصل الخريف
لطالما شكَّل تعاقب الفصول موضوعاً فلسفياً عميقاً بالنسبة للإنسان، حيث بدأت ...
شعر عن الحسد والحاسدين
معظمنا يعرف المثل الشعبي القائل "العين تأخذ حقها من الحجر"، فالحسد من الظوا ...
أسئلة وأجوبة مقابلة المحاسب
تعتبر وظيفة المحاسبة من الوظائف الأكثر طلباً في سوق العمل، حيث لا تكاد منشأ ...
أهمية الثقافة ودورها في المجتمع
ما الذي تقصده عندما تقول أنَّ فلاناً مثقف؟، هل تقصد بالضرورة أنه قرأ مئات ا ...