أفكار لارتداء الملابس الشتوية للرجال

كيف تحافظ على مظهرك وأناقتك في فصل الشتاء؟ وكيف تقي نفسك من البرد في ذات الوقت؟ وكيف تختار الأزياء الشتوية
تاريخ النشر: 31/01/2017
آخر تحديث: 09/10/2017

يتجاهل بعض الرجال ارتداء القبعة المصنوعة من الصوف في فصل الشتاء، لكن بإمكانهم استبدالها بقبعة فيدورا أو البولر، التي تأتي على شكل تاج مدور، فالقبعة تضفي لمسة أناقة إضافية على مظهر الرجل.

مع قدوم فصل الشتاء يبدو الأمر مخيفاً في حالات البرد، إلا أن هذا الفصل يسمح للرجال بأن يبدؤوا طقساً جديداً من الأناقة، وأن يدخلوا في لعبة الموضة.

فسّر الأناقة في هذا الفصل هو ارتداء الكثير من القطع بشكل متناسق للقضاء على البرد أولاً، وللحصول على مظهر أكثر جاذبية ثانياً، هناك خيارات لا يمكن حصرها في ارتداء المعاطف مع الوشاح، مع ربطة العنق، الكنزات الصوف أو غيرها من الخيارات، كذلك الأمر مع الحذاء الشتوي الذي يتناسب مع الجينز أو القماش.

1

خيارات الملابس الشتوية للرجال

مع التحدي الذي يدور كل عام للتخلص من البرد تزداد خيارات الرجل في ارتداء الألبسة الشتوية، كالمعاطف مع الكنزات الصوفية السميكة أو الأوشحة، إضافة إلى القفازات في محاولة للقضاء على البرد، فغالباً معاطف الرجال للشتاء تأخذ شكل التصميم العسكري أو مزدوجة الصدر مع إضافات جديدة يطرحها المصممون كل شتاء لإضفاء الحداثة على القطعة، وإليك بعض الخيارات التي تساعدك في اختيار اللباس الشتوي:

معطف البازلاء (The Pea Coat)

معطف كلاسيكي

معطف رشيق، يمنح الرجل جاذبية أكبر من خلال المظهر الكلاسيكي في تصميمه، يتميز بأنه مزدوج الصدر، ومصنوع من الصوف المخاط بطريقة متعرجة.

معطف (Wool Overcoat)

معطف صوف طويل

أنيق وسهل الارتداء في مختلف المناسبات والأوقات خصوصاً في العمل، كونه يحمل طابع الرسمية، يتميز بأنه وحيد الصدر أي أن الأزرار تشغل جهة واحدة في المعطف، وشكله أكثر تفصيلاً لجسم الشخص.

المعطف مزدوج الصدر (Double-Breasted)

المعطف مزدوج الصدر للرجال

يفضل الكثير من الرجال هذا النمط من المعاطف القريبة من التصميم العسكري، هذا الموديل يعاد كل عام ولا يخرج من قائمة المعاطف الشتوية.

معطف (Shearling)

سترة سوداء عصرية

هذا المعطف يعود تصميمه للسبعينات، إلا أنه حتى الآن يطرح في الأسواق ويُلبس من قبل كثير من الرجال، كما يعمل مصممو الأزياء على استعمال أنواع مختلفة من الجلد في تصميمه، يصل طوله حتى الخصر ومع كفة عند الرقبة، حيث يوضع عليها أحياناً الفرو أو قماش آخر.

معطف متعدد الطبقات

معطف ذو طبقات مختلفة

يحميك هذا المعطف من التبلل؛ كونه مصنوع من القماش الممزوج بالنايلون (Waterproof) ليمنع تسرب المياه إلى الداخل، البعض منها يمكنك ارتداءه من الطبقتين وبلونين مختلفين.

سترة جلدية

سترة جلدية شتوية

المعاطف المصنوعة من الجلد هي أكثر الثياب التي تضفي الجاذبية على الرجل وتمنحه مظهراً أكثر أناقة.

المعطف الهجين

سترة لمختلف الفصول

سترة مزدوجة الصدر، تناسب مختلف الأوقات؛ كونها رياضية ومزدوجة بتصميم سبورت، يمكنك ارتداءها في الشتاء كونها ذات قبة عالية تغطي الرقبة، كذلك في الربيع والخريف.

سترة (CARDIGAN)

معطف صوف رسمي

أنيقة وجميلة، مصنوعة من الصوف الناعم مع جيوب أمامية، يمكنك ارتداءها مع كنزة رياضية أو مع قميص وكرافت لإضفاء بعض الرسمية على القطعة.

السترة المزدوجة

سترة مقاومة للمطر

تجمع بين القماش المنفوخ المحشو المقاوم للمطر من خلال التصميم الذي يغطي الصدر حتى الرقبة، وبين القماش القطني على الأكمام، فهي خفيفة الوزن يمكن ارتداءها في أي طقس كان.

الوشاح الشتوي للرجال

وشاح بألوان هادئة

يعتبر الوشاح مكملاً لمظهر الرجل وخصوصاً في الشتاء، البعض يرتدي أوشحة خفيفة في الصيف لمكافحة التعرق، كذلك الأمر بالنسبة لارتدائها في الشتاء لمكافحة البرد، ولإضفاء مزيد من الأناقة إلى المظهر الخارجي، تعطي الأوشحة بعض الحجم حول الرقبة كذلك تضفي أناقة على الصدر.

لإضفاء مزيد من الجاذبية يمكن أن تضيف وشاحاً بأحد الألوان التي تتناسب مع لون المعطف أو الكنزة، بإمكانك أن ترتدي معطفاً أسود أو رمادي وتضع وشاحاً بلون زيتي على سبيل المثال، لكن يجب مراعاة تناسب نوع الأقمشة، فإذا كنت ترتدي كنزة صوفية خفيفة يمكن أن ترتدي معها وشاح منفوخ قليلاً، وإن كنت ترتدي كنزة منفوخة وليست على مساحة الجسم بإمكانك أن ترتدي معها وشاحاً من الصوف الخفيف أو قماش آخر.

القبعة الشتوية

قبعة صوف

لعلك تفضل ارتداء قبعة الصوف فهي مناسبة تماماً لفصل الشتاء، إلا أنه بإمكانك استبدالها بالكشمير، فهي أنيقة وجميلة المظهر، اختر اللون الأسود أو البحري، وتجنب القبعات المنقطة أو ذات الأشكال الغريبة فقد لا تبدو جميلة المظهر.

قميص الفانيلا (Flannel Shirt Jacket)

قميص شتوي

هذا القميص أكثر نعومة وأكثر سمكاً من القمصان العادية، لذا فهو مناسب تماماً لفصل الشتاء، ومع تصميمه المخطط يمنح شيئاً من البساطة في اللباس.

كنزة صوف شتوية

كنزة الصور الرجالية

الكنزات المصنوعة من الصوف أساسية للحفاظ على الدفء في الشتاء، كما أنها أنيقة بتصميماتها المختلفة، يضاف إلى بعضها الكشمير عند الأكواع أو بعض الأزرار، ومنها بقبة أو شال يلف العنق، فللسترة الصوفية شعبية كبيرة كونها أنيقة وتمنح الدفيء.

حذاء التسلق (The Mountaineering Boot)

حذاء رياضي للشتاء

يتناسب هذا الحذاء مع الثلوج والمرتفعات، لكن بإمكانك ارتدائه مع سروال رياضي فضفاف وكنزة صوف؛ فتبدو أنيقاً ورياضياً وبنفس الوقت تقي نفسك من البرد.

الحذاء الجلدي

حذاء شتوي جلدي ورسمي

يتناسب كثيراً مع فصل الشتاء، خصوصاً مع المعاطف الطويلة، يضيف الكلاسيكية إلى المظهر الخارجي ويمنع تسلل البرد إلى قدميك.

2

كيفية الحفاظ على المظهر الرسمي في الشتاء

لا يقتصر اللباس في فصل الشتاء على الأقمشة المصنوعة من الصوف والقطن، بإمكانك أن ترتدي القماش إن كنت من عشاق الإطلالة الكلاسيكية من خلال البدلة الرسمية، على أن ترتدي معطفاً معها لتحافظ على إطلالتك، ويمكنك أيضاً أن ترتدي كنزة صوفية أسفل الجاكيت فسيبدو جميلاً خاصة إن كانت الكنزة تغطي الرقبة.

ليس أسلوب اللباس هو المهم فقط في فصل الشتاء، فالراحة عند ارتداء القطعة هو الأهم، والطريقة التي سيشعر بها الرجل طوال يومه، ففرصة ارتداء أكثر من قطعة مناسبة للأناقة في فصل الشتاء، لكن البعض يحب الظهور بطريقة كلاسيكية ورسمية أغلب الأوقات، إلا أنهم يجدون بعض الصعوبات في هذا الفصل، لذلك إليكم بعض النصائح عند لباس البدلة الرسمية في الشتاء:

  1. السترة أو الكنزة، لديك خياران من النسيج يمكن الانتقاء بينهما، إما الصوف أو القطن، فالقطن دافئ مثل الصوف إلا أنه أخف، لذا يمكن ارتداؤه تحت المعطف، أما الصوف فمنه أنواع كثيرة في القطع يمكن الاختيار بينها، ويمكن ارتداؤها لوحدها دون الحاجة للمعطف الخارجي، وتتناسب بشكل أكبر مع ظروف الطقس الباردة.
  2. الوشاح، من خلاله يمكن إضافة طبقات إضافية لمزيد من الدفء، يمكن ذلك بارتداء الوشاح بلفه حول القبة مع إبرازه قليلاً إلى الخارج وإبقائه متدلٍ للأسفل وإغلاق زر المعطف.
  3. يمكن الاستغناء عن الوشاح بارتداء الفانيلا بدلاً منه مع قميص، أو ارتداء الصدرية لمزيد من الدفء.
  4. يمكنك ارتداء كنزة صوف خفيفة أسفل المعطف مع قميص تحتها؛ لتحافظ على طابع الكلاسيكية.
  5. أيضاً باستطاعتك ارتداء سترة صوفية أو قطنية أسفل المعطف إذا كنت ذاهباً إلى حفلة أو سهرة، يمكنك خلع المعطف الخارجي لتبقى بالمعطف الداخلي.
  6. بإمكانك ارتداء الكرافت مع المعطف الصوف، لكن يجب أن تتناسب الكرافت مع نوع قماش ولون المعطف، فإذا كنت ترتدي معطف من الجوخ أو الكشمير احرص على أن تكون الكرافت مصنوعة من الصوف الناعم، أما إذا كان المعطف من الصوف يمكن اختيار كرافت ناعمة.

أخيراً.. هناك الكثير من الأفكار في ارتداء الملابس في فصل الشتاء، لكن ذلك يختلف وفقاً لمناخ كل منطقة، فقد يجد البعض أحياناً أن الالتزام بالمظهر الأنيق طوال الوقت قد يكون على حساب الحصول على الحرارة والدفء، لكن يمكن الجمع بين الأمرين كما تحدثنا في المقال.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر