فريق تحرير موقع بابونج

يتم إعداد المقالات المنشورة على بابونج من قبل فريق متخصص، يقوم بالبحث عن المعلومة من مصادرها الرسمية الموثوقة، ليقدمها بشكل مكتمل ومحدث باستمرار للقارئ العربي.

وبما يضمن أعلى درجات الجودة والدقة، نعدكم بتقديم المحتوى المفيد، الدقيق، المكتمل والمتجدد فقط، كما يسعدنا سماع آرائكم واستقبال اقتراحاتكم بخصوص ما نقدمه، فيما يلي نعرفكم على فريق موقع بابونج:

رباب الأباظةرباب الأباظة

رئيسة فريق التحرير

أحمل إجازة في الإعلام من جامعة دمشق، أعمل في مجال الصحافة المرئية والمطبوعة والإلكترونية منذ عام 2004، عملت كمتطوعة في جمعية تعنى بشؤون النساء المعنفات، أؤمن بالعمل الجماعي لتفعيل دور الصحافة كسلطة رابعة في البلدان العربية، أتطلع للعمل الصحفي كميدان للتعلم المستمر، كما أؤمن أن البحث عن الحقيقة وإيصالها للناس يستحق عمراً كاملاً.

يمكنكم قراءة مقالات رباب من هنا: مقالات رباب الأباظة.

 


سامي بلالسامي بلال

كاتب على بابونج

أحمل إجازة في علم الاجتماع العام، بالإضافة لدبلوم التأهيل المتخصص في علم الاجتماع التربوي، عملت كمدرس لعدة سنوات، أعمل الآن في مجال كتابة السيناريو التلفزيوني والسينمائي وإعداد برامج الأطفال، مهتم بقراءة الأدب العالمي .. والعزف على آلة الكيتار.

يمكنكم قراءة مقالات سامي من هنا: مقالات سامي بلال.

 


الكاتب طارق ميريطارق ميري

كاتب على بابونج

أحمل الإجازة الأولى في الإعلام وطالب ماجتسير في كلية الإعلام، (عملت وتدربت لدى بعض المؤسسات الإعلامية في مجال التحرير والإعداد والتقارير. مهتم بالشؤون الرياضية والسياسية والثقافات الأجنبية وأحدث الإنجازات العلمية، بالإضافة إلى الإنتاج السينمائي والفكري.

يمكنكم قراءة مقالات طارق من هنا: مقالات طارق ميري.

 


الكاتب عامر العبودعامر العبود

كاتب على بابونج

طالب في كلية السياحة في جامعة دمشق، قسم الإرشاد السياحي وإدارة المكاتب، وطالب في كلية الحقوق (التعليم المفتوح)، كاتب وشاعر شاركت في مهرجان الشباب الشعري 2014 في دار الأوبرا، كما أقمت العديد من الأمسيات وشاركت في الفيلم الوثائقي نجمتان من إنتاج تلفزيون الميادين 2014. إضافة لمشاركتي في عدد من العروض على خشبة مسرح الحمراء، من اهتماماتي الأدب والمسرح.

يمكنكم قراءة مقالات عامر من هنا: مقالات عامر العبود.

 


الكاتب علي حسنعلي حسن

كاتب على بابونج

مهندس ميكانيكي، مهتم بالعلوم خصوصاً الفيزياء والبيولوجيا التطورية بالإضافة للفلسفة والاقتصاد. مهتم بالسينما العالمية (خصوصاً الأوروبية) وكتب الديستوبيا والإبستمولوجي. متابع لدراسات الأنظمة الاقتصادية والسياسية والدوريات العلمية.

يمكنكم قراءة مقالات علي من هنا: مقالات علي حسن.

 


مقالات الكاتب المرحوم علي وسوفعلي وسوف

كان طالبا في كلية الإعلام في الجامعة الافتراضية السورية، اهتم بالحركة الأدبية والثقافية والسياسية والعلوم الحقيقة، كما كان شغوفا بالسينما والكتب ومقارنة الأديان والثقافات الأجنبية والأمور التقنية وبالحركة المضادة للعلم الزائف ومروجيه.

توفي الزميل علي في يوم السبت الموافق 11/6/2016 بمرض مفاجئ، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وتجاوز عن خطاياه، وألهم ذويه وأصدقائه وزملائه الصبر والسلوان، ادعوا له بالرحمة كلما زرت هذه الصفحة رجاء.

يمكنكم قراءة مقالات علي من هنا: مقالات علي وسوف.

 


الكاتب لؤي شحافلؤي شحاف

كاتب

طالب في كلية الإعلام بتخصص في الإذاعة والتلفزيون، مؤهّل في مجال اللغة الإنكليزية ومدرّب فيها، مُتدرّب في مجال الإدارة والعلاقات العامّة ولدي خبرة كافية في الأعمال الحرّة، متخصّص في المجال الرّياضي الذي يعد إحدى أبرز اهتماماتي إلى جانب الكتابة، المطالعة والموسيقى، أستميل وأفضّل الاستقصاء والتّحليل العميق الّذي يؤدّي إلى النقد البنّاء في التّعاطي مع الأمور ومعالجتها.

 يمكنكم قراءة مقالات لؤي من هنا: مقالات لؤي شحاف.

 


الكاتبة مروة جردي

مروة جردي

كاتبة على بابونج

أحمل إجازة في الإعلام من جامعة دمشق، كما أدرس في درجة الماجستير في تخصص الإعلام والاتصال، متطوعة ومدربة في مشروع خبرات سوريا التنموية. مهتمة بمجال الصحافة الاستقصائية، والصناعة الإعلامية المرئية والرقمية، والقراءة في مجال علم السياسية، والفن التشكيلي والصحة العامة.

يمكنكم قراءة مقالات مروة من هنا: مقالات الكاتبة مروة جردي.

 


منارة دمشقمنارة دمشق

كاتبة على بابونج

أحمل درجة الماجستير في العلوم السياسية بتخصص علاقات دولية، مهتمة بالشؤون السياسية والثقافية.

مقولتي المفضلة: اصنع مستقبلك بنفسك قبل أن يصنعه لك الآخرون.

يمكنكم قراءة مقالاتها من هنا: مقالات منارة دمشق.

 


صورة الكاتبة نادين خليلنادين خليل

كاتبة على بابونج

أحمل إجازة في العلوم السياسية، عملت و تدربت في المؤسسات الحكومية كموظفة إدارية، أهوى في المجال الإعلامي والكتابة، أحب متابعة الشؤون السياسية والاجتماعية ودراسة الفكر في الثقافات الغربية.

مقولتي المفضلة: هو طريقك ، وطريقك لوحدك ، قد يمشي الآخرون معك لكن ما من أحد يمشيه لك.

يمكنكم قراءة مقالاة نادين من هنا: مقالات نادين خليل.


صورة الكاتبة نانسي صالحنانسي صالح

كاتبة على بابونج

خريجة مركز التدريب السياحي والفندقي قسم الدلالة السياحية، عملت في المجال السياحي لفترة، عضو في فرقة للفلكلور الشركسي، أهتم بالقراءة والمطالعة، وعملت سابقا في مجال تجربة الالعاب وتعبئة المحتوى الوصفي لها.

يمكنكم قراءة مقالات نانسي من هنا: مقالات نانسي صالح.

 


صورة الكاتبة نجلاء علينجلاء علي

كاتبة على بابونج

طالبة في كلية الإعلام (تخصص إذاعة وتلفزيون)، وطالبة في كلية الترجمة الانجليزية (تعليم مفتوح)، متطوعة ومدربة في جمعية تنظيم الأسرة السورية، متطوعة في الفريق الإعلامي لمجموعة كلمات للشعر والأدب، مدربة في مجالات العنف القائم على التمييز والنوع الاجتماعي (الجندر)، الصحة الإنجابية ،والإغاثة في حالات الطوارئ، تلقيت العديد من الدورات في مجالات التحرير الإخباري والمراسل الميداني والإلقاء، أحب رياضة الكيك بوكسنج ورقص الزومبا، يستهوينيالتصوير الفوتوغرافي، والكتابة والشعر والتحقيقات الاستقصائية.

يمكنكم قراءة مقالات نجلاء من هنا: مقالات نجلاء علي.


صورة الكاتبة ندى بكريندى بكري

كاتبة على بابونج

أحمل إجازة في الإعلام من جامعة دمشق، اهتم بالعمل الجماعي في المؤسسة الإعلامية، أحب خوض ومواجهة تحديات الحياة، كما يأخذ الجانب السياسي، والثقافي حيزاً واسعاً في عالمي.

يمكنكم قراءة مقالات ندى من هنا: مقالات ندى بكري.

 


صورة الكاتب ايهاف بركاتايهاب بركات

كاتب على بابونج

تخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون، وتدربت سابقاً في أحد المراكز الإعلامية، أهتم بالأبحاث والدراسات في مجال علم النفس، أمارس هواياتي في مجال الرسم، أعشق الموسيقى، وأرغب مستقبلاً أن أصنع من حنجرتي آلة مميزة، ورياضة اليوغا جزء من حياتي.

يمكنكم قراءة مقالات ايهاب من هنا: مقالات ايهاب بركات.

 


صورة الكاتب عقبة الصفديعقبة الصفدي

كاتب على بابونج

تخرجت من كلية الإعلام/قسم الإذاعة والتلفزيون/ كانت أبحاثي خلال الدراسة عبارة عن أفلام وثائقية؛ آخرها مشروع التخرج بعنوان: (ليست أثنياك..) حول حياة الشاعر الفينيقي ميلاغر الذي كان أول شاعر جُمعت أعماله في ديوان (ربّات الجمال) يتغنى من خلاله بالمحبة والسلام، هذا الشاعر هو مثلي الأعلى فأنا أهتم بالشعر والأدب وأحب الكتابة ولدي تجربة في كتابة شعر التفعيلة الحديث، كما أهتم بالأدب المقارن والمسرح العالمي، ولديّ تجربةٌ قصيرةٌ بالتمثيل المسرحي.

 يمكنكم قراءة مقالات عقبة من هنا: مقالات عقبة الصفدي.


صورة الكاتبة وطبيبة الأسنان روني خليلد.روني خليل

طبيبة وكاتبة على بابونج

تخرجت من كلية طب الأسنان في جامعة دمشق 2014، أتابع الدراسات العليا لاختصاص التقويم، تجربتي في الكتابة الصحفية هي الأولى وبدأت مع موقع بابونج؛ تساعدني قدرتي على إجراء البحث المتخصص لإنجاز مقالات موثقة بأحدث الدراسات حول مختلف المواضيع التي تهم قرّاء الموقع، مقولتي المفضلة: لكل مجتهد نصيب.

يمكنكم قراءة مقالات روني من هنا: مقالات د.روني خليل.

 


صورة الكاتبة رغد السودارغد السودا

كاتبة على موقع بابونج

أدرس في كلية الإعلام قسم العلاقات العامة، أعشق الإعلام بكافة مجالاته، مهتمة بالتحرير الصحفي والإلقاء الإذاعي الإخباري، كذلك إعداد التقارير الصحفية، والتحقيقات الاستقصائية، تدربت في مركز سيفين مايندز للتنمية والتدريب والاستشارات، إضافة لورشات تدريبية شاركت بها في عيادات العمل، مهتمة باللغة الإنكليزية والترجمة، أقدس العمل الجاد والهادف.

يمكنكم قراءة مقالات رغد من هنا: مقالات رغد السودا.

 


صورة الكاتبة سارةسارة حاج ماف

كاتبة على موقع بابونج

أحمل درجة البكالوريوس في الآداب في تخصص اللغة الانجليزية، عملت بمجال تدريس اللغة الانجليزية، اؤمن أن بالإصرار و العمل الجاد لا شيء مستحيل، أهتم بالشعر باللغتين العربية والانكليزية، كما أحب قراءة الآداب العالمية والعربية وأحاول متابعة تطورها، من هواياتي الرسم وأعشق الموسيقى الكلاسيكية وأهوى الاستماع للموسيقى العالمية من مختلف الثقافات، لديّ تجربة بكتابة الخواطر النثرية، طموحي الذي سأعمل عليه جاهدةً اًن أكون كاتبة روائية.

يمكنكم قراءة مقالات سارة من هنا: مقالات سارة حاج ماف.


صورة الكاتب بشارة رمضانبشار رمضان

كاتب على موقع بابونج

طالب فيزياء، مهتم بالعلوم البحتة بشكل عام والفيزياء بشكل خاص. مدير سابق لفريق الفيزياء في مبادرة الفضائيون، معدّ محتوى ومصمم سابق في مبادرة الباحثون السوريون. مهتم أيضاُ بالتصميم الرقمي (Graphic Design).

يمكنكم قراءة مقالات بشار من هنا: مقالات بشار رمضان.
 


صورة الطبيبة ميس الكروم ميس الكروم

 كاتبة على موقع بابونج

 طالبة طب بشري، متطوعة في جمعية موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية، شاركت في عدة مبادرات علمية عربية كمترجمة ومدققة ومعدّة مقالات، أحبّ الاطلاع على  ثقافات الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم حول العالم، مهتمة بالأدب والفلسفة وعلم نفس الطفل.

 يمكنكم قراءة مقالات ميس من هنا: مقالات ميس الكروم.

 


صورة الكاتب الطيب العيساوي الطيب عيساوي

 كاتب على موقع بابونج

 طالب دكتوراه في مجال الإعلام، حاصل على الإجازة في علوم الإعلام والتواصل، والماستر في التواصل بين الثقافات، صحفي ومترجم سابق بعدة مواقع.. أهتم بالقضايا السياسية والمواضيع الثقافية والعلمية على وجه الخصوص، وشغوف بالاطلاع على ثقافات ولغات الشعوب الأخرى.

 يمكنكم قراءة مقالات الطيب عيساوي من هنا: مقالات الطيب عيساوي.

 


صورة الكاتب بشار غليونيبشار غليوني

كاتب على موقع بابونج

طالب طب بشري، متطوع كمشرف ومعد ومدقق في مبادرتي الفضائيون وأنا أصدق العلم وفريق الكريات الحمر التطوعي، مهتم بالتاريخ وخاصة التاريخ الحديث والمعاصر وعلم النفس والسينما والأدب العالمي.

يمكنكم قراءة مقالات بشار غليوني من هنا: مقالات بشار غليوني.

 


صورة الكاتب عمر ابراهيم عمر ابراهيم

كاتب على موقع بابونج

طالب في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون، تدربت في مختلف مجالات الإعلام كتحرير الأخبار وإعداد التقارير الإخبارية والمونتاج وإعداد وتقديم البرامج التلفزيونية، مهتم بتعلم اللغات الأجنبية ومقارنة الأديان وعلم النفس الاجتماعي، أحب قراءة الكتب التاريخية وخاصة تلك التي تتحدث عن العصور الوسطى، وأقرأ بعض الروايات والأشعار من وقت لآخر.

يمكنكم قراءة مقالات عمر ابراهيم من هنا: مقالات عمر ابراهيم.

 


صورة الكاتب مجد دريباتيمجد دريباتي

كاتب على موقع بابونج

طالب في كلية الهندسة المدنية ومتطوع سابق في الأمانة السورية للتنمية، أعمل في مجال التعليم الخاص منذ أربع سنوات ومهتم بالموسيقا والأدب والفن والسينما، أعتبر تجربتي مع موقع بابونج هي التجربة الحقيقية الأولى لي في مجال الكتابة، أؤمن بحرية التعبير وضرورة تفعيل دور الصحافة كسلطة رابعة في المجتمع.

يمكنكم قراءة مقالات مجد دريباتي من هنا: مقالات مجد دريباتي.

 


صورة الكاتب حافظ حسونحافظ حسون

كاتب على موقع بابونج

 طالب طب بشري، مهتم بالعلوم الحقيقية التي تعتمد على التجربة والإثبات بالدليل، مهتم بالموسيقا والسينما العالمية، ومهتم ومتابع للرياضة بالمجمل ولا سيما كرة  القدم.

 يمكنكم قراءة مقالات حافظ حسون من هنا: مقالات حافظ حسون.

 

 


صورة الكاتب طارق عيدطارق عيد

كاتب على موقع بابونج

طالب في كلية الهندسة الميكانيكية، مهتم بالعلوم وخاصة الفيزياء والرياضيات وتطبيقاتهما العملية، متابع لأخبار التكنولوجيا والثورة الرقمية في العالم مهتم بالسينما العالمية  والأدب الروسي والموسيقا.

يمكنكم قراءة مقالات طارق عيد من هنا: مقالات طارق عيد.

 

 


صورة الكاتب علي رزوق

علي رزوق

كاتب على موقع بابونج

طالب طب بشري في جامعة تشرين باللاذقية، أحد أعضاء مبادرة الفضائيون كمترجم ومعد ومدقق للمقالات ومتطوع في فريق الكريات الحمراء RBCs.

يمكنكم قراءة مقالات علي رزوق من هنا: مقالات علي رزوق.

 

 


صفحة الكاتب حازم ادريسد. حازم إدريس

كاتب على موقع بابونج

طبيب أسنان مهتم بالعلوم الطبية بشكل عام كما أن لدي اهتمامات بالفن، الفلسفة والاقتصاد السياسي، أطمح إلى نشر التوعية الصحية.

يمكنكم قراءة مقالات الدكتور حازم من هنا: مقالات د.حازم إدريس.

 

 


صورة الطبيب عمرو أديب عمرو أديب

 كاتب على موقع بابونج

 طالب في السنة الأخيرة من كلية الطب البشري، نشرتُ مقالاتٍ ونصوصاً أدبية في عدة مجلات إلكترونية، مهتم بالأدب والفن و الموسيقى وشؤون الثقافة عموماً.

 يمكنكم قراؤة مقالات عمرو أديب من هنا: مقالات عمرو أديب.

 

 


صورة د.داليا المتني داليا المتني

 كاتبة على موقع بابونج

 طالبة طب بشري سنة سادسة، متطوعة كمشرفة ومترجمة لمبادرة "الفضائيون" وكمدققة لغوية في مبادرة "أنا أصدق العلم"، وعضو في منظمة النسوية وهي منظمة مدافعة عن حقوق المرأة أترجم فيها مقالات طبية عن صحة المرأة الجسدية والنفسية وبضع مقالات غير طبية بالإضافة إلى التدقيق اللغوي لمقالات أخرى على الصفحة والموقع.

 يمكنكم قراءة مقالات داليا المتني من هنا: مقالات داليا المتني.