مازدا CX9 2017، إبداع الدقة اليابانية

مواصفات سيارة مازدا XC9، أسعارها والفئات المتوافرة منها
تاريخ النشر: 17/05/2017
آخر تحديث: 17/07/2017
محتويات المقال (اختر للانتقال)
  1. تحسينات على موديل 2017
  2. فئات مازدا الثلاث
صورة مازدا CX9 2017 من الداخل والخارج

بتصميم خارجي جديد، مختلف عن الجيل السابق، أطلت مازدا CX9 2017 على السوق السعودي، إذ تم تزويدها بشبك تهوية أكثر انتماء إلى عائلة مازدا مع التقوسات والانحناءات الموجودة على غطاء المحرك والمدمجة مع الواجهة الأمامية، والتي تمنحها روحا رياضية معززة.

شملت التغييرات في موديل عام 2017 تصميم جديد لباب صندوق الأمتعة، وجناح قصير لإعطاء السيارة أيروديناميكية أفضل، كما أصبحت الأضواء الخلفية في سيارة مازدا CX9 2017 ممتدة إلى جوانب السيارة، وصدام خلفي بتصميم راقي، مدمج مع فتحات العادم الجانبية.

1

التحسينات على الموديل 2017

لم يتوقف التجديد عند الشكل الخارجي فقط في موديل مازدا 2017 الجديد، بل امتدت التحسينات إلى داخلية السيارة، التي زودت بلوحة قيادة معاد تصميمها بشكل أساسي، ونظام Mazda Connect الترفيهي، كما حصلت CX-9 على الكثير من تقنيات السلامة والأمان، منها نظام تحذير من الخروج من خط المسار، ونظام الحفاظ على المسار، كذلك نظام التنبيه لمسافة الأمان، ونظام النقطة العمياء على المرايا الجانبية، وكاميرا خلفية عند الرجوع، كذلك توفرت وسائد هوائية أمامية وجانبية ووسائد ستائرية كاملة الحجم.

ومازدا CX9 2017 بحسب تقرير مراجعتها الأخير تأتي في ثلاث فئات، تأتي جميعها بمحرك 4 أسطوانات متتالية توربو، سعة 2.5 لتر ويولد 250 حصاناً، وعزم الدوران 420 نيوتن لكل متر، ويتصل مع ناقل حركة آلي من 6 سرعات، وهو أول محرك مع شاحن توربيني في هذه السلسلة، كم تتوفر الفئات الثلاث بإطارات من الألومنيوم بقياس 18 بوصة.

2

مواصفات فئات مازدا cx9 الثلاث

مازدا CX-9 الفئة الثالثة

صورة مازدا CX9 الفئة الثالثة

تأتي تلك الفئة بنظام دفع أمامي مع مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40، ومصابيح ضباب خلفية، ومكيف هواء أتوماتيكي أمامي وخلفي، إضافة إلى راديو، مدخل AUX، ومنفذ USB، بلوتوث، شاشة عرض قياس 7 بوصات، نظام الأوامر الصوتية، ونظام صوتي مزود بـ6 سماعات.

شاشة العرض في الفئة الثالثة

وعلى مستوى السلامة والأمان، تأتي الفئة الثالثة مزودة بنظام التحكم الديناميكي للثبات، نظام التحكم في الجر، 4 حساسات خلفية للركن، وكاميرا خلفية، وست وسائد هوائية.

مازدا CX-9 الفئة الثانية

صورة للفئة الثانية من السيارة

تتميز تلك الفئة بنظام دفع كلي للعجلات، مع نفس مميزات الفئة الثالثة، إضافة إلى مساحات بحساسات مطر، ومصابيح ضباب أمامية LED، مع فتحة سقف، وشاشة عرض قياس 8 بوصات، ونظام صوتي مزود بـ8 سماعات.

مازدا CX-9 الفئة الأولى

صورة الفئة الأولى من السيارة

وهى الفئة الأعلى تجهيزا تأتي بنظام دفع كلي للعجلات أيضاً، وتجمع ميزات الفئتين السابقتين، إضافة إلى مصابيح ليد خلفية، مصدات أمامية وخلفية، ومرآة داخلية بخاصية التعتيم الذاتي، ونظام ملاحة، وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

كما تتوفر تلك الفئة بنسختين من الإطارات إحدهما بمقاس 18 بوصة والثاني بمقاس 20 بوصة، إضافة إلى إنذار الحركة الخلفية، ونظام تحذير مغادرة المسار، نظام دعم المكابح الذكي، مع 8 حساسات أمامية وخلفية للركن.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر