تنسيق المكياج مع لون الشعر

تعرفي على كيفية تنسيق ماكياجك مع لون شعرك
الكاتب:رغد السودا
تاريخ النشر: 28/03/2017
آخر تحديث: 18/06/2017
امثلة على تناسق لون الشعر مع المكياج

يلعب لون شعرك دوراً كبيراً في التأثير على المكياج الذي تضعينه، كما يغير ملامح وجهك بالكامل، لذا لا بد من اختيار المكياج المناسب للون شعرك؛ لتظهري متألقة وتحققي التناسق ما بين أجزاء مظهرك بالكامل، وقد وضعنا لك مجموعة من المعلومات التي تدلك على كيفية وضع المكياج المتناسق مع كل لون شعر، الأشقر الأحمر، البني والأسود، وألوان أخرى يمكن أن تفضلي صبغ شعرك بها.

من الجميل أن تستمري في تبديل لون شعرك وتسريحته، فالتغيير لا بد منه لا سيما في الصيف، فهو متعة حقيقية لدى معظم النساء، لكن هل سألت نفسك عن المكياج المناسب للون شعرك، وماهي الظلال المناسبة للونه وتسريحته، إليك التفاصيل بالكامل في سطورنا التالية فتابعي القراءة.

1

1- تنسيق المكياج مع الشعر الأشقر

المكياج المناسب للشعر الأشقر

على صاحبات الشعر الأشقر أن يكن دقيقات جداً في اختيار مكياجهن بعناية، وإلا سيظهر وجهن شاحب اللون لا سيما من دون المكياج الغامق، فالظلال الخفيفة مع ألوان الباستيل تبدو مناسبة لهن من خلال تشكيل تناقض صارخ بين ظلالها الغامقة واللون الأشقر للشعر، وللحصول على مكياج مناسب لشعرك الأشقر عليك باتباع هذه الخطوات:

  • إن كان شعرك أشقر مصبوغ، ضعي كريم الأساس المناسب للون بشرتك مع وضع الكونسيلر حول عينيك، يفضل أن تضعي كريم أساس برونزي على خديك وجبينك وذقنك بشكل بارز قليلاً.
  • يمكنك وضع بودرة الخدود ذات اللون الوردي الناعم، أو تلك باللون الخوخي أو البني الفاتح.
  • ضعي ظل الجفون باللون الخوخي الذي يمنح الدفء لبشرتك، كما يمكنك اختيار الظلال ذات اللون العاجي أو الوردي.
  • يمكنك رسم الآي لاينر (كجل الجفون) الملون كالأزرق الغامق أو الرمادي الداكن فوق خط رموشك العلوي، فالآي لاينر الملون يتناسق بشكل جذاب مع اللون الأشقر للشعر.
  • ضعي الماسكارا البنية، أما بالنسبة لأحمر الشفاه ضعي اللون الوردي أو الخوخي ثم غطيه بطبقة أخرى من أحمر الشفاه البني، وهذا التمازج بالألوان سيمنح شفاهك لوناً مناسباً للون شعرك.
2

2- المكياج المناسب للشعر البني والأسود

مكياج متناسق مع الشعر البني

إن كان شعرك ذو لون متوسط بين البني الغامق والفاتح، فعليك إيجاد نوع المكياج المناسب لهذا اللون؛ حتى تظهري بشكل أنيق ومتناسق، فاتبعي هذه الخطوات لوضع مكياج يناسب الشعر البني:

  • بما أن لون شعرك متوسط عليك أن تضعي بودرة الخدود التي تناسب لون بشرتك، مع اللون البرونزي في كريم الأساس الذي يمنح بشرتك القليل من الإشعاع والتوهج، كذلك ضربات من اللون الخوخي مع الوردي الفاتح؛ مما ينعكس على بشرتك لتصبح فاتحة اللون ومشرقة.
  • ضعي ألوان ظلال الجفون المحايدة على أجفانك كالبني الفاتح أو اللحمي (النيود)، مع أحمر الشفاه البرتقالي أو الأحمر.
  • ضعي الآي لاينر ذي اللون البني مع الماسكار السوداء لنظرة مميزة وجذابة.

مكياج مع الشعر الأسود

مكياج ملفت للشعر الأسود

تبدو صاحبات الشعر الأسود مذهلات عندما يركزن على إبراز عنصر واحد في وجههن وإبقاء ما تبقى بسيطاً، فمثلاً عليهن التركيز على العينين والمحافظة على الكلاسيكية البسيطة في لون الشفاه والخدين، وهذه الخطوات تمكنك من عمل مكياج مناسب لشعرك الأسود المظلم:

  • ضعي كريم الأساس الفاتح مع الكونسيلر تحت عينيك مع بودرة الخدود ذات اللون الخوخي، الذي يمنح بشرتك توهجاً وإشراقاً.
  • من الأفضل أن يكون مكياج عينيك غامقاً، وعند امتلاكك لون الشعر الأسود بإمكانك وضع ظلال داكنة (سموكي) على أجفانك، فعلى سبيل المثال تناسبك الظلال الزرقاء، ظلال النبيذ، فضلاً عن الألوان الأخرى كالبرونزي، المرجاني، الأرجواني، البني.
  • ضعي الكحل الأسود (الآي لاينر) مع ماسكارا مكثفة سوداء، أما شفاهك فيناسبها اللون الأحمر أو البرقوق العتيق.
3

3- كيفية اختيار ألوان المكياج مع لون الشعر الأحمر

مكياج مناسب للشعر الأحمر

ربما تجدين سيدتي أن لون شعرك الأحمر جميل وجذاب، لكن ربما تعانين قليلاً في اختيارك للمكياج الذي يناسبه، لا داعي للحيرة حيث وضعنا لك هذه الخطوات والنصائح التي تدلك على ألوان الظلال المناسبة للون شعرك:

  • اعتمدي بودرة الخدود ذات اللون البرونزي على عظمتي خديك، وذات اللون الوردي على تفاحتيهما مباشرةً.
  • مددي ظلال العين المعاكسة للون شعرك، فمثلاً (الأخضر) من الظلال التي تتناسق بشكل مميز مع لون شعرك، كذلك لون الشوكولا و الزيتوني من الظلال المناسبة التي تمنح عينيك نظرة مميزة مع لون شعرك، ومن أجل إكمال مكياج عينيك ضعي خطاً من ظل الشمبانيا اللامع تحت خط الرموش السفلي.
  • ضعي الماسكارا السوداء أو البنية مع خط كحل الآي لاينر فوق جفنك العلوي، أما شفاهك فتناسبها تدرجات اللون الأحمر الفاتح بحيث تظهر عينيك طبيعيتين.

مكياج مع الشعر العسلي

مكياج بألوان مناسبة للشعر العسلي

إن قمت بصبغ شعرك باللون العسلي، واحترت في كيفية وضع مكياج يتناسق مع هذا اللون لا داعي للتفكير كثيراً، فمن الأفضل أن تظهري بمكياج طبيعي، وهذه المعلومات التالية ستمكنك من ذلك دون عناء:

  • البداية مع مكياج وجنتيك ولون خديك، هنا استخدمي بودرة خدود ذات لون خوخي لإضاءة خديك وتفتيح لون بشرتك.
  • ضعي ظلال الجفون محددة لعينيك بحيث تكون فاتحة مع لمعان ذهبي خفيف، واختاري الآي لاينر بلون بني أو أخضر إن وجدت، وحددي الزاوية الخارجية به لتبدو بارزة ثم ضعي طبقتين سميكتين من المسكرة.
  • ارسمي شفاهك بأحمر الشفاه ذو اللون اللحمي (النيود) المائل للوردي، ثم غطيه بطبقة سميكة من أحمر الشفاه الملمع.

في الختام.. نأمل أن تستفيدي من تلك الخطوات التي وضعناها لك، لتتمكني من وضع المكياج المناسب لشعرك ولونه، لكي تظهري بشكل أنيق ومتناسق، فجاذبيتك تزداد بازدياد ثقتك بنفسك وبمظهرك، لذا احرصي على صنعها باستمرار.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر