تنسيق المكياج مع ألوان الثياب

تعرفي على نماذج وطرق متنوعة تمكنك من اختيار وتنسيق المكياج المناسب مع الأزياء التي ترتدينها
الكاتب:رغد السودا
تاريخ النشر: 28/03/2017
آخر تحديث: 01/08/2017

تعود موضة تنسيق الملابس مع المكياج لفترة الثمانينيات القديمة، حيث أن معظم النساء في تلك الفترة كنّ ينسقن ألوان ملابسهن مع لون الحذاء والمكياج أيضاً، وقد عادت هذه الموضة اليوم بشكل موسع، لتصبح من أروع الصيحات التي تتبعها معظم النجمات والفنانات.

سنقدم لك في هذا المقال نماذجاً متنوعة، تمكنك من إلقاء نظرة حول كيفية تنسيق ملابسك مع مكياجك كما تفعل فنانات هوليود العالميات، فتابعي قراءة سطورنا التالية، حيث وضعنا لك كل لون ملابس وما يناسبه من مكياج.

1

تنسيق المكياج مع الثياب باللون الأزرق

المكياج مع الأزرق الغامق

عندما تودين الظهور بفستان كوكتيل أزرق مطرز، من الجميل أن تضعي مكياج سموكي أزرق لعينيك، ولتتمكني من الحصول على هذا النموذج من التنسيق، اتبعي الخطوات الآتية:

  • اختاري ألوان الظلال ذات اللمعان والتي تنتمي إلى ألوان الأحجار الكريمة والمجوهرات كالياقوت والزمرد والأرجواني، فهذه الألوان تبدو رائعة على عينيك بشكل لا مثيل له، أما شفاهك فيناسبها في هذا النموذج الأحمر الياقوتي البارز، وإن لم يكن لون فستانك بارز كفاية، بإمكانك أن تختاري لون مكياج أغنى ومشبع باللون أكثر.
  • استخدمي الظلال ذات الوميض كالفضي لرسم زوايا عينيك الداخلية، هذا الظل اللامع يمنح عينيك طابعاً احتفالياً، ويتناسق مع تطريزات الفستان اللامعة والبراقة.
  • حافظي على ما تبقى من وجهك محايداً، أي عليك أن تركزي على عنصر واحد من ( العينين أو الشفاه أو الخدود) وتحافظي على ما تبقى طبيعياً وبسيطاً، يمكنك أن تركزي على العينين وتتركي الخدود مع الشفاه بسيطة قليلة البهرجة.

تنسيق المكياج مع الأزرق الفاتح البحري

تنسيق المكياج مع الأزرق الفاتح

يعتبر اللون الأزرق البحري من الألوان المميزة والملفتة في الصيف، وإن أردت عزيزتي ارتداء هذا اللون لا تحتاري عند تطبيق مكياج وجهك، حيث وضعنا لك هذه الخطوات التي تمكنك من انتقاء ألوان الظلال المناسبة للون ثوبك الأزرق:

  • عند انتقاء اللون الأزرق يمكنك أن تتلاعبي بألوان ظلال أجفانك بكل سهولة، حيث تعتبر الظلال الحمراء والبرتقالية مكملة للون الأزرق الفاتح على نحو مثالي، كما يمكنك مزج ألوان مختلفة كالمرجاني، الخوخي، والبرتقالي، كذلك البني مع الظل الأزرق.
  • عليك أن تختاري الألوان التي تناسب بشرتك، وإن كان فستانك ليس أزرق تماماً بل بلون آخر وتتخلله الألوان الزرقاء، بإمكانك مزج تدرجات الأزرق مع أحد الألوان السابقة.
  • ركزي على قاعدة الظل على أجفانك، والتي يجب أن تكون باللون الأحمر العتيق أو البرتقالي مع ظلال فستانك الزرقاء الباردة، وإذا كنت ترتدين فستاناً ذا تدرجات زرقاء دافئة عليك مد ظل باللون الأرجواني، يمكنك عمل مكياج سموكي أزرق مع ثوب ذي لون أزرق فاتح ورسم الكحل على خط الرموش السفلي.
  • لخلق نظرة دافئة، ابدأي بوضع المرطب على بشرة وجهك وأجفانك لتبدو بشرتك طبيعية أكثر، ثم ضعي كريم أساس ذو درجة أغمق من لون بشرتك لمنحها التوهج والبروز.
  • بما أن اللون الأزرق من الألوان الباردة، عليك أن تختاري ألوان بودرة الخدود الدافئة كاللون الوردي الذي يجعل لون خدودك طبيعياً، هنا ضعي ثلاث نقاط صغيرة من حمرة الخدود الوردية على منتصف تفاحة خدودك وامزجيها مع بعضها باستخدام فرشاة مدورة كبيرة وفق حركات دائرية، كما يمكنك أن تضعي القليل من مسحوق بودرة الخدود البرونزي، وذلك برسم خطين صغيرين تحت عظام الخد ثم مزجها باستخدام فرشاة كبيرة وفق حركات دائرية صعوداً نحو الأذن، هذا من شأنه أن يضيف توهج بسيط مع تسليط الضوء على هيكل وجهك.
  • أما أحمر الشفاه فيجب أن يكون شفافاً مع لمعة خفيفة، لأن مكياج سموكي لعينيك قد استولى على كامل التركيز والبروز في وجهك مع بودرة الخدود البرونزية مع الوردية.
2

كيفية تنسيق المكياج مع ثوب باللون الأرجواني

مكياج مع فستان ارجواني

عند اختيارك ملابس بلون أرجواني، عليك أن تجعلي مكياجك متناسباً مع ملابسك؛ وهذه الخطوات ستمكنك من تنسيق ملابسك الأرجوانية مع المكياج المناسب لها:

  • اختاري ظلالاً من نفس اللون لكن بتدرجات مختلفة، فاختيار اللون الليلكي ذو اللمعة الخفيفة يتناسق بشكل واضح مع لون الفستان الأرجواني.
  • في هذا النموذج يجب أن تظهري شفتيك ببريق ولمعان واضح مع مسحة خفية من اللون الأرجواني الخفيف، هذا من شأنه أن يمنح مظهرك تناسقاً جذاباً بين الشفاه وظل الجفون ولون الفستان.
  • استخدمي دائماً أحمر الشفاه الشفاف ذو اللمعة المترافقة مع لون فاتح، ومن تدرجات لون فستانك لجذب الانتباه، بدلاً من استخدام أحمر الشفاه ذو اللون الصارخ.
3

المكياج المتناسق مع الملابس بنية اللون

مكياج يناسب الملابس البنية

عندما تنتقين رداءً بلون بني، بإمكانك أن تظهري بمكياج سموكي لعينيك باللونين البني والوردي، حيث يمنح مظهرك رونقاً وبهاءً كاملاً، ويمكنك الحصول على هذا التنسيق من خلال الخطوات التالية:

  • ضعي ظلال الجفون الوردي الفاتح على كامل مساحة جفنك، وأضيفي الظل البني على زوايا عينيك الخارجية.
  • بالنسبة لوجهك يجب أن تنتقي كريم الأساس المناسب للون بشرتك بحيث لا تكثري من مد بودرة الخدود، واختاري اللون الوردي الفاتح جداً.
  • يفضل أن تنتقي أحمر شفاه شفاف يبعث النضارة واللون الطبيعي في شفتيك.
4

كيفية تنسيق المكياج مع الفستان بلون أصفر

مكياج مناسب لفستان أصفر

من أجل الظهور بإطلالة مميزة ووجه مشرق، ذو مكياج متناسق مع لون الثوب الذي ترتدينه، اتبعي الخطوات التالية لتتمكني من تنسيق مكياجك، ووضعه بشكل صحيح مع ثوبك الأصفر:

  • يجب أن تكون قاعدة المكياج لوجهك طبيعية وغير مضيئة كثيراً مع ثوب بلون أصفر، كل ما عليك وضعه على وجهك الكونسيلر وكريم الأساس السائل الذي يتمدد بسهولة على بشرتك، بشرط أن يكون من لون بشرتك.
  • إن كنت من الفتيات اللاتي يملن لارتداء الثوب الأصفر، عليك أن تختاري المكياج الذي ينتمي إلى عائلة الألوان الدافئة، مثلاً عليك أن تختاري اللون البرونزي لخديك والذي يمنحهما الدفء والتوهج، وإن أردت أن يظهر خديك بتوهج وردي مائل للاحمرار الطبيعي عليك مد اللون على تفاحة الخد.
  • إن أردت تسليط الضوء على عظمة الخد مددي أحمر الخدود تحت خدك ثم اسحبيه نحو منطقة الجبين، ومن ألوان أحمر الخدود المناسبة للون الأصفر، الخوخي والمرجاني، والألوان الوردية الحارة والبرتقالي.
  • أما عينيك يجب أن تكون بمكياج سموكي ناعم مع ظل بني، ذلك من خلال تغطية جفونك بظل بني خفيف مع الكحل الأسود، وتشكيل زاوية مجنحة بفحم الرصاص عند زاويتي العينين الخارجيتين.
  • كما اعتدت عزيزتي على القاعدة الأساسية التي تركز على بقاء الشفتين محايدتين عند عمل مكياج سموكي للعينين، احرصي على اختيار لون أحمر شفاه بسيط وكلاسيكي كالوردي والبرتقالي الفاتح، عليك تجنب الأحمر، وإن كان مكياج عينيك وخدودك خفيفاً يفضل أن تضعي أحمر الشفاه الجريء الغامق.
5

تنسيق المكياج مع لون الثياب الأحمر

المكياج المناسب للون الأحمر

معظم النساء تملن نحو اختيار اللون الأحمر لحضور المناسبات والحفلات، لا سيما أن الأحمر من الألوان الملفتة والجذابة التي تمنح المرأة كاريزما مميزة، واثقة ومحط أنظار الحضور، فلا بد من إكمال مظهرك الجذاب بفستان أحمر مع المكياج الذي يناسب هذا اللون، فإن كنت عزيزتي من عاشقات اللون الأحمر إليك هذه الخطوات التي تمكنك من وضع مكياج مناسب ومنسق بشكل صحيح:

  • يفضل أن تعطي بشرتك توهجاً واضحاً من خلال تسليط الضوء على خديك بالمرطب الملون، بدلاً من كريم الأساس الذي يسرق من وجنتيك النظرة الطبيعية، وللحصول على خدين متوهجين ضعي بلاشر (أحمر الخدود) المتوهج اللامع يليه أحمر الخدود البرونزي على تفاحة الخد بدلاً من وضعه تحت عظام الخد.
  • إن أردت ارتداء اللون الأحمر في الليل يمكنك وضع أحمر الشفاه الأحمر مع القليل من بودرة الخدود على وجنتيك، والكحل الغامق على عينيك، كما يفضل تكثيف الرموش في هذا النموذج.
  • يمكنك رسم آي لاينر على شكل جناح خفيف عند زاوية العين الخارجية، مع رموش اصطناعية بدون ظل فوق الأجفان، ومن دون كحل غامق تحت خط الرموش السفلي.
  • يمكنك أيضاً أن تطبقي مكياج سموكي لعينيك مع الفستان الأحمر، لكن بريق وجنتيك وشفتيك يجب أن يكون خافتاً تماماً، بإضافة بودرة خدود وردية خفيفة على وجنتيك، تجنبي هنا بودرة الخدود البرونزية فهي لا تتناسق بشكل جيد مع مكياج العيون السموكي، وضعي الكحل الأسود تحت عينيك مع رموش مكثفة، أما شفاهك يفضل أن تأخذ لونها الطبيعي مع لمعان خفيف باستخدام أحمر الشفاه الشفاف الملمع.
6

تنسيق المكياج مع الثوب بلون المرجان التفاحي

المكياج المناسب مع الثوب الأخضر المرجاني

يتميز الثوب الأرجواني بالأناقة والبساطة، فهو من الألوان المميزة التي قلما ترتديها النساء، ومن أجل وضع مكياج مناسب لهذا اللون يجب أن يكون كلاسيكياً بسيطاً، لكن لا بد من إضافة بعض اللمسات السحرية الأنيقة التي تزيد من جماليته وتجعله ملفتاً بعض الشيء، وهذه الخطوات تمكنك عزيزتي من عمل مكياج مميز ومناسب لفستان باللون الأرجواني:

  • الثوب المرجاني يكمل لون بشرتك، فلا تخفيها تحت طبقة سميكة من كريم الأساس، فقط ضعي خافي العيوب (الكونسيلر) على سطحها بأصابعك، ثم ضعي مرطب ذو لون يطابق لون بشرتك، ثم مددي بودرة شفافة لمنح بشرتك نظرة ندية منتعشة.
  •  أضيفي توهجاً طبيعياً على وجنتيك من خلال وضع بودرة خدود بلون مشمشي ذهبي، والقليل من تلميحات اللون الذهبي على تفاحتي خديك، ثم امزجي تلك الألوان بفرشاة كبيرة نحو الأذن لخلق توهج خوخي مميز على خديك، يمكنك أيضاً إضافة نقطتين من مسحوق البرونز تحت عظمتي خديك ومزجها مع الألوان الموجودة على وجنتيك.
  • يتناسق الظل المعدني مع الثوب المرجاني، ويمكنك وضع مكياج سموكي لعينيك بالظل الذهبي، ومن أجل الحصول عليه ضعي بإصبعك طبقة خفيفة من الظل الوردي على أجفانك ثم امزجيها باستخدام فرشاة ناعمة، ثم مددي الظل الذهبي الخوخي اللامع على كامل مساحة جفنك، مع تحديد زاوية العين الخارجية بشكل مجنح قليلاً على شكل حرف (v) بالظل البرجاندي الفاتح، أما عظمة الحاجب وما فوق الجفن ظلليه باللون البني الفاتح، ثم امزجي تلك الألوان مع بعضها البعض بشكل خفيف جداً، كذلك ارسمي خط خفيف جداً من الظل الأسود على خط الرموش السفلي من منتصف الجفن حتى زاوية العين الخارجية لتمتزج مع الظل البورجوندي، ولا تنسِ إضافة القليل من بريق الذهب عند زاوية العين الخارجية لإعطاء عينيك بعض الضوء والتوهج.
  • ارسمي خط كحل (آي لاينر) فوق جفنك بمحاذاة خط الرموش العلوي، مع تشكيل ثنية خفيفة للخارج ونحو الأعلى عند زاوية العين الخارجية، ثم ضعي طبقة مكثفة من الماسكار على رموشك.

في ختام مقالنا.. لا شك أن الأناقة تحتاج للكثير من الحيل والتناسق بين الألوان، لذا قمنا سيدتي بوضع بعض الخطوات والطرق التي تساعدك على وضع المكياج المناسب للون الفستان الذي ترتدينه من دون أي عناء أو تفكير، ونأمل أن تسري بها وتستفيدي منها لتتخلصي من حيرتك أمام مرآتك، وتضييعك المستمر لوقتك بلا فائدة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر