لعبة الأكشن والمغامرة مافيا في إصدارها الثالث 2016

عنصرية في أميركا.. نضال ضد سياسات الفصل العنصري، حرب فيتنام والمافيا الإيطالية، في الإصدار القادم من لعبة مافيا

الكاتب:
تاريخ النشر: 10/06/2016
آخر تحديث: 13/06/2016
سيصدر الجزء الجديد من لعبة مافيا 3 في شهر أكتوبر من هذا العام

حروب العصابات في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، التوترات السياسية والاجتماعية في الولايات المتحدة الأميركية، النضال ضد سياسات الفصل العنصري، رحلة بطل اللعبة لينكولن كلاي للانتقام من قتلة أصدقائه وتشكيل عصابته الخاصة، الصراع بين المافيا الإيطالية والأميركية، كل ذلك وأكثر في الإصدار القادم من لعبة الأكشن والمغامرة مافيا.

نستكمل في هذا المقال تغطيتنا لأهم الألعاب التي ستصدر خلال العام الجاري والعام المقبل، وقد بدأنا هذه التغطية مع لعبة التسلل والغموض والمستوحاة من الأخوية السرية لتنظيم الحشاشين، اساسنز كريد امباير 2017، حيث تحدثنا أيضا في مقال سابق عن اللعبة صاحبة الإعلان الترويجي (التريلر) الأكثر حصداً للإعجاب في تاريخ اليوتيوب، باتل فيلد ون، ولم ننسَ اللعبة الاستراتيجية الشهيرة في إصدارها السادس، حضارة، وأخيراً.. لعبة الجبهة الداخلية: الثورة، التي صدرت مؤخراً مقدمة لنا تاريخاً مغايراً لما عرفناه، وتقدم لكم اليوم، لعبة المافيا في إصداريها القادم والسابق.

لمحة عن الإصدار الثالث من لعبة مافيا Mafia III

تدور اللعبة حول شخصية لينكولن كلاي (Lincoln Clay) أحد المشاركين في حرب فيتنام (Vietnam War) وهي الحرب التي جرت في فيتنام بين القوات المسلحة لنظام فيتنام الشمالي الشيوعي ضد القوات المسلحة لنظام فيتنام الجنوبي؛ المدعوم بشكل مباشر من الولايات المتحدة الأميركية، ورحلة لينكولن للانتقام من أفراد المافيا الإيطالية الذين قتلوا أصدقائه.

تدور أحداث اللعبة في العام 1968 وتتناسب أسلحة اللعبة مع ذلك العام، حيث يستخدم اللاعب عدة أسلحه أبرزها المسدسات الدوارة ذات الأقراص الدوارة التي يمكن أن تتسع لست أو خمس رصاصات، وبندقية الشزن (Shotgun) المتميزة برصاصات انشطارية تتشظى عند إصابة الهدف، كما يمكن للاعب في  بعض المهمات أن يصل إلى الهدف عن طريق التسلل دون أن ينتبه له الأعداء.

كما توفر اللعبة نظام التغطية (Cover System) بحيث يستطيع اللاعب استخدام السيارات والجدران وغيرها، كدروع للاحتماء من الرصاص والمعارك، ويمكن للاعب أن يقوم باستجواب الأعداء بعد هزيمتهم أيضاً؛ للحصول على المعلومات حول الأهداف والمواقع التي يرغب بالوصول لها.

تعمّد فريق عمل تطوير اللعبة اختيار العام 1968 لتدور الأحداث فيه، حيث تم في ذاك العام اغتيال مارتن لوثر كينغ؛ الناشط الحقوقي الأبرز خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي وقائد الحركة الاحتجاجية لتحصيل حقوق السود وإنهاء سياسة الفصل العنصري في أميركا، كما تصاعدت الحركة الاحتجاجية في ذلك العام ضد حرب فيتنام، وبطل اللعبة لينكولن كلاي مواطن أميركي من أصول أفريقية ومحارب قديم في حرب فيتنام، ولهذا كانت تلك الأحداث العاصفة في الولايات المتحدة الأميركية تمسه شخصياً بالإضافة إلى تعقيدات حياة رجل العصابات.

قصة الإصدار الثالث من لعبة مافيا

يحاول بطل اللعبة لينكولن كلاي (Lincoln Clay) الاستقرار وتأسيس عائلة إلا أن محاولاته تؤول إلى الفشل، فيقوم بالانضمام إلى الجيش الأميركي الذي يرسله للمشاركة في حرب العصابات المندلعة في فيتنام وبعد عناء طويل ومعاناة شديدة هناك، يعود لينكولن إلى موطنه وينضم إلى عصابات الجريمة المنظمة المعروفة بالمافيا، إلا أنه يخسر جميع أفراد عصابته بفعل هجمة للمافيا الإيطالية ولا ينجو أحد من عصابته باستثنائه، فيقرر كلاي تشكيل مافيا خاصة به والشروع في الإعداد للانتقام من قتلة أصدقائه.

ينجح كلاي في إعادة بناء عصابته بعد هجوم المافيا الإيطالية ويساعده في رحلة الانتقام كل من كاسندرا (Cassandra) وهي امرأة تشارك كلاي في أصوله الإفريقية، بالإضافة لسفاح ايرلندي يدعى بيرك (Burke) أما الشخصية الثالثة هي (Vito)، التي ظهرت أيضاً في الإصدار الثاني من اللعبة، والمعلوم حتى الأن أن اللاعب لا يستطيع التحكم بشكل مباشر بتلك الشخصيات كما لا ندري حتى الأن كيف ستساعد تلك الشخصيات كلاي على النجاح في مهماته.

يمكن مشاهدة الفيديو الترويجي للعبة من هنا:

 

تفاصيل حول منصات اللعبة ومنظور وبيئة لعب مافيا في إصدارها الجديد

  • تاريخ صدور اللعبة ومنصاتها: لعبة مافيا لعبة أكشن ومغامرة من تطوير شركة الألعاب الأميركية حديثة النشأة (Hangar 13)، اللعبة ستصدر خلال العام الجاري 2016 في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر وستكون متوفرة على منصات: الويندوز (Microsoft Windows ،OX S ،PlayStation 4 ،Xbox One)، وهذا الإصدار هو الإصدار الثالث من سلسلة العاب مافيا (Mafia).
  • منظور اللعبة، منظور الشخص الثالث: أي أن الشخصية التي يلعب بها اللاعب تعرض بشكل ثلاثي الأبعاد، حيث يظهر جسد الشخصية بالكامل على الشاشة، كما تظهر البيئة المحيطة به، حيث تتبع كاميرا اللعبة الشخصية التي يتحكم بها اللاعب من الخلف.
  • بيئة اللعبة، العالم المفتوح: اللعبة من نمط العاب العالم المفتوح (Open World) التي تتيح للاعب التجول بحرية في العالم الافتراضي، كذلك إمكانية إجراء تغييرات على البيئة المحيطة باللاعب، إذ عادةً ما تحوي ألعاب العالم المفتوح بعض الحواجز والقيود مثل: المناطق المقفلة إلا أنها عموماً تتيح جانباً واسعاً من حرية التحرك للاعب ومقدرة عالية على اكتشاف بيئة اللعبة.

إلى حين صدور الجزء الثالث والمنتظر قدومه خلال هذا العام، تستطيع التمتع بالإصدار الثاني من اللعبة وهنا تجد كل ما ترغب بمعرفته حول ذلك الإصدار، مافيا  II:

الإصدار الثاني من لعبة مافيا Mafia II

تتمحور اللعبة في إصدارها الثاني حول أحد رجال العصابات الذي يريد تزعم عالم الجريمة المنظمة، كذلك حرب العصابات الدائرة في العديد من الولايات الأميركية، فيتو سكاليتا (Vito Scaletta) هو الشخصية الرئيسية في اللعبة والتي يتحكم بها اللاعب وهو أحد المقاتلين القدامى الذي يسعى إلى دفع ديون والده إلا أن المافيا تقوم بأسره، ونظراً لنشاط سكاليتا الإجرامي، تشرع السلطات الأميركية في ملاحقته وتعقبه فيغدو في مواجهة حامية مع منافسيه من عالم الجريمة والمافيا؛ تحت ضغط سلطات تطبيق القوانين في الولايات المتحدة الأميركية.

اللعبة من نمط العالم المفتوح مفسحة مجالاً واسعاً جداً لتنقل اللاعب دون عوائق، كما يمكن للاعب التنقل عن طريق المشي أو ركوب السيارات، حيث توفر اللعبة عشرات السيارات التي يمكن للاعب استخدامها للتنقل بين مختلف النقاط ولإنجاز مختلف المهمات، وتجري أحداث اللعبة خلال الفترة الممتدة بين عامي 1940 و1950، وتتناسب أسلحة اللعبة مع تلك الحقبة كالمسدسات نصف الألية والرشاش الألماني الذي اشتهر  في الحرب العالمية الثانية ((MP 40، ورشاش (MG 42)، الذي طوره النازيون ليوفر كثافة نارية كبيره، بالإضافة إلى العديد من الأسلحة الأخرى، كما أن الإصدار الثاني من اللعبة يوفر تنوعاً أكبر في مجال اختيار الأسلحة بالمقارنة مع الإصدار الثالث المنتظر قدومه خلال العام الجاري 2016.

تاريخ صدور (Mafia II) ومنصاتها: صدرت اللعبة في عام 2010 على منصات: الويندوز (Microsoft Windows ،PlayStation 3 ،Xbox 360 ،OS X)، وهي من تطوير الشركة التشيكية ((2K Czech المختصة بتطوير العاب التصويب من منظوري الشخص الأول والثالث وتعد سلسلة العاب مافيا من أبرز ما قدمته الشركة في تاريخها، وقد بيع من هذا الإصدار ما يزيد على ثلاثة ملايين نسخة.

في النهاية.. ما عليك الأن إلا الشروع في لعب الإصدار الثاني من اللعبة والانتهاء من كافة مراحله ومهماته قبل تاريخ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، حين صدور الإصدار الثالث من اللعبة والذي يَعِدُ بالكثير من المفاجآت والتحديثات.

توفي كاتب المقال، الزميل علي وسوف في يوم السبت الموافق 11/6/2016 بمرض مفاجئ، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وتجاوز عن خطاياه، وألهم ذويه وأصدقائه وزملائه الصبر والسلوان، ادعوا له بالرحمة كلما زرت هذه الصفحة رجاء.
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر