ليلي والقوة الخارقة (Lily The Witch)

مغامرات سحرية برفقة ليلي وتنينها الجميل
تاريخ النشر: 02/07/2017
آخر تحديث: 07/07/2017
شارة مسلسل ليلي والقوة الخارقة

مسلسل ليلي والقوة الخارقة (Lily The Witch) الكندي من أكثر المسلسلات متابعةً على قنوات التلفاز، حيث يعد واحداً من المسلسلات الشهيرة جداً والمتابعة بشكل واسع في العالم وبشكل خاص في الوطن العربي، حيث تقوم الفتاة ليلي الجميلة مع تنينها الأخضر اللطيف بمغامرات شيقة حول العالم.

يعد مسلسل ليلي والقوة الخارقة أو الساحرة ليلي (Lily The Witch) من المسلسلات التي بعد انطلاقها من الشاشات العالمية انتشرت حديثاً وبسرعة كبيرة على الشاشات العربية، حصد نسب متابعة عالية جداً عربياً وفي جميع أنحاء العالم أيضاً، حيث يعد المسلسل مميزاً بشخصياته الظريفة والمناطق الكثيرة التي تستكشفها الفتاة "ليلي (Lily)" بصحبة التنين الأخضر الرائع الذي يساعدها في كافة مغامراتها.

1

معلومات عامة عن المسلسل وطاقم العمل

رغم الشهرة الكبيرة لهذا المسلسل الكرتوني وبالإضافة إلى تعدد مواسمه وحلقاته، إلا أنه لا يملك الكثير من الأشخاص القائمين على صناعته، لكن هذا لم يمنع وصول ليلي وصديقها التنين إلى ملايين المتابعين حول العالم، واستمر عرض هذا المسلسل على مدى طويل ولكن بفترات متقطعة، حيث تم عرض أول حلقة من مسلسل "ليلي والقوة الخارقة" (Lily The Witch) في 6 أيلول/ سبتمبر عام 2004م، واستمر حتى عام 2013م.

  • اسم المسلسل الأصلي: (Lily The Witch) كما يعرف باسم آخر أيضاً هو (Hexe Lilli).
  • نوع المسلسل: مسلسل كرتوني للأطفال.
  • فكرة هذا المسلسل: "ماغما فيلمز" (Magma Films).
  • أداء كل من:
  1. إيان جيمس كورليت (Ian James Corlett).
  2. جوانا ليدز (Joanna Leeds).
  3. آدم روز (Adam Rose).
  4. فيبي مكاولي (Phoebe McAuley).
  5. كريستال سكيلز (Crystal scales).
  • موسيقى البداية والتوزيع الموسيقي في المسلسل: كيث هوبوود (Keith Hopwood).
  • شركة الإنتاج: "ماغما فيلمز" (Magma Films).
  • شبكة العرض الرئيسية: (TVOKids) و(BBC) و(CBBC).
  • البلدان الرئيسية التي عرضت المسلسل:
  1. المملكة المتحدة.
  2. الولايات الأميركية المتحدة.
  3. ألمانيا.
  4. كندا.
  5. فرنسا.
  • لغات العرض الرئيسية:
  1. اللغة الانكليزية.
  2. اللغة الألمانية.
  3. اللغة الفرنسية.
  • عدد مواسم المسلسل، ثلاثة مواسم:
  1. الموسم الأول عام 2004م، تضمن 13 حلقة.
  2. الموسم الثاني عام 2007م، تضمن 13 حلقة أيضاً.
  3. الموسم الثالث عام 2013م، تضمن 26 حلقة.
  • عدد حلقات المسلسل: 52 حلقة.
2

قصة مسلسل ليلي والقوى الخارقة

تم استيحاء فكرة المسلسل وأحداثه بالإضافة لشخصياته من سلسلة الكتب المصورة (Hexe Lilli) للكاتب الألماني (Knister) التي ترجمت إلى أكثر من 40 لغة، وتبدأ أحداث هذا المسلسل الكرتوني المليء بالتشويق الذي تنقله إلينا "ليلي" (Lily) وصديقها التنين الأخضر اللطيف "هيكتور" (Hector)؛ عندما تعثر ليلي الفتاة العادية ذات الأحلام البسيطة في أحد الأيام في العلية على كتاب سحري يغير حياتها للأبد ويملئها بالمغامرة والتسلية والمرح.

وتبدأ رحلتها المثيرة مع التنين الصغير الأخضر "هيكتور" (Hector) لاستكشاف مناطق جديدة خلابة والبحث عن المغامرات المسلية، بالإضافة للقيام بنشاطات سحرية مدهشة، لكنها لا تستطيع إخبار صديقاتها عنه، فهي تخاف أن يسلبوها هذا الكتاب السحري ويحرموها من قدراتها السحرية للأبد.

3

الشخصيات المغامرة المحبوبة

لا يملك المسلسل الكرتوني العديد من الشخصيات الرئيسية باعتبار أن أحداثه تدور حول فتاة صغيرة وتنينها الأخضر والمغامرات التي يقومان بها سويةً، لذلك عند الحديث عن الشخصيات يمكننا التكلم عن "ليلي" (Lily) والتنين "هيكتور" (Hector) و شقيق ليلي "ليون" (Leon).

  • "ليلي" الفتاة صاحبة القدرات السحرية

ليلي الخارقة

هي فتاة صغيرة عمرها تسع سنوات، كانت تعتقد بأنها فتاة عادية جداً حتى وقعت يدها على كتاب يحوي الكثير من الكلمات السحرية التي تقوم بأشياء مثيرة للدهشة، لتبدأ منذ ذلك الحين العديد من المغامرات المضحكة التي تأخذ ليلي إلى مناطق خلابة في كل أنحاء العالم.

  • التنين الأخضر الجميل

التنين هيكتور

تنين صغير ذو لون أخضر ممتع للنظر، قد يبدو هذا التنين أبلهاً في بعض المواقف لكنه صديق "ليلي" الوفي الذي يرافقها في جميع رحلاتها، كما أنه خبير جداً بالخدع السحرية ويقوم دائماً بمد يد العون لصديقته الصغيرة.

  • ليون المشاكس الصغير

ليون شقيق ليلي

لدى "ليلي" شقيق أصغر منها يدعى "ليون" (Leon) وهو مشاكس وفضولي، لكن ليلي تحبه جداً ولا تستطيع تخيل حياتها من دونه.

4

التقنيات المختلفة في إنتاج المسلسل

استخدمت شركة (Magma Films) تقنية الرسوم المتحركة البسيطة في كل من الموسم الأول والثاني، حيث اعتمدت على الطرق التقليدية في إنتاج المسلسل، أما في الموسم الثالث فلم يكن الأمر مشابهاً لذلك على الإطلاق، حيث تحولت شركة (Magma Films) من تقنية الرسوم المتحركة التقليدية إلى أسلوب الرسوم المتحركة الرقمية الأكثر تفصيلاً على طريقة مسلسل الأطفال المعروف "مهري الصغير: الصداقة هي السحر" (My Little Pony: Friendship Is Magic)، وبطريقة مشابهة أكثر لرسومات سلسلة الكتب الألمانية المصورة.

5

الأفلام المقتبسة عن السلسلة التلفزيونية

مسلسل "ليلي والقوة الخارقة" ليس أول مسلسل كرتوني يشتق عنه فيلم أو أكثر، لكن يمكننا القول بأن أفلام هذه السلسلة ذاع صيتها بشكل أكبر من أي فيلم آخر من هذا النوع وهي:

  • ليلي ذات القوة الخارقة: التنين والكتاب السحري (Lilly the Witch – The Dragon and the Magic Book) (2009م).

تأمر الساحرة القديمة "سورولوندا" (Surulunda) تنينها الأخرق "هيكتور" (Hector) بالعثور على خليفة لها، فيطير هذا التنين بواسطة كتاب سحري إلى غرفة الفتاة الصغيرة "ليلي" (Lily) التي توافق على أن تكون ساحرة، لكن يجب عليها أولاً أن تمتلك المواصفات المناسبة لتكون ساحرة عن طريق اختبار طويل مدته 99 ساعة، بالإضافة إلى ذلك يتوجب عليها إيقاف الشرير "جيروم" (Jerome) الذي يحاول سرقة الكتاب السحري من أجل السيطرة على العالم.

  • ليلي ذات القوة الخارقة: الرحلة إلى ماندولان (Lily The Witch: The Journey To Mandolan) (2011م).

يتحدث هذا الفيلم عن رحلة "ليلي" (Lily) إلى المدينة السحرية "ماندولان" (Mandolan) برفقة صديقها التنين "هيكتور" (Hector)، وأخيها الصغير "ليون" (Leon).

في النهاية.. يعد هذا المسلسل الكرتوني من أجمل المسلسلات، حيث يلامس واقع الأطفال وأحلامهم الوردية باعتبار أن بطلة المسلسل وأخيها الصغير لا تتجاوز أعمارهم 9 سنوات، لذلك احرص على متابعة أطفالك حلقات مسلسل ليلي وقواها الخارقة.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر