أحدث صيحات المكياج في دول العالم في عام 2017

ما هي آخر صيحات المكياج والميك أب المُحدّثة والمبتكرة حول العالم في عام 2017؟
تاريخ النشر: 30/01/2017
آخر تحديث: 01/03/2017
صور لبعض ستايلات وصيحات المكياج

حبّ التألق والظهور بإطلالاتٍ متميزة يزيد هوسنا بمتابعة أساليب المكياج، ونصبح شغوفات بكل جديدٍ يطل علينا منها، لكل بلدٍ حكايةٌ مختلفةٌ مع الجمال تنعكس ألوانها وروائعها على وجوه فتياتها، لترسم لوحاتٍ فنية تندرج تحت آخر صيحات المكياج في كل عام.

يأخذنا عالم الموضة والمكياج كل عام إلى مكانٍ جديد، ليعيد إحياء القديم ويبتكر أساليب مميزة ولافتة لإبراز العيون والشفاه، فاحتل المكياج الطبيعي مساحة كبيرة في آخر صيحات المكياج، ولكن يمكنك إضافة بعض اللمسات الخاصة بك لإضفاء سحرٍ تبرزين فيه جمالكِ، نقدم لكِ ما يلهمكِ من أساليب المكياج حول العالم، ونترك لكِ اختيار ما قد يناسبك منها.

1

يرتكز المكياج الإسباني على الرموش السوداء الكثيفة ولون الروج الأحمر

المظهر الكلاسيكي للمكياج الإسباني

تعد إسبانيا بلداً جميلاً ينبض بالألوان والحيوية، كما تشتهر الفتيات الإسبانيات بجمالهن الأخاذ الملفت للانتباه بدرجةٍ كبيرة، تحب النساء هناك المظهر الكلاسيكي الذي يعتمد على إظهار جمال عيونهن، بالرموش الممتلئة السوداء ولون شفاهٍ أحمر جذاب، وبالرغم من بساطة المكياج إلا أنه يعكس جاذبيةً كبيرة وجمالاً رائعاً.

2

يعتمد المكياج الياباني على إظهار البراءة بالاعتماد على اللون الوردي اللامع

ستايل المكياج الياباني

وجه الدمية (Doll Face) يتميز بالدقة والنعومة، ويشبه لحد كبير دمية الخزف، يلقى هذا النوع من المكياج شعبيةً كبيرة في اليابان، تبدو ملامح الوجه طفولية مع التركيز على مكياج العيون وإعطائها حجماً أكبر، وإضافة لمسةٍ جريئة من أحمر الشفاه الوردي المائل للأحمر، وباودر الخدود الوردي.

كما انتشر مؤخراً مكياج غير اعتيادي يظهر نوعاً من البراءة في اليابان، يتميز بوضع الباودر الوردي تحت الجفون السفلية للعين، وأحمر الشفاه الوردي اللامع.

3

المكياج الإسكندنافي طبيعي يعمتد على الألوان الشفافة

المكياج الإسكندنافي الحديث

المعروف أن المرأة الإسكندنافية تشغل حيزاً كبيراً في عالم الجمال والموضة، يميل المكياج الاسكندنافي للاهتمام بالبشرة ومظهرها الطبيعي، وترك الحواجب عريضة وكثيفة، مع وضع باودر خدود خفيف على عظام الوجنتين؛ ليبرز ملامح الوجه أكثر، ولون أحمر الشفاه الطبيعي.

4

مكياج يُظهر النمش على بشرة الوجه في الولايات المتحدة

إظهار النمش في المكياج الأمريكي

ركز المكياج على إبراز نمش الوجه، والسماح للجمال الطبيعي بالتألق، وبعض السيدات ممن ليس لديهن نمش قمن برسم النمش المزيف، بواسطة قلم كحل وحركات تنقيط لطيفة، مع وضع القليل من أحمر الشفاه الشفاف اللامع.

5

المكياج الهندي يعمتد على إبراز العيون مع لون داكن على الشفاه

المكياج الهندي

المكياج في الهند يركز على جمال العيون وإبرازها، وذلك باستخدام الألوان الجريئة الداكنة وخلق توازن بينها بشكل عام، في حين تميل بعض النساء إلى المكياج الطبيعي مع وضع لون الشفاه الداكن الملفت.

6

يتميز المكياج الأسترالي بالجرأة

المكياج الأسترالي

يتميز المكياج الأسترالي بالإغراء والجرأة، ويركز على مكياج العين الدخاني غير اللامع، وأحمر الشفاه الجريء المماثل للظل.

7

أحمر الشفاه الوردي لنساء المملكة المتحدة

المكياج في المملكة المتحدة

اتجهت موضة المكياج عند النساء البريطانيات نحو الاهتمام بالحواجب وزيادة كثافتها، مع وضع بعض أحمر الشفاه الوردي الفاتح لإضفاء جاذبية عليها.

8

مكياج فرنسي يعتمد البساطة لأبعد حدودها

المكياج الفرنسي البسيط

تحاول أغلب النساء لفت الانتباه بمكياجهن المبهر، لكن ما زالت النساء الفرنسيات يفضلن المظهر الطبيعي، بوضع القليل من الماسكار، وأحمر الشفاه الوردي اللامع، كما يمكنك وضع مكياج خاص بك، وابتكار مظهرك الفريد، ونقدم لك خيارات يمكنك دمجها بحسب رغبتك، وهي الأكثر شيوعاً في العالم.

9

طرق مبتكرة لظل العيون

الظل النحاسي (Copper Shadow)

الظل النحاسي للعيون

يناسب هذا النوع من المكياج الفتيات ذوات العيون البنية، بدلاً من المكياج الدخاني (smoky) الأسود التقليدي، يتميز هذا المكياج بلمسة نحاسية خاصة.

الظل ثنائي اللون (Two-Toned Shadow)

ظل العيون ثنائي اللون

يجمع هذا المكياج بين لونين متطابقين معاً ومع ألوان الملابس، يمكن دمج لون فاتح براق على الجفن العلوي للعين، بدءاً من زاوية العين الأقرب للأنف حتى منتصف الجفن العلوي، ثم يوضع اللون الثاني مع امتداده لآخر الجفن العلوي.

ظل غروب الشمس (Sunset Shadow)

ظل العيون (غروب الشمس)

يجمع هذا المكياج بين الألوان النارية كالبرتقالي وتدرجات الأحمر، ويبدأ باللون البرتقالي الفاتح تحت الحاجب، بالتدرج حتى يصل للون الأحمر الداكن بالقرب من خط الرموش على الجفن العلوي، ويمكن وضع قليل من الظل البنفسجي على الجفن السفلي.

10

طرق لوضع كحل العين الايلاينر (Eyeliner)

دمج الآيلاينر السائل مع قلم الكحل

دمج الكحل مع الآيلاينر

يوضع الايلاينر السائل على الجفن العلوي، مع سحبه للخارج كرسم عين القطة، واستخدام قلم الكحل العادي لرسم الكحل على الجفن السفلي، ووصله مع رسم الجفن العلوي عند زاوية العين الخارجية.

رسم خط ذهبي على الجفن السفلي

الخط الذهبي لجفن العين السفلي

عند رسم خط ذهبي أو برونزي على الجفن السفلي للعين، وعلى طول خط الرموش السفلي، يضفي إضاءة على العين ويبرزها بشكل أجمل.

رسم الكحل بطريقة عيون القطة

طريقة عين القطة لرسم الكحل

يوضع الآيلاينر السائل بخط رفيع عند الزاوية الداخلية للعين، ثم يصبح أكثر عرضاً في المنتصف ليصل للزاوية الخارجية للعين، ويسحب قليلاً للأعلى باتجاه نهاية الحاجب.

11

طرق لاختيار أحمر الشفاه الأنسب

أحمر الشفاه القرمزي الداكن (Scarlet Red Lipstick)

أحمر الشفاه القرمزي الداكن

عاد اللون الأحمر وتدرجاته ليطغى على الألوان الأخرى، خاصة لذوات البشرة البيضاء حيث يبدو ملفتاً للنظر، ولكنه ليس محتكراً على البشرة البيضاء فقط، ويبدو جميلاً على درجات اللون الأخرى.

أحمر الشفاه الثنائي (Ombré Orange-Red Lip)

أحمر الشفاه ثنائي اللون

أخذ أحمر الشفاه ثنائي اللون ضجةً كبيرة هذا الموسم، خاصة الألوان المشرقة كالأحمر والبرتقالي، يوضع اللون الأحمر غير اللامع (المت) على أطراف الشفاه، ثم يضاف اللون البرتقالي السائل في وسط الشفاه.

أحمر الشفاه الداكن (Dark Lips)

أحمر الشفاه الداكن

عادت موضة التسعينات لتطغى على موسم هذا العام، وعادت الألوان الداكنة كالباذنجاني، الأسود، البني الغامق، البنفسجي الغامق وغيرها.

وأخيراً... يسحرنا المكياج بأساليبه وألوانه المتنوعة بين تدرجات الفاتح والداكن والبرّاق، كما تأخذنا موضة كل عام في جولةٍ لنتعرف على كل جديدٍ حول العالم، إن كنتِ من محبي المكياج اختاري نمطاً يعبر عن شخصيتك، فكما وجدت في مقالنا لكل بلدٍ أسلوب في نمط المكياج، وأنتِ أيضاً ابتكري أسلوبك الخاص.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر