أحدث تسريحات العروس في ليلة الزفاف لعام 2016

آخر صيحات الشعر للعروس وصديقاتها استعدادا لحفل الزفاف

الكاتب:
تاريخ النشر: 30/07/2016
آخر تحديث: 17/11/2016
لن تكتمل طلتك بهاءا بدون اختيار تسريحة الشعر المناسبة في ليلة زفافك

تلعب تسريحة العروس في ليلة زفافها دوراً حاسماً في إكمال روعة مظهره، وهناك عدد كبير من التسريحات المخصصةَ للعروس سواء كانت رسمية أو بسيطة مزينة بالتيجان أو بالأزهار مصففة على جانب الرأس أو من الجانب الخلفي بشعر طويل أو قصير يجب القيام باختيار التسريحة الأنسب، لذا ألقي نظرة على التسريحات الشائعة لهذا العام لتتعرفي عليها وتختاري منها ما يناسبك.

حين يتعلق الأمر بيوم زفافك فمن المؤكد أنك ستكونين محط اهتمامٍ للجميع، وبينما تقوم معظم الفتيات بإنفاق الكثير من الجهد والوقت بالتركيز على موضوع اختيار ثوب الزفاف ينبغي عليك أن توفري الاهتمام والوقت لاختيار تسريحة الشعر بما يتناسب مع شكل وجهك ومع شخصيتك لتكملي بذلك أيقونة حفل الزفاف.

وأياً كانت التصفيفة التي ستختارينها ستقوم بإضافة لمسة فريدة على مظهرك لذا قمنا بتخصيص هذا المقال لعرض مجموعة من التسريحات الشائعة لهذا العام والتي تتناسب مع أنواع الشعر كلها وبالأطوال المختلفة. ستتمكنين من التعرف عليها والاعتماد على واحدة منها في حفلة العمر.

ما بين الضفائر والشنيون والبوهيمية أحدث تسريحات شعر العروس 2016

يحمل كل عام قائمة بتسريحات الشعر الأكثر رواجاً في عالم الموضة والشعر، سنقدم لكِ سيدتي مجموعة من أكثر التسريحات التي اعتُمد عليها في هذا العام لمساعدتك في اختيار ما هو رائج ومناسب لكِ، ومن هذه التسريحات:

تسريحات الضفائر

إن كنت في حيرة من أمرك حول اختيار تسريحة الشعر الأبسط والأمثل ليوم زفافك ستكون تسريحات الضفائر مناسبة لكِ سيدتي إذ أنها تضفي لمسة لطيفة على شعرك، وتعتبر الضفائر من التسريحات الرائجة والشائعة طوال الوقت إضافة إلى أنها تتناسب مع أنواع وأطوال الشعر المختلفة كما أنها تتناسب مع مجموعة متنوعة من المناسبات أهمها حفلات الزفاف، وتعتبر الضفائر الكبيرة من أنسب التسريحات الخاصة بحفلة الزفاف كما يمكن أن تستخدم كخيار مناسب في حال أردت إبعاد شعرك عن رقبتك ووجهك.

تسريحات الموجات الناعمة

إن كنتِ تريدين ترك شعرك منسدل ما عليكِ إلا أن تختاري هذه التسريحة الأنيقة والمرتبة والتي تعد أفضل تسريحات الشعر الطليقة، وأياً كان طول شعرك فإنك ستتمكنين من القيام بها خاصةً إن كنتِ تبحثين عن تصفيفة شعر بسيطة وساحرة في الوقت ذاته، ولمظهر طبيعي اختاري تسريحة بيتشي (Beachy) لإضفائها مظهراً ساحراً على إطلالتك، وتأخذ هذه التسريحة تسميتها من الشاطئ أي أن الشعر سيكون منسدل وعفوي، كما ستتمكنين من إضافة ملحقات على هذه التسريحة كالأزهار والجدائل أو حتى إكسسوار تاج الأزهار الذي شاع استخدامه بشكل كبير في الآونة في حفلات الزفاف.

تسريحات الشنيون الحديثة

غالباً ما ترغب الفتاة بتسريحة مثالية ليومها الكبير والأكثر شيوعاً لذلك هي تسريحات الشنيون الكلاسيكية، التي يتم تصفيفها بسحب الشعر كاملاً إلى الخلف ليتم تصفيفه بشكل كعكة منخفضة، كما يقوم العديد من مزيني الشعر بإضافة لمسة عصرية تساعدك على الظهور بشكل أنيق ومذهل خصوصاً إن أضفت إليها الإكسسوار أو غيره من ملحقاتك الخاصة بالشعر.

تسريحات الأوبدو الأنيقة

يعتقد أن هذه التسريحة لن تخرج من عالم الموضة والتسريحات الرائجة فإن عدنا إلى عام 1920 سنجدها موجودة ضمن لوائح تسريحات الشعر الرائجة في ذلك الوقت ولا تزال محافظة على مكانتها في هذه القائمة، حيث تعتمد هذه التصفيفة على رفع الشعر وتثبيته بعيداً عن الوجه والرقبة، ومن خلال سحب الشعر إلى الخلف بالكامل والقيام بتزيينه باستخدام بعض الإكسسوار للتأكد من ثبات التسريحة تكونين قد حصلتي عليها.

تسريحات بوهيمية (فنية) للعروس

للحصول على هذا النمط لن تحتاجي إلا لتاج بسيط وناعم لتقومي بتزيين تسريحتك به في حال اخترت تسريحة الشعر المجعد أو المموج أو حتى إن قمت بتمليسه أو اخترت الضفائر أو الكعكة المسرحة بشكل فوضوي، وتتعدد أنواع التيجان في هذه الآونة بين التاج العادي أو إكليل من الأزهار الموسمية التي تقومين باختيارها بنفسك لتحصلي على نمط جديد بوهيمي وبسيط لشعرك.

تسريحات الضفائر الأنسب لحفلات الزفاف

قد ذكرنا سابقاً أن هذه التسريحة تتناسب مع أطوال الشعر كافة طويلة كانت أو متوسطة أو قصيرة لتوفر تشعبات كثيرة مختلفة منها:

شلال الضفائر (Waterfall braids)

تسريحة شلال ضفائر الشعر

تناسب هذه التسريحة أطوال الشعر المختلفة لكنها ستظهر مبهرة أكثر على صاحبات الشعر الطويل، ولن تستغرق وقتاً طويلاً للقيام بها وفي حال رغبت بتغيير لون شعرك في يوم الحفل اختاري اللون البني أو الأشقر الغامق فهو يعتبر خياراً جيداً لهذه التسريحة، في حال كنت من ذوات الشعر المتوسط الطول أو القصير يمكنك اعتماد وصلات الشعر لتنفيذ هذه التسريحة.

ضفيرة الأوبدو (Braided Updo)

تريحة ضفيرة الأبدو

تسريحة سهلة وسريعة ومن المعروف أنها تبقى صامدة ومرتبة حتى نهاية الحفل، كما يمكن للوصيفات أو الصديقات أن يقمن بهذه التسريحة أيضاً معتمدين على بساطتها وستتمكن من إضافة بعض الزهور إليها؛ الاصطناعية منها أو الطبيعية لتبدو التسريحة أكثر سحراً وأناقة.

ضفيرة الأوبدو الفرنسية (French braided updo)

تسريحة ضفيرة الأبدو الفرنسية

الضفيرة الفرنسية غالباً ما تكون مرتبطة بتسريحة ذيل الحصان أو بتسريحة الأبدو ويمكن الاستعانة ببعض الإكسسوار على طول الضفيرة ومن ثم القيام بلفها للحصول على تسريحة الأبدو، كما يمكن اختيار هذه الضفيرة لتسريحة شلال الضفائر الذي قمنا بذكرها بدايةً.

ضفيرة السمكة لذيل الحصان (Braid Ponytail/Fishtail)

تسريحة ذيل السمكة أو الحصان

عادة ما تقوم الوصفيات أو صديقات العروس بالاعتماد على هذه التسريحة والتي عادةً ما تكون جانبية (حيث يتم أخذ الضفيرة بعد تصفيفها إلى الجانب الأيمن أو الأيسر) كمان يمكن القيام بتصفيفها من الجهة الخلفية، إلا أن العروس بنفسها يمكنها القيام بها بالأخص إن كان شعرها يتميز بالكثافة والطول لتظهر الضفيرة بالشكل المطلوب وفي حال لم يكن الشعر بالطول والكثافة المناسبة يمكنك الاعتماد على وصلات الشعر للحصول على النتيجة المبهرة ذاتها.

ضفيرة قلب الحب (Cute heart braid)

تسريحة قلب الحب للعرائس

تعتبر هذه التسريحة جذابة وساحرة وأخذت شعبية كبيرةً بين صفوف الفتيات في الآونة الأخيرة، بحيث يتم صنع جديلتين صغيرتين من الجهة الخلفية للرأس ومن ثم يقوم مصفف الشعر بتشكيل قلب من خلال هاتين الجدلتين ويترك الشعر المتبقي منسدل بالكامل، كما يمكن القيام بها على جانب الرأس.

تسريحات الموجات الأنسب لحفل الزفاف

تجعيد الشعر أو تمويج خصلاته يعد مناسباً لكل ألوان الشعر من البلاتيني الأشقر وحتى اللون الأسود الداكن، كما أنه يناسب أطوال الشعر المختلفة ومن أفضل هذه التسريحات المموجة:

تسريحة الموجات الجانبية (Curvaceous Curls In The Side Downdo)

تسريحة الموج الجانبي للعرايس

تختلف هذه التسريحة وتتضمن أنماطاً كثيرة يمكنك الاعتماد عليها لحفل اليوم الكبير؛ باختيار شكل الموجات الكبيرة أو الفضفاضة أو باختيار تلك الضيقة والصغيرة، لكن بالاعتماد على الموجات الكبيرة والثخينة ستحصلين على مظهر جذاب لتلمعي كالمشاهير في حفلتك الخاصة.

تسريحة الأمواج النصفية (Half Up Long Curly Hairstyle)

تسريحة الامواج النصفية للعرايس

تندرج هذه التسريحة ضمن تسريحات الشعر المنسدلة إذ أنك ستقومين بعد تمويجه برفع الجزء العلوي من الشعر وترك الباقي منه مفروداً للحصول على تسريحة متدفقة كشلال رقيق على ظهرك مع إمكانية تزيينها بالأزهار أو الإكسسوار..

تسريحة الشعر المجعد مع البوف والطرحة (Curly Hairstyle With A Bouffant And Bridal Veil)

تسريحة للشعر المجعد مع الطرحة

تسريحات الشعر المجعد التي تبدأ من منتصف الرأس وحتى نهاية طول الشعر تعد الأنسب للعروس مع القيام بتصفيف الجزء العلوي من الشعر بتسريحة البوف (من خلال القيام بنفش الشعر ونفخه للحصول على ارتفاع مقبول)، ومن ثم يتم وضع وشاح العروس ليكتمل مظهر التسريحة.

تسريحة الأبدو الرخوة بالشعر المجعد (Loose Curly Updo)

تسريحة الشعر المجعد المنسدل مع الطرحة

تتناسب هذه التسريحة مع الفستان المحاك بقماش الدانتيل ويمكن إضافة الورود إلى خصلات الشعر المموجة مع عدم الإكثار والمبالغة فيها لتبقي لمسة البساطة والرقي قائمة على تسريحتك.

تسريحات الأوبدو الأنسب لحفلات الزفاف

التسريحة التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في مثل هذه المناسبة لأناقتها بمختلف أشكالها المضفورة والمتشعثة والملساء وغيرها وبغض النظر عن الشكل الذي ستقومين باختياره فإنك ستبدين وكأنك أميرة حقيقية بمجرد اعتمادك على هذه التسريحة ومن أشهر أشكالها لعام 2016:

تسريحة الأوبدو الفضفاضة (Loose Updo Hairstyle)

التسريحة الفضفاضة

يمكنك الاعتماد على تصفيف الشعر مسبقاً على شكل موجات لتسهيل عملية تشكيل الأبدو والحصول على هذه التسريحة الفضفاضة، وفي النهاية ستقومين بجمع خصلات الشعر كلها  لتشكيل الأبدو والقيام بتثبيتها باستخدام دبابيس بسيطة وغير مرئية كما يجب القيام برش رذاذ تثبيت الشعر (السبري) للتأكد من ثبات التسريحة بشكل جيد.

تسريحة الأوبدو المجعدة الجانبية (Curly Side Updo Hairstyle)

تسريحة الأوبدو الجانبية المجعدة

تناسب هذه التسريحة الشعر الكثيف الطويل، من خلال تجعيده بشكل محكم والقيام بجمعه كاملاً إلى جانب الرأس للقيام بتسريحة الأبدو الجانبية، والاعتماد على الماكياج الخفيف والإكسسوارت الأنيقة والبسيطة.

تسريحة الكعكة الملتوية (The Twisted Bun)

تسريحة الكعكة الملتوية

من أسهل خيارات تسريحات الشعر في يوم زفافك هي تسريحة الكعكة الملتوية إذ أنها تتمير بسهولة تصفيفها لدرجة أنك ستتمكنين من القيام بها في المنزل، من خلال قسم الشعر إلى قسمين متساويين ومن ثم القيام بربط قسمي الشعر ببعضهما على شكل عقدة وأخذ القسم الأول منهما ولفه وتعليقه باستخدام دبابيس ومن ثم الانتقال إلى قسم الشعر الآخر للقيام بلفه بالطريقة ذاتها وتثبيته أيضاً باستخدام الدبابيس للحصول على هذه التسريحة البسيطة.

تسريحة كعكة الجدائل الثلاثة (The Triple Braided Bun)

تسريحة الثلاث كعكات المجدلة

يتم تصفيف هذه التسريحة من خلال جديلات الشعر الثلاثة لتحصلي على كعكة مزينة بالجدائل، وتتمير هذه التسريحة أيضاً بإمكانية القيام بها من المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل؛ حيث يمكنك تسريحها بقسم الشعر إلى ثلاثة أقسام وتثبيت الجزء الخلفي منه كذيل حصان منخفض والقيام بتجديله ومن ثم تحويله إلى عقدة وتثبيته في الخلف ليكون قاعدة الكعكة، وبالنسبة لخصل الشعر الجانبية ستقومين بجدلها أيضاً ومن ثم ضمها إلى قاعدة الكعكة الأساسية وتثبيتها باستخدام الدبابيس لتحصلي على الكعكة كاملة.

التسريحات البوهيمية الأنسب لحفلات الزفاف

عندما نقوم بالمقارنة بين تسريحات الشعر الفاخرة والتسريحات البوهيمية نرى البساطة في البوهيمية وبالنسبة للكثير من مصففي الشعر فإنهم يعتبرون هذه التسريحات أكثر أنثوية من غيرها ويمكن الاعتماد عليها في حفلات الزفاف وتأتي غالباً مزخرفاً بالأزهار وعصابات الرأس الرقيقة، ومن أشهر هذه التسريحات:

الموجات الفضفاضة للشعر الطويل (Loose Waves For Long Hair)

تسريحة الموجات الفضفاضة

إن الموجات الفضفاضة للشعر الطويل تعتبر أساس التسريحات البوهيمية وفي كثير من الحالات تقوم الفتيات بإضافة بعض الزهور اللطيفة إلى هذه التسريحة لإضفاء لمسة فنية أكبر أو من خلال استخدام عصابة مزخرفة على الجبين مع ترك الشعر منسدل على الكتفين.

ضفيرة ذيل السمكة البوهيمية (Boho Fishtail Braidboho)

تسريحة ذيل السمكة

شاعت هذه التسريحة بشكل كبير في الآونة الأخيرة واعتمدت عليها الكثير من الفتيات بحيث اعتبرت عصريةً، إلا أنها نجحت أيضاً في اكتسابها لمحة بوهيمية بسيطة من خلال القيام بتصفيفها على الجانب مع إضافة عصابة موردة في مقدمة الرأس للحصول على الشكل البوهيمي الجميل.

تسريحة الأبدو البوهيمية المجدلة (Braided Updos)

التسريحة البوهيمية المجدلة

يمكن تمييز هذه التسريحة بشكلها الفوضوي والأشعث المؤلف من جديلة رخوة ملتفة في مقدمة الرأس ومن تسريحة الأبدو الفضفاضة المزينة بالأزهار الأنيقة والمرتبة والمنتشرة على طول الجديلة.

تسريحات الشعر القصير الأنسب لحفلات الزفاف

في حال أردت الحصول على تسريحة لحفل زفافك فهذا لا يعني أنك تحتاجين إلى شعر طويل أو أنك ستحتاجين إلى وصلاتٍ للشعر، حيث سنقدم إليك سيدتي مجموعة من أفضل التسريحات للشعر القصير لتقومي بالاعتماد عليها بعيداً عن وصلات الشعر، ومن هذه التسريحات:

تسريحة مجعدة خفيفة (Light Curls)

تسريحة بسيطة تقومين من خلالها بتجعيد خصلات الشعر بشكل عريض أو بالاعتماد على التجعيدات الضيقة الناعمة وتركه مفروداً بحيث ستحافظ هذه التسريحة على أناقتك كعروس كما يمكنك إضافة تاج من الأزهار إلى تسريحتك.

تسريحة الأبدو المنتفخة للشعر القصير (Bouffant Updo)

ستتمكنين من الحصول على (البوف) التسريحة المنتفخة لمقدمة الشعر لتقومي بعدها بجمع الشعر كاملاً والقيام بتثبيته في الخلف باستخدام الدبابيس، لتضيفي بعد ذلك الوشاح (الطرحة) إذ أن وجودها يعتبر هاماً لتخفي بها الدبابيس التي جمعتي شعرك بها.

كما يمكنك عزيزتي أن تقومي بترك شعرك أملساً أو حتى بالاعتماد على التسريحة المجعدة معتمدةً على التيجان المصممة بشكل فني أو مجموعة أخرى من الإكسسوار كالأزهار المنفردة لتزيين شعرك من الجانب بها أو حتى التيجان اللامعة والبراقة وتيجان الزهور وفي حال كان الوشاح مصمماً من الدانتيل يمكنك الاكتفاء به لتزيني به تسريحة شعرك البسيطة فالتكلف الزائد لم يعد مطلوباً بل إن غالبة النساء والفتيات يخترن أبسط الأشكال والتسريحات ليوم زفافهن.

التسريحات الأنسب للوصيفات وصديقات العروس حفل الزفاف

سواء كن وصيفات أم صديقات فإن اختيار تسريحة واحدة لتلك المجموعة سيظهر الحفل مرتباً أكثر ويمكن أن تكون هذه التسريحات متنوعة كما يمكن الاعتماد على التسريحة التي اختارتها العروس ولكن من الأفضل أن يكون لمجموعة الفتيات تلك تسريحة خاصة وإليك فيما يلي مجموعة من تلك التسريحات المناسبة لهن:

تسريحة للاعلى وللأسفل! (Half Up Half Down)

تسريحة للاعلى وللأسفل

تعتمد هذه التسريحة على تصفيف نصف الشعر وترك ما تبقى منه منسدل وتعتبر من أجمل الاختيارات لوصيفات العروس في ليلة الزفاف، كما أنها تتناسب مع الحفلات التي تُقام بجانب المسبح أو على الشاطئ أيضاً لاعتمادها على سحب الشعر الموجود في مقدمة الرأس وترك الباقي متدفقاً على الأكتاف بتسريحة مجعدة متموجة ويمكن الاعتماد على الضفيرة أيضاً للقسم المرفوع أو تسريحة الأبدو الشهيرة.

تسريحة الأوبدو الكلاسيكية (Updo)

تسريحة الأوبدو الكلاسيكية

تسريحة رسمية بأشكالها المختلفة إذ أنها تحتل المرتبة الأولى في قائمة تسريحات حفلات الزفاف الرسمية، ولكنها لا تقتصر على العرائس فقط إذ أن الوصفيات أيضاً يمكنهن الاعتماد عليها لجماليتها ورتابتها.

تسريحة الموجات الجانبية (Side Swept)

تسريحة الموجات الجانبية

بسيطة للغاية واجتاحت عالم التسريحات الأنسب للوصيفات إذ أنها تضيف لمسة من سحر مظهر هوليوود القديم، أياً اخترتِ منها الشعيرات المجعدة أو المموجة احرصي على سحبها إلى الجانب وفي حال كان ثوبك مصمماً بكتف واحد ستكون هذه التسريحة مناسبةً للغاية.

تسريحة تاج الجديلة (The Braid Crown)

تسريحة تاج جدلات الشعر

يمكنك القيام بهذه التسريحة في المنزل إذ أنها تعتمد بشكل كبير على الجديلة فإن كنت تتقنين صنع الجديلة فبإمكانك القيام بها بنفسك، بحيث يتم صنع الجديلة من أحد جانبي الرأس باستخدام خصلة صغيرة من الشعر وبعد الانتهاء منها يتم تشكيل التاج باستخدام تلك الجديلة من خلال تثبيتها بدبابيس الشعر في مقدمة الرأس ومن على الجوانب أيضاً لضمان ثباتها جيداً، بعدها ستقومين بتصفيف بقية الشعر المنسدل بالطريقة التي تريدينها أو يمكنك إبقاؤه منسدل كما هو.

تسريحة ذيل الحصان الفاخرة (The Fancy Pony)

تسريحة ذيل الحصان الفاخرة

تتميز هذه التسريحة بأناقتها وإن لم يكن لديك الكثير من الوقت لتقومي بتخصيصه لصالون التجميل فإن هذه التسريحة ملائمة، إذ لا تحتاج إلا لتصفيفة بوف خفيفة في مقدمة الرأس (وفي حال وجدت الغرة سيكون ذلك رائعاً)، لتقومي بعد ذلك بربط الشعر كاملاً بتسريحة ذيل الحصان المنخفضة مع تمويج الشعيرات بشكل خفيف لإضفاء الروعة عليها.

ختاماً.. حاولنا جَمع نسخٍ لأفضل تسريحات الزفاف لعام 2016 آملين أن نكون قدمنا لكِ سيدتي خياراتٍ مفيدة تتناسب مع شكل وجهك وثوبك أيضاً للحصول على الكمالية في مثل هذا اليوم الخاص والمميز لتتألقي أنتِ وصديقاتك بكم كبير من الجمال والسعادة.

الأوسمة
التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر