حاسوب الالعاب Origin Eon 17 SLX

تعرف على مواصفات الحاسوب الضخم Origin Eon 17 SLX المخصص للالعاب
الكاتب:علي حسن
تاريخ النشر: 08/05/2017
آخر تحديث: 18/06/2017
لابتوب Origin Eon 17 SLX

لفترة طويلة هيمنت كل من (Alienware وAsus Gaming Republic) على مجال الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب، فلكل منهما العديد من المعجبين الأوفياء، الذين يفضلون علامة تجارية ما على سواها، لكن المشهد في مجال الألعاب بدأ بالتغير مع صعود حواسيب جديدة بقدرات كبيرة وأداء عظيم من شركات غير مشهورة تماماً.

إن كانت الألعاب غايتك، فلا بديل يوفر الأداء الذي يقدمه هذا الحاسوب، فهو يتفوق على جميع المنافسين ويقدم أداءً يتخطاهم بمراحل.

1

مواصفات حاسوب Origin Eon 17 SLX

  • حجم الشاشة: 17.3” إنش.
  • دقة الشاشة: 1920 x 1080 (Full HD).
  • المعالج: Intel Core i7 من الجيل السادس يعمل بتردد 4.0GHz ، مما يجعله في المقدمة عند الحديث عن الأداء العالي.
  • ذاكرة التخزين العشوائي: 16GB قابلة للتوسيع لإضافة المزيد من ذاكرة التخزين العشوائي حتى 64GB.
  • ذاكرة التخزين الداخلي: 256GB من نوع SSD ، مع وجود ذاكرة تخزين داخلي ثانوية بسعة 1TB ، وتقنية HDD.
  • معالج الرسوميات: Nvidia GeForce GTX 980 مع ذاكرة تخزين عشوائي للرسوميات بسعة 8GB من نوع GDDR5X.
  • الوزن: 4.76kg.
  • السماكة: 45.72mm أي أنه من أكثر الحواسيب المحمولة سماكة.
  • البطارية: 3 ساعات كأداء وسطي.
  • المآخذ: مأخذ USB-C، 6 مآخذ USB3، مع مأخذ سماعات من قياس 3.5mm ، ومأخذ HDMI للعرض على شاشة خارجية، ومدخل كابل شبكة، وقارئ بطاقات ذاكرة.
  • السعر: بداية من 3382 دولاراً أمريكياً ما يعادل 12668,63.
  • نظام التشغيل: Microsoft Windows 10 Home.
2

مزايا وسلبيات حاسوب Origin Eon 17 SLX

لا بديل لهذا الحاسوب إذا كنت من محبي الألعاب، فالأداء مذهل بكل ما تعنيه الكلمة ولا يضاهيه أي حاسوب آخر في فئته.

الإيجابيات

  • شاشة متألقة، تقدم تباين ألوان ممتاز وألواناً واقعية للغاية، مع مستوى إضاءة ممتاز، وإن كان لا يضاهي المنافس Alienware 17 في هذا المجال.
  • سرعة كبيرة في نقل البيانات على ذاكرة التخزين الداخلية، بفضل استخدام تقنية SSD في قرص التخزين الرئيسي.
  • لوحة مفاتيح ممتازة، مع إضاءة خلفية، ومسافة انتقال مثالية للأزرار وملمس مريح جداً.
  • أداء معالجة ورسوميات لا يضاهى من حيث السرعة والدقة والموثوقية.

السلبيات

  • الوزن والسماكة الكبيران يجعلان الحاسوب صعب الحمل للغاية، فحتى عند مقارنته بالحواسيب الأخرى بقياس شاشة 17” فهو يعد ثقيلاً للغاية وسميكاً جداً.
  • على الرغم من استخدام تقنيات حديثة للبريد فليس من السهل التخلص من الحرارة الكبيرة، الناتجة عن عمل معالج يعمل بتردد 4GHz، ومعالج رسوميات يملك ذاكرة تخزين عشوائي 8GB.
  • على الرغم من أن لوحة المفاتيح شبه مثالية، فزر “shift” اليميني أصغر من الحجم المطلوب مما يمكن أن يكون ملبكاً للعديدين.
3

تصميم وإضافات لابتوب Origin Eon 17 SLX

حاسوب بحجم كبير

على الرغم من الحجم المهول والسماكة الكبيرة للحاسوب فلا مفر من الاعتراف بأن تصميمه جذاب للغاية، مع حواف وزوايا حادة توحي بالأداء المميز الذي يقدمه.

بالمعايير العامة يعد الحاسوب ضخماً جداً، لكن حجمه مقبول إلى حد بعيد، خاصة عند النظر إلى المواصفات والأداء العظيم الذي يقدمه، فجسم الحاسوب مصنوع من سبائك الألمنيوم، وألياف الكربون، مع العديد من الحواف الحادة، وشعار Origin المميز على الغطاء الخارجي، مع خطوط مصممة بشكل يوحي  بأداء لا يضاهى.

الشاشة

قد يكون الشيء الوحيد الناقص من الشاشة هو عدم دعمها للعرض بدقة 4K التي أصبحت خياراً موجوداً في العديد من حواسيب الألعاب الأخرى. أما المجالات الأخرى فالشاشة تقدم أداءً أكثر من ممتاز فيها مع تمثيل شبه مثالي لطيف ألوان sRGB ،ودقة ألوان، وإضاءة ممتازة تتفوق على معظم المنافسين، باستثناء Alienware 17 الجديد.

الألعاب والعرض

جهاز يدعم العرض ثلاثي الأبعاد

مع انتقال الشركة من استخدام معالج رسوميات محمول كما هي العادة في حواسيب الألعاب الأخرى إلى استخدام معالج رسوميات مخصص أصلاً للحواسيب المكتبية فلا أحد بإمكانه منافسة الأداء المميز للحاسوب عند لعب أضخم الألعاب المتاحة مثل Witcher 3 وGTA V وغيرها. فالعرض ثلاثي الأبعاد مثالي، ولا يعاني من أي تقطع، أو مشاكل حتى في البيئات الخارجية، مع دعم كامل لألعاب الواقع الافتراضي، التي تستخدم نظارات Oculus Rift أو HTC Vive ، بذلك يكون الحاسوب واحداً من أول الحواسيب المحمولة التي تتيح هذا المجال الجديد من الألعاب.

الصوت وكاميرا الويب

مكبرات الصوت الخلفية تقدم صوتاً قوياً وواضحاً بتفاصيل لا تضاهى، فالشعور أقرب للاستماع إلى مكبرات صوت احترافية منه إلى الاستماع إلى مكبرات صوت لحاسوب محمول. فأيّاً كانت تفضيلاتك الموسيقية ستستمتع بالصوت المقدم من الحاسوب وخصوصا ضمن أصوات الألعاب.

كاميرا الويب تقع في منتصف الجزء العلوي من الشاشة -كما تجري العادة في الحواسيب المحمولة- وتقدم أداءً جيداً جداً حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة، مع ميكروفون يلتقط الأصوات بدقة مثيرة للإعجاب.

لوحة المفاتيح واللمس

لوحة مفاتيح بمسافة إنتقال مثالية

أزرار لوحة المفاتيح ليست متباعدة -كما هي العادة في معظم الحواسيب المحمولة الجديدة-، بل أنها أشبه بأزرار لوحات مفاتيح الحواسيب المكتبية، حيث تؤمن مسافة انتقال مثالية، مع إحساس مريح للغاية، ومناسب للكتابة السريعة، وتهيؤ مسبق للاستخدام المتكرر، حيث أنها مجهزة أصلاً للاعبي الألعاب الإلكترونية، الذين يستخدمون لوحات المفاتيح بشكل مستمر.

لوحة اللمس دقيقة إلى حد بعيد، كما توفر مجموعة كبيرة من الاختصارات، وإن كانت ليست كبيرة بشكل كافٍ للمصممين مثلاً.

4

مراجعة أداء لابتوب Origin Eon 17 SLX

معالج بتردد 4GHz، أربع نوى من الجيل السادس من معالجات Intel من الفئة العليا، ذاكرة تخزين عشوائي تصل حتى 64GB، ومعالج رسوميات احترافي -يستخدم عادة في الحواسيب المكتبية- مع ذلك كله لا يوجد أدنى شك في أن الحاسوب لن يعاني من أي مشاكل في الأداء، مهما كان مستوى المهام المستخدمة، فهو يقدم سرعة استجابةة استثنائية، وقدرة كبيرة على تنفيذ مهام معقدة وصعبة /عادة ما تأخذ وقتاً طويلاً لمعظم الحواسيب الأخرى.

الحرارة

مراوح التبريد في الحاسوب

عند تضمين معالج يعمل بتردد كبير مع معالج رسوميات قوي كالموجود في هذا الحاسوب فارتفاع الحرارة أمر لا بد منه، خصوصاً مع تغيير مكان مراوح التبريد الخاصة بالحاسوب، حيث انتقلت إلى الجزء الخلفي منه، مما جعل مشكلة ارتفاع الحرارة واضحة، وإن كانت غير ذات تأثير، حيث من الصعب وضع حاسوب بقياس شاشة كبيرة كهذا علىى الفخذين على أي حال.

البطارية

الجزء المخيب في هذا الحاسوب هو الأداء الضعيف للبطارية، التي تستنفذ بسرعة كبيرة مقارنة بالمنافسين، الذين يقدمون طاقة بطارية تصمد أحياناً لضعف المدة  التي يستنزف خلالها هذا الحاسوب كامل طاقة بطاريته.

في النهاية.. من الواضح أن حاسوباً بهذا الحجم والسعر ليس للمستخدمين العاديين بل لفئة محددة من المستخدمين، وهم محبو الألعاب، فإن كنت منهم وتمتلك القدرة  المالية لشرائه فلا يوجد بديل يقدم الأداء المميز الخاص به.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر