الممثلة والكاتبة اللبنانية كارين رزق الله

تعرف على حياة الفنانة كارين رزق الله وأعمالها وحياتها الشخصية
الكاتب:منارة دمشق
تاريخ النشر: 29/09/2017
آخر تحديث: 29/09/2017
صورة كارين رزق الله

فنانة لبنانية تحمل الجنسية المكسيكية، احترفت التمثيل والكتابة، اشتهرت بتمثيلها أبرز السيناريوهات التي كتبتها بنفسها، تتميز كتاباتها بأنها جريئة ومثيرة للجدل، شاركت زوجها التأليف والتمثيل في ثلاثة أعمال درامية.. إنها الفنانة اللبنانية كارين رزق الله.

آخر أعمال الفنانة كارين رزق الله كان مسلسل "لآخر نفس" الذي عُرض في رمضان 2017، المسلسل من تأليفها وأخذت فيه دور البطولة في التمثيل إلى جانب الفنانين بديع أبو شقرا ورودني حداد.

حيث شكّل هذا المسلسل مقدمة لشائعات قبل عرضه من خلال تسريب مشهد حميمي للفنانة كارين رزق الله مع الفنان رودني حداد، فصدرت شائعات بأنها على علاقة بهذا الممثل وبأنها تنوي الطلاق من زوجها الفنان فادي شربل.

كيف ردت الفنانة كارين رزق الله على هذه الشائعة؟ كيف كانت أصداء مسلسل "لآخر نفس"؟.. حياة الفنانة كارين رزق الله الشخصية، أعمالها الفنية، الأعمال التي كتبتها ومثّلتها مع زوجها الفنان فادي شربل، كل هذا وأكثر نتابعه في هذه المقالة.

1

الفنانة كارين رزق الله تحمل الجنسيتين اللبنانية والمكسيكية

ولدت كارين رزق الله في العاصمة اللبنانية بيروت في الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 1986، والدتها نادية كرستينا مارتينيس حبيقة:

(والدتها تحمل الجنسية اللبنانية من والدها (الذي يعمل مهندساً مدنياً يعزف على العود لكن اسمه غير معروف وغير مذكور في لقاءات كارين رزق الله التلفزيونية) والجنسية المكسيكية من والدتها.أي جدة كارين رزق الله مكسيكية، لذلك تحمل كارين رزق الله هذه الجنسية).

اسمها على جواز السفر المكسيكي (كارين حبيقة)، توفيت أمها عندما كانت كارين رزق الله في الثالثة عشرة من عمرها، لكن كارين لا تتكلم اللغة الإسبانية (التي يتحدثها المكسيكيون)؛ لأنها عاشت في لبنان معظم حياتها، وعندما أنهت دراستها الثانوية درست التمثيل والإخراج في الجامعة اللبنانية.

متزوجة ولديها ابنتين

خلال دراستها في الجامعة اللبنانية تعرفت على فادي شربل، وبعد قصة حب دامت خمس سنوات تزوجته في عام 2000، وأنجبت ابنتين هما: ناديا (من مواليد عام 2001) ونايا (من مواليد عام 2005).

مثّلت مع زوجها وألفّت المسلسلات الكوميدية (مرتي وأنا، عيلة ع فرد ميلة، مرتي وبنتي وأنا)، وفي اتصال هاتفي خلال برنامج "لايك ع هالحكي" الذي عُرض في العاشر من شهر نيسان/ أبريل عام 2014 واستضاف زوجها فادي شربل، قالت أن أكثر شيء لم تحبه في زوجها أنه لا يحب الانتقاد.

وعن رأي زوجها بنجاحها قالت الفنانة كارين رزق الله في مقابلة "من الآخر" على قناة (MTV) الفضائية اللبنانية عُرضت في الثالث من شهر تموز/ يوليو عام 2017:

"هو أكثر شخص يتابعني ويشعر بالسعادة لنجاحاتي وينتقد أعمالي، فمثلاً قال عن مسلسل "لآخر نفس" إنه مسلسل جريء وكان يفضل ألا يكون هذا المسلسل جريئاً إلى هذه الدرجة".

وأكدت كارين في المقابلة ذاتها أن زوجها لا يغار عليها خلال رؤيته لها في مشاهد حميمية تمثيلية، أما لماذا لا يمثل زوجها معها في مسلسلاتها، فقد أكدت الفنانة كارين رزق الله أن زوجها مشغول جداً ويشارك في المسرحيات، إضافةً إلى ذلك: "فإن وجودي معه في المسلسلات الكوميدية كافي كي لا يحصل تكرار في التمثيل".

قامت الفنانة كارين رزق الله بعملية تجميل واحدة في حياتها

أكدت الفنانة كارين رزق الله أنها قامت بعملية تجميل واحدة لإزالة السواد الذي كان تحت عينيها وفق ما قالت في برنامج هيدا حكي خلال مقابلة عُرضت على قناة (MTV) الفضائية اللبنانية في الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2016.

فيديو مثير للجدل

انتشر في شهر أيار/ مايو عام 2017 فيديو حميمي للفنانة كارين رزق الله مع الممثل اللبناني رودني حداد، ردت الفنانة اللبنانية على هذا الفيديو بالقول: "بأنه مشهد في مسلسل لآخر نفس".

2

بدايات كارين رزق الله الفنية

بدأت الفنانة كارين رزق الله التمثيل والتأليف الدرامي في عام 2001 بمسلسل مرتي وأنا، ومن ثم استمرت في التمثيل والتأليف وما تزال كذلك حتى الآن، وحول التمثيل قالت في مقابلة مع برنامج حديث البلد على شاشة (MTV) الفضائية اللبنانية عرضت في الحادي عشر من شهر أيار/ مايو عام 2017 أنه:

"إذا كان النص قوياً، والممثلون أقوياء ومتمكنين من أدائهم يستطيعون انتشال العمل من أي مأزق يمكن أن يقع به حتى ولو كان مخرج المسلسل ضعيفاً، أما إذا كان المخرج قوياً فتقومين بالتمثيل مطمئنةً أن المخرج يدير المسلسل بأفضل شكل ممكن".

لماذا تُكثر الفنانة كارين رزق الله من مشاهد "الكحول" في مسلسلاتها؟

قالت الفنانة كارين رزق الله في مقابلة مع برنامج هيدا حكي عُرضت على قناة (MTV) الفضائية اللبنانية في الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2016:

"عندما سألتني الصحافة لماذا أُكثر في مسلسلاتي مشاهد فيها كحول، قلت لهم: الكحول صناعة لبنانية مهمة، منتشرة في لبنان وتُصدّر للخارج، ولا يوجد اهتمام إعلامي كبير بها".

لماذا لا تكتب الفنانة كارين رزق الله إلا لموسم رمضان؟

أوضحت الفنانة كارين رزق الله في أكثر من مقابلة تلفزيونية أنها بطيئة في الكتابة، وتستغرق وقتاً طويلاً في كتابة السيناريو يصل إلى خمسة أشهر، كما تستغرق أربعة أشهر في التمثيل، وبذلك تُنهي تقريباً السنة بعمل واحد فقط.

لا تكتب الفنانة كارين رزق الله دراما عربية

قالت الفنانة كارين رزق الله في مقابلاتها التلفزيونية أنها ليست ضد كتابة الدراما العربية (مسلسل عربي يمثل فيه فنانون عرب من أكثر من جنسية)، لكنها قالت إنها تنزعج عندما تجد عشرة مسلسلات عربية ولا تجد سوى عمل واحد لبناني، لذلك تركز هي على كتابة المسلسلات الدرامية اللبنانية.

مع من تعاونت الفنانة كارين رزق الله في إنتاج مسلسلاتها؟

تعاونت الفنانة كارين رزق الله مع المؤسسة اللبنانية للإرسال في عدة أعمال درامية لاسيما في المسلسلات الكوميدية (مرتي وأنا، عيلة ع فرد ميلة، مرتي وبنتي وأنا)، كما تعاونت مع قناة (MTV) لإنتاج مسلسلات منها "حلوة وكذابة" و"لآخر نفس".

3

مسلسلات من تأليف وبطولة كارين رزق الله

  1. مرتي وأنا، عُرض في عام 2001، ألفته مع الفنان فادي شربل، بطولة: فادي شربل، رينيه ديك، ماجد أفيوني، وجيه عساف، نجلاء الهاشم، ليلى كرم، خليل أبو خليل، وداد جبور، المسلسل من إخراج: فارس الحاج، وقالت الفنانة كارين رزق الله في مقابلة في برنامج "من الآخر" على قناة (MTV) الفضائية اللبنانية عُرضت في الثالث من شهر تموز/ يوليو عام 2017: "سبب نجاحي مسلسل مرتي وأنا".
  2. مرتي وبنتي وأنا، عُرض في عام 2005، ألفته مع الفنان فادي شربل، بطولة: فادي شربل، جوزيف أبو دامس، رينيه ديك، أنطوان ناضر، نجلاء الهاشم، وداد جبور، نزيه يوسف، المسلسل من إخراج: فادي بريدي.
  3. عيلة ع فرد ميلة، عُرض في عام 2007، ألفته مع الفنان فادي شربل، بطولة: فادي شربل، نزيه يوسف، وداد جبور، آمال عفيش، يوسف فخري، ناديا شربل، فادي الرفاعي، عبدو حكيم، بيار جامجيان، المسلسل من إخراج: فادي بريدي.
  4. قلبي دق، عُرض في عام 2015، بطولة: يورغو شلهوب، ميشال حوراني، ستيفاني سالم، سلطان ديب، ناديا شربل، شادي ريشا، سينتيا زينون، راشيل نخول، جوزيف ساسين، روجيه صقر، مارون شرفان، المسلسل من إخراج: غادة دغفل.
  5. مش أنا، عُرض في عام 2016، بطولة: بديع أبو شقرا، عبدو حكيم، سمارة نهرا، لمى مرعشلي، رودريغ سليمان، نتالي سلامة، أندريه ناكوزي، لويس ناضر، نوال كامل، مارسيل جبور، طوني مهنا، المسلسل من إخراج: جوليان معلوف، حظي مسلسل "مش أنا" من تأليف الفنانة كارين رزق الله وبطولتها باهتمام شعبي حيث شجّع المسلسل ملاك العقارات، وأثار حفيظة المستأجرين.
  6. لآخر نفس، عُرض في عام 2017، بطولة: بديع أبو شقرا، رودني حداد، دوري السمراني، ريتا عاد، كارمن بصيبص، سولا تراك، تينا جروس، رندى كعدي، مجدي مشموشي، جاد خاطر، جابرييل يمين، المسلسل من إخراج: أسد فولادكار.

أفلام من تأليف وبطولة كارين رزق الله

  1. مدام بامبينو، عُرض في عام 2011، ألفته مع الفنان فادي شربل، بطولة: فادي شربل، رانيا عيسى، نزيه يوسف، يوسف الخال، خليل أبو خليل، الفيلم من إخراج: كارولين ميلان.

مسلسلات ألّفتها كارين رزق الله

  1. حلوة وكذابة، عُرض في عام 2012، بطولة: داليدا خليل، زياد برجي، مارسيل مارينا، جورج دياب، رانيا عيسى، وسام فارس، جان دكاش، كمال أبو شقرا، جورج حران، طوني نصير، مي صايغ، سهى قيقانو، المسلسل من إخراج السوري: سيف شيخ نجيب.
  2. اخترب الحي، عُرض في عام 2014، بطولة: مازن معضم، جويل داغر، نيقولا معوض، سينتيا خليفة، عماد فغالي، جوي كرم، شيرين ساسين، سامي أبو حمدان، مارسيل مارينا، طوني نصير، جويل الفرن، جورج دياب، المسلسل من إخراج: جيسكار طحطوح.

أفلام ألّفتها كارين رزق الله

  1. حلوة كتير وكدابة، عُرض في عام 2013، بطولة: داليدا خليل، زياد برجي، جيسي عبدو، مارسيل مارينا، رانيا عيسى، جورج دياب، الفيلم من إخراج: سيف شيخ نجيب.

قدمت برنامج مع زوجها على إذاعة صوت الغد

قدّمت الفنانة كارين رزق الله برنامج "It's Show Time" مع زوجها الفنان فادي شربل بُثَّ على أثير إذاعة صوت الغد في عام 2013.

حازت على المركز الرابع في برنامج ديو المشاهير

شاركت الفنانة كارين رزق الله في عام 2012 في الموسم الثالث من برنامج ديو المشاهير الذي عُرض على شاشة (LBC) الفضائية اللبنانية، حيث حلت في المركز الرابع وحصلت على جائزة مقدارها اثنا عشر ألف دولارٍ أمريكي تبرعت بها لجمعية "دقات قلب" وهي جمعية تهتم بمرضى القلب من الأطفال في لبنان.

مسلسل "لآخر نفس" حظي بمتابعة كبيرة خلال موسم رمضان 2017

حظي مسلسل "لآخر نفس" من تأليف وبطولة كارين رزق الله بمتابعة كبيرة من الجمهور العربي، حيث قالت الفنانة كارين رزق الله في لقاء بشهر حزيران/ يونيو عام 2017:

"أكيد كنت متوقعة رد فعل الجمهور بأن الكثير من الناس سيتقبلون موضوع المسلسل وهناك أناس لن يتقبلوا فكرته، والبعض سيقول أنه واقعي، نحن ناس نفضل أن نختبئ خلف إصبعنا وألا نضع يدنا على المشكلة"، وأضافت كارين رزق الله أن الهدف من المسلسل: "أن يعود كل منا ليسأل نفسه إلى أي درجة الأفكار والمعتقدات التي نؤمن بها وتربينا عليها؛ صحيحة"

4

تكريم الفنانة كارين رزق الله

  1. جائزة أفضل ممثلة لبنانية حسب استفتاء مجلة سيدتي في شهر رمضان عام 2015.
  2. تكريم من نقابة مالكي العقارات اللبنانية لكتابتها قصة مسلسل "مش أنا" في عام 2016.

في الختام.. حملت القضايا الجدلية للجمهور، ووضعتها أمامه وتركت له الحكم، فمنهم من تعامل معها بإيجابية ومنهم من انتقدها، وبالنتيجة تمكنت الفنانة كارين رزق الله من جذب المؤيدين والمنتقدين لمسلسلاتها حتى أننا نتابعها لآخر نفس.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر